البيشمركة تضايق الازيدية و تعتقل مسؤول ايزيدي في جبل سنجار

اعتقلت قوات البيشمركة صباح امس الجمعة  احد اعضاء البيت الايزيدي في جبل سنجار

وقال صالح حسين رئيس البيت الايزيدي في جبل سنجار، ان قوات البيشمركة التابعة للبارزاني اعتقلت احد المسؤولين في تجمع البيت الايزيدي (صالح ادي خطيب) واقتادته الى مقر قوات البيشمركة في سد الموصل للتحقيق معه، وفقاً لما اوردته وكالة نوفا.

واضاف، ان البيت الأيزيدي بانتظار اجابة من بعض الاطراف في الحزب الديمقراطي كما طالب الحكومة الاتحادية بالتدخل لحماية الايزيديين من الاعتقالات المتكررة

وتابع ان مقاتلي البيت الايزيدي في جميع مناطق الجبل وكذلك المجموعات المقاتلة في الجبل تنتظر اليوم الافراج عن المعتقل وبخلاف ذلك فجميع الخيارات مطروحة على الساحة.

هذا وقد تعرض بعض الايزيدية في سنجار الى القتل والجرح على يد البيشمركة نتيجة تظاهرات الايزيدية في سنجار ومطالبتهم بانسحاب البيشمركة من تلك المناطق والتي تم تسليمها فيما مضى لداعش من قبل البيشمركة .

شاهد أيضاً

خلية الاعلام الحربي تتوعد باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسيئين للمؤسسة العسكرية

أكدت خلية الإعلام الحربي، الخميس، أن وقفة أغلب المؤسسات الإعلامية كانت تمثل العراق و”تتجلى أخبارها بالحقيقة”، وفيما …

2 تعليقان

  1. مسعور لم يبقى في يده حيلة لم يستغلها من اجل ما ربه الدنيئة فهو بكل معنى الكلمة يدعي با لديمقرا طية والديمقراطية بريئة منه ومن عصا با ته وكواد ره المحيطين به كا نهم زبا نية جهنم ويظن با نه هو الوحيد الذي يتمكن من قيا دة الشعب الكردي في شما ل العراق كما ظن المقبور با نه بطل لتحرير القومي لكل العرب ولكن نقول طز على كل من لاا خلاق له ولاقيم له ولا حرمة للحرما ت عنده ولا ثقا فة \\ فتبعيته لا رد وغان المتخبط سيزيد في حا له من الطين بلة اردوغا ن رجل مريض عقليا وسيا سيا يريد ان يكسب ثقة الامريكا ن والروس في نفس الوقت مستعملا سترا تيجيته الاسلاموية السلفية الوها بية المؤمن بنظرية المؤا مرة ويكتسح بها اوربا وخا صة الما نيا وهولندا ويتدخل في سيا دة الدول بشكل مبا شر وهو لايعلم بان قفا ه تكشفت وان تخبطه ستا تي له بنتا ئج سلبية غير سليمة وستصبح سترا تيجيته هذه بضرب سيخ في نعش تركيا لان تركيا الان مهد د ة للتقسيم والا فلا س حيث اذا قطعت دول اوربا الاتحا دية تجا رتها مع تركيا ستصبح ذلك مصيبة كبيرة للاقتصا د التركي ويصبح العمولة التركية اورا قا تنشر على المزابل كما فعل بطلنا المقبور عندما جعل العملة العرا قية ورق مطبوع لاقيمة له عا لميا والاغبى من ذلك افعا ل صبيه وطفله المدلل مسعور حيث يدفعه في نفق مظلم لامخرج له وهو عنصر ها م لتخريب بيت الشعب الكردي واثا ر سياسته ظهرت في المجتمع الكردي عا مة وستحدث حرب مدمر بين الحزبين الرئيسيين بسبب تدهور الاوضا ع الاقتصا دية في الشما ل ستعود احدا ث ايا م السود في السنوا ت بين التسعين الى بدا ية القرن الحا دي والعشرون بينهما وبشدة اكبر\\ يا ولد العا ق يا مسعور غد رت با ليزيد ية مثل ميرى كوره وا كثر\\ سنجا ر بلد عرا قي اصيل سيعود الفرع الى اصله وكركوك كذلك كما رجعت الانبا ر وتكريت والفلوجة والموصل وستموتون في غيظكم ايها الخونة يا من لا رحمة في قلوبهم وشكرا \\\\\

  2. لنقل كلمة الحق ومن دون مجاملة احد
    والمثل الشعبي يقول
    المايستحي منك لاتستحي منه
    بلنسبة الى الاكراد وبصراحة هم ليسو بعراقيين اطلاقا
    هم من اصل ايراني ومن محافظة مهاباد واتو نازحين الى العراق لتامين لقمة عيشهم وقسم اخر كان مطلوبا لبعض العشائر المهابادية ونزح الى العراق خوقا على حياته وعائلته
    والعراقيين لشدة كرمهم وحبهم للانسانية منحهوم المكان والامان وبقو في العراق حتى اصبحو احزاب
    الاكراد حقيقتا ليس لهم متر واحد في العراق
    وهم انفسهم يعرفون واقعهم وحقيقتهم
    لكن الجبناء والمتخاذلين والمتامرين من احزاب العراق الاغبياء و المهيمنة في الحكم
    هم من اعطوهم الظوء الاخضر من اجل مصالحهم وطالبو الاكراد بعدها بنصف العراق ليصبح دولة كردية
    ان شاء الله الشرفاء من العراقيين ومن الحشد الشعبي لن يجعلوكم يااكراد ويااحزاب العراق ان تحققو حلمكم وسرقاتكم
    و جميعكم وبعون الله يادواعش الكرد ويادواعش السياسة سيسحقوكم ويحاسبوكم كما هو حال داعش الان
    وستكتبون في صفحات التاريخ من انكم من اجشع واتفه واحقر وارذل خلق الله في الارض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *