روحاني لأردوغان: إيران ضد انتهاك سيادة دول المنطقة ولاسيما سوريا والعراق

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، ان طهران تعارض أي إنتهاك لسيادة دول المنطقة ولاسيما سوريا والعراق، بحسب وسائل اعلام إيرانية.

وقال روحاني خلال لقائه على هامش قمة الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) في اسلام آباد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، إن “ايران مصرة على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة تراب دول المنطقة كافة ،  وتعارض أي انتهاك لسيادة دول المنطقة ولا سيما سوريا والعراق”.

شاهد أيضاً

“لعنة العامري” تطارد اللاجئين في المانيا

أصابت لعنة أنيس العامري، منفذ هجوم برلين الإرهابي، اللاجئين في ألمانيا، فقد اقترحت الحكومة الاتحادية …

7 تعليقات

  1. ما يقوله الروحا ني حلو المذا ق وسهل الاستساخ القول سهل القا ؤه ولكن الفعل بعيد المنا ل من هذ ين الرجلين \\ لان ار دوغا ن يلعب على وترين ويريد ان يصطا د عصفورين بحجر واحد وخا صة في ارضا ء روسيا وامريكا وا رضا ء سوريا اي الغشيم بشا ر المفقود شرعا وقا نونا حكمه لانه لم يبقى له شعب سوى الربع ود مر البنية التحتية بنسبة اكثر من ثلا ثة اربا ع ما ذا يفعل الروحا ني اذا كا ن اوامره بيد سيده الفقيه المستبد خا منئي الذي استبد على شعبه من الفئا ت المعتدلة وحجزهم في بيوتهم واجبا ر النا س بسلطة بوليسية لحريا تهم وحقوقهم وعلى لبس خوقة الرا س كا ن الراس عورة هل نقلد الدا عشيين والوها بيين في لفهم بخوقا ت الا رها ب على كل اجسادهم كا نهم سعلوية الديا ر ام نخا لف الا رها بيين في ا لتجا وز على عا دا تهم وا سا ليبهم الخسيسة ونسير على منهج الاعتدا ل منهج محمد وعلي اهل الحق والرحم على روحا ني وار دوكا ن وكل متجا وز على سيا دتنا ان يصفوا نيا تهم وان يستحوا من رب العبا د ويعلمون ان عا قبتهم كعا قبة كل البشر ولكن ولي امر العبا د ان كا ن ظا لما او طاغيا اومستبدا فا ن عذا به عند الله مضا عف ولايرحم الله الظا لمين وشكرا \\\\\

  2. بسمه/
    ” لا داء اعیی من الجهل ”
    قال تعالی ” ولا تقف ما لیس لک به علم انّ السمع والبصر والفؤاد کان اولئک کان عنه مسئولا ” من قال لک ایها الاخ الکریم انّ الولی الفقیه الذی اشرت الیه شخص مستبد واجبر الناس …الخ ؟! انّ مع الاسف الشدید ما جاء فی التعلیقة اعلاه ظاهرة جهل بما جری ویجری فی الاقلیم والعالم!
    انّ البدریین کابی منتظرالمحمئاوی وابی طه الناصری والثلة المبارکة التی انقذت العراق کانوا تابعیین ومقلیدن له فهل علمت ما غاب عنهم؟!!
    والحر تکفیه الاشارة لیتک تذهب الی مضاحعهم وتستلهم منهم ما فقدته وهو کثیر!
    ما یحتاجه العراق ثورة فکریة تنیر الدرب للسالکین …

    • ………

      • تجاوزاتك المستمرة على ادارة الموقع وعدد من الكتّاب وتطاولك المستمر على الاخوة الكرد الفيلية واتهاماتك المتكررة لهم تؤكد لنا قضية مهمة جداً، وهي ان فيليا تسبب لك بعقدة نقص منذ الصغر، خاصة والمثل يقول : اثنان لايستطيعون نسيان انفسهم المأبون والمديون !!!
        كان الله في عونك

  3. يا محمد الاستبدا د استبدا د ولو طوقته با لذهب فولي الفقيه الخا منئي الذي يدعي المعصومية ويعرف غيبا نفوس رجا ل الفكر من بين سيا سيي بلده ولا احد له كلام ما دا م الكلام والرا ي لولي الفقيه الاوحد صدا م طغى وفجر وزمجر ولا يزا ل صدى ظلمه تدمر العرا ق وولي الفقيه ارسل احمدي نجا د للقيا م با لمرا سيم الجنا ئزية لشا فيزالا رها بي والاستبدا دي ويميل و لي الفقيه الى بلدا ن وقا دة الشيوعية الالحا دية بدرجة 380 درجة وشد الوثا ق للمعتدلين من قا دة الاحزا ب والكتل السيا سية الايرا نية وهم تحت القسرية الجبرية في بيوتهم بطغيا ن الزعيم الاوحد خا منئي \\ ولا يرضى ولايعترف اصلا بمرجعيا تنا العرا قية التي تسير على مبا دئ الاعتدا ل لمحمد وعلي فهل للاستبدا د قرون وعيون خا منئي مستعد للتعا ون مع من يكفر اعوا ن الحسين اذا فتح ال سعود اجوا ء افكا ره الا رها بية له وحيف على من يذل قومه ويرفع معنويا ت عدوه التكفيري با فعا ل مشينة ليرفع معنويا ت الارها ب الوها بي السلفي البعثي وشكرا \\\\\

  4. بسمه جل شانه
    سلامی وتحیاتی اخی جاسم الورد
    اجل الاستبداد استبداد لا کلام فی ذلک . انّ معرفتکم یا اخ جاسم مبنیة علی معلومات اخذتها من مکان دون ریب . کاخ لک فی الدین والانسانیة ادعوک الی اخذ معرفتک عن الولی الفقیه من منابعه الحقیقیة لا من هذا وذاک فما تنسبه الی الولی الفقیه باطل ولا اساس له من الصحة من الاصل. هل تعلم لماذا قتل الحسین (ع) فی رمضاء الطف وحیدا بلا ناصر ومعین؟ لانّ الامة کانت فی غفلة عن وعییها فقُتل الامام علی (ع) واضطر الحسن (ع) الی المهادنة مع معاویة ( علیه من الرحمن ما یستحق ) لماذااصابهم ما اصابهم ؟! لانّ الامة کاننت آنذاک فی غفلة ومردوعة من السلطة فخذلوهم ونسبوا الیهم ما نسبوه للاسف .
    انّ الولی الفقیه هو المجتهد العادل الجامع للشرائط الذی اختیر من قبل مجلس حبراء القیادة وهم بالاجمع من المجتهدین وینوب عن الامام العصر ارواحنا فداه فی الغیبة الکبری وهو لیس بمعصوم ویعترف بالمرجعیة فی النجف وقم و..
    هل تعلم لولا حضور ایران الی جانب العراق لسقطت بغداد دون ریب من الذی مدّ العراق بالسلاح والعتاد ویمدّه الی یومنا هذا؟ طبعا ایران. سلاح الحشد یانی الی یومنا هذا من ایران
    هل تعلم جل فصائل الحشد الشعبی المقدس یقلدونه
    انّ ولی الفقیه عز الشیعة فی العالم ولولاه لذبح الشیعة فی الشام والبخرین والعراق و..
    وهو الدی یقف فی وجه الارهاب التکفیری وهو الذی یقف فی وجه آل سعود و..
    انک انسان طیب ولمن للاسف الشدید لا علم لک بحقایق الامور وما عسانی ان افعل لک فی تعلیقة؟!
    انصحک یا ایها الاخ اذا کنت ترید المعرفة بالحقیقة اذهب الی الحشد الشعبی بدر حناح العسکری وخذ منهم ما تریده عن الولی الفقیه فهم یتبعونه ویقلدونه وحینها لک الحق ان تختار عن وعی بحائق الامور انّ ما تعانی منه امر ماسف امر ماسف امر ماسف الی ان ینقطع النفس!
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  5. بسمه عم احسانه
    سلام علیکم یا اخ جاسم الورد مجداد
    هذه تعلیقة اخری علّی استطیع من خلالها ان ابّین لکم ما اشتبه علیکم
    بسم الله مجریها ومرساها
    انّ الولی فقیه لا یدعی العصمة ولا یمکن له ان یدعی ذلک فهو شانه شانه سائر المجتهدین یصیبون ویخطئون بل هو یری قنبر خادم الامیر (ع) اعلا منزلة منه فتامل!
    وکذلک لا یدعی الغیب ومن یدعی انه یدعی الغیب فعلیه البیّنة .
    وکذلک رجال الفکر بمختلف انتمائاتهم السیاسیة یمعلون بحریة وتوجد احزاب وجرایئد متعدد لکل حزب من الاصلاحیین کانوا ام من المبدئیین او … .
    توجد شخصان فی الحصر والحصرافضل لهم بکثیر من الحبس وارجاعهم الی المحاکم انّ الشخصین محصوران لانهما اشعالا نار فتنة اودت بحیاة الکثیرین سببوا لایران تمصائب جمة لا یسع المجال ذکرها فلو احالوهم الی السلطة القضائیة لما کان حکمهم اقل من الاعدام فتامل!
    وانّ الولی الفقیه لم یرسل احمدی نجات الی شافیز بل هو من المنطلق صداقته بهذا الرجل ذهب الی مجلس تابینه
    یا اخی کیف لا یعترف بالمرجهیات النجف فهو والسید السیستانی فی اتصال مستمر
    للاسف یا اخ جاسم الورد انک اخذت معلوماتک هذه من هذا وذاک ودون تحقیق وتتبع
    انّ ایران الذی یحکمها الولی الفقیة ترقت واصبحت دولة نوویة وهی الیوم التی تحمل رآیة التشیع فی العالم .
    ولان البدریین وکتائب حزب الله والعصائب والنجباء وو…کانوا علی علم بما یملک من مؤهلات اتخذوه مرحعا وقائدا لهم فی الغیبة الکبری .
    لقد تعبت واسال الله العلی القدیر ان یوفقنا جمعیا لما یحب ویرضی آمین!
    والیه الماوی

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *