وفيق السامرائي: مرافق سياسي من صلاح الدين قاد مفخخة تكريت لمكان الانفجار

كشف المحلل العسكري، وفيق السامرائي، امس الجمعة، عن ان احد افراد حماية سياسي من الدور لم يسمه هو من كان يقود السيارة المفخخة التي انفجرت وسط تكريت، الاربعاء الماضي، مشيرا الى ان القوات الامنية ضبطت شبكة ارهابية بعمل استخباري دقيق وفي وقت قياسي، فيما طالب بتدقيق هويات حمايات المسؤولين حيث ان الحصانة تبقى ضمن حدود الامن ولا خارجها بحسب قوله.
وكتب السامرائي على صفحته في الفيسبوك مقالا بعنوان “ضبط شبكة تفجير تكريت ..وحمايات المسؤولين”، ان “الحادث الاجرامي الذي استهدف الآمنين في وسط تكريت، مساء الأربعاء، كان عملية متسلسلة تمتد من حصيبة في أقصى غرب العراق الى الرمادي والفلوجة واليرموك وسط بغداد الى الدور شمال سامراء والى تجمع الأبرياء، والشخص الذي كان يقود السيارة هو أحد أفراد حماية سياسي من الدور، وليس معلوما إن كان مستغفلا أم ضالعا”.
واضاف ان “عملية ضبط الشبكة يدل على جهد استثنائي لفريق عمل استخبارات وأمن الأجهزة في صلاح الدين وفي وقت قياسي”، مشيرا الى ان “العملية تدل على أن الإرهاب لا تزال لديه شبكة مركزية للاستطلاع والتخطيط والتنفيذ ما يتطلب تكثيف جهد الاستخبارات بموجب خطط استراتيجية تبدأ بمكافحة الفكر التكفيري”.
وتابع ان “ما حدث يتطلب تدقيق هويات حمايات كثير من المسؤولين والسياسيين، فالحصانة تبقى ضمن حدود الأمن لا خارجها”، مبينا ان “ما حدث يؤكد أن الأمن العام بكل فروعه يجب أن يكون كيانا مركزيا لا مناطقيا، وأي توصيفات مناطقية لن تقود إلا إلى التشرذم وتخريب حياة الفقراء وتدمير البلاد”.

يذكر ان عضو مجلس محافظة صلاح الدين مهدي تقي الامرلي، طالب، الأربعاء الماضي، تغيير اجميع القيادات الأمنية في المحافظة، لافتاً إلى ان هناك ضعف كبير في أداء القوات الأمنية في حفظ الأمن.
وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت، الاربعاء الماضي، وسط تكريت في محافظة صلاح الدين وراح ضحيتها 52 مدنيا بين شهيد وجريحاً.

شاهد أيضاً

المالكي يدعو الى محاربة كل من يحاول إثارة الفتنة وبث الكراهية وتدمير المسلمين بإسم الدين

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي، الجمعة، الى محاربة كل من يحاول إثارة الفتنة …

2 تعليقان

  1. اليوم وفيق وطني غيور لانه في الما ضي عا ش مع الاغبيا ء البعثيين ومطلع بشكل دقيق على اسا ليبهم الوحشية الجبا نة بقتل الا بريا ء وبدم با رد فا لا نسان يعود الى رشد ه ما دام يفكر بمخه فهذا الرجل رشيد ومن اعترف با لخطا فقد فا ز با لفضيلة والله يبا ركه بفضله ورحمته وعدا لته \\ فوفيق عراقي حر غير مقيد بكتلة او حزب اوعشيرة او مجتمع ديني متطرف لذا فتفكيره سليم وغا يا ته سلام ووئا م لهذا الشعب المصا ب بقيا دا ت سيا سية فا شلة والحكومة واجبة عليها حما ية المواطن ويجب ان تكون حما يا ت المسؤولين من الشرطة الاتحا دية وبدون فضول والسيطرا ت يجب ان تكون لها السيا دة الكا ملة في التفتيش والتدقيق حفا ظا على حيا تهم وحيا ة المواطن وتتبد ل بين فينة واخرى لكي تسد ثغرا ت الا رها ب والاستغلا ل ومحا سبة المقصر بشدة وايا كا ن موقعه في الدولة واعطا ء الثوا ب الجزيل لاهل الثوا ب ووضع القا نون تاجا على رؤوس كل العراقيين بدون تمييز لكي تستقر الامور في البلد وما جزا ء الاحسا ن الا الاحسا ن وخير النا س من نفع النا س وشكرا \\\

  2. قلتها ومنذ اكثر من ثلاث سنوات
    واعيدها اليوم
    يجب تفتيش جميع مواكب الوزراء وحماياتهم والنواب وحماياتهم
    لان داعش انتهى
    والتفجيرات التي تحدث والتي حدثت والتي ستحدث هي من خلال دواعش السياسة من الحكومة والوزراء والنواب ومواكب جميع الاحزاب
    لان الاسلحة والمتفجرات وحتى الارهابين ياتون الى بغداد والمحافضات من خلال سياراتهم التي لاتفتش
    لكن وللاسف حكومتنا ظعيفة وغير قادرة على اتخاذ اي قرار يحفظ الدم العراقي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *