زعيم كوريا الشمالية يعدم 5 ضباط بمدفع مضاد للطائرات

اقدم الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، امس الاثنين ، على اعدام 5 من كبار ضباطه المنتسبين الى جهاز المخابرات رميا بقذائف مدافع مضادة للطائرات، بتهمة افتعال “تقارير كاذبة”.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية  الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي أمر بإعدام 5 من ضباط جهاز المخابرات، بحسب تقرير غير رسمي سربته المخابرات الكورية الجنوبية إلى بعض البرلمانيين في سيؤل.

وقال العضو في برلمان كوريا الجنوبية “لي شيوؤل وُو”، إن كيم امر باعدام 5 من كبار قادة جهاز أمن الدولة في بيونغ يانغ، رميا بقذائف مضادة للطائرات، بسبب المعلومات الكاذبة والمظللة التقارير التي كانوا يرفعونها إليه.

ولم تكشف المخابرات حسب ما نقله البرلماني الكوري الجنوبي، طبيعة ومضمون تلك التقارير التي بررت إعدام خمسة من كبار مساعدي رئيس المخابرات الكورية الشمالية السابق كيم وُون هونغ، والذي أُقيل من منصبه بتهمة الفساد، وسوء استغلال منصبه، والتورط في التعذيب.

شاهد أيضاً

“لعنة العامري” تطارد اللاجئين في المانيا

أصابت لعنة أنيس العامري، منفذ هجوم برلين الإرهابي، اللاجئين في ألمانيا، فقد اقترحت الحكومة الاتحادية …

2 تعليقان

  1. هذا الرجل مصا ب بجنون العظمة كما كا ن مجنوننا مصاب بنفس الدا ء وكما فعل صدا م با لعرا ق والعرا قيين حيث قا ل سا ترك العرا ق ارضا بدون شعب وكذلك كيم يونك اون سيترك كوريا الشما لية بد ون شعب وهو صبي احمق مثل صبينا صدام وشكرا \\\\\

  2. للطغيا ن درب وا حد وللا ستبدا د ظلم واحد والمصا ب بجنون العظمة معتوه لايختلف عن صنمنا جرذ العوجة وشكرا \\\\\

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *