الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 شيخ دليم حاتم السليمان يقتلنا في بيته بالانبار ويتوعدنا في بيوتنا بكربلاء


 

 بقلم / حميد الشاكر   .
(( على اثر مذبحة النخيب الذي ذهب ضحيتها اكثر من عشرين عراقيا من زوار اهل كربلاء غدرا ، وغيلة على يد عصابات البعث والقاعدة الارهابية في صحراء الانبار اطرح اسألتي هذه بين يدي الضمير العراقي ))

أن نُقتل كعراقيين في ارض الانبار شيئ وبعد ثمان سنوات قد ادركنا ابعاده الارهابية الصدامية ، واستوعبنا ملابساته عندما تحولت الانبار وعشائرها في يوم من الايام الى حاضنات للقاعدة وللارهاب لقتل شعبنا العراقي على الهوية وتحت وطأة دوافع احقاد طائفية وعنصرية بغيضة !!. لكن ان يُقتل رجالنا وامام نسائهم واطفالهم على ارض الانبار قبل ايام وبلا ذنب ، ولاجريرة  لهم الا انهم عراقيون من طائفة معينة وبصورة اجرامية صدامية قاعدية وهابية معروفة ، ثم يخرج علينا شيخ او امير دليم ((علي حاتم السليمان )) ليتوعدنا ، ويلاحقنا الى بيوتنا في كربلاء ، ومن ثم يهدد محافظة كربلاء ، ويهدد حكومة الشعب العراقي في بغداد  بقطع يد وارجل العراقيين في العاصمة وفي الوسط وفي الجنوب اذا لم يطلق صراح القتلة اصحاب جريمة النخيب او يعادوا الى العاصمة العراقية وسجونها المخترقة بعثيا للتحقيق معهم ،  وربما لتهريبهم فيما بعد ، فهذا شيئ انا بحاجة فعلا كمواطن عراقي ذبحت عائلته العراقية ان يفّهم هذه النكتة لامير دليم الذي يعترف من جانب ان القتلة مجرمون وقاعديون ومن جانب اخر يطالب بهم كمواطنين لدولة الانبار المستقلة  ؟.

اليس غريبا وعجيبا هذا الموقف من الشيخ علي حاتم السليمان ومن قرينه الاخ الشيخ ابو ريشة ، والذي بدوره ايضا لم يبخل علينا بالوعيد والتهديد والثبور وعظائم الامور اذا حصل اي مكروه لمواطنيه الارهابيين القتلة ؟. اليس غريبا وبدلا من ان يخجل علي حاتم السليمان ان عائلات كربلائية عراقية مسالمة ذاهبة للزيارة وهي مطمئنة لعهود ومواثيق شيوخ الانبار ووجهائها بكف ايدي قتلتهم وقطاع الطرق والارهابيين من ابنائهم ذبحت من قبل عصابات قاعدية وصدامية وفي بيته وعلى بساط مائدته الانبارية القبلية التي لاتسيئ للضيف مهما كان لونه وشكله وداخل حدود عشيرته ونفوذه ....

اليس غريبا بدلا من خجلته على الاقل العشائرية امام العراقيين  فاذا به يهدد كربلاء ، ومحافظتها ويزبد  ويربد على المالكي وحزبه وكأنما اهل كربلاء هم من قتل اهل الشيخ حاتم السليمان في كربلاء وفي حدودها والحكومة العراقية ، هي من غدرت بابناء الانبار العزل  والمسالمين الذين يأتون لبغداد لزيارة مقدساتهم ؟. عجيب هذا المنطق من قبل شيخ قبيلة دليم من المفروض انه مع العملية السياسية الجديدة كما يظهره هوعلى الاقل في العراق ومع استقرار العراق وامنه والحفاظ على دماء ابناءه !!. ثم لااعلم وبحاجة يايها العراقيون جميعا ان يفهمني احدكم ماهوسرّ غضب وانزعاج الشيخ حاتم السليمان من القاء قبض قوات الامن في كربلاء على عصابة من القاعدة قطعت الطريق على الزوار ، وابادتهم بمجزرة جماعية رميا بالرصاص وفي قلب الصحراء الغربية ؟؟؟.

ان ماقرأته من تهديد الشيخ علي حاتم السلمان للحكومة ولكربلاء وللشعب العراقي  شيئ لم اصدقه بالفعل ، ولم افهم ابعاده السياسية والاخلاقية ابدا ولم اكن في وارد او توقع ان اسمع دفاعا مستميتا من قبل امير دليم عن مجموعة يراسها سوداني ارهابي ويفتي لها مصري بقتل العراقيين وينفذ لها صداميين قتلة مطلوبين للعدالة في العراق !!. ياجماعة اسألكم باصولكم العشائرية ، وبعاداتكم وتقاليدكم القبلية والعراقية والاسلامية والحضارية وحتى الانسانية ،هل يُقبل ان يقتلنا الشيخ السليمان في بيته بالانباربلا ذنب وغدراوعلى يدعصابات ارهابيةقذرةوملحدة وسافلة ومنحطة ثم بعد ان تظفرقوات الامن العراقية بالعصابة الارهابية التي قتلت اهلنا بالنخيب يلاحقنا شيخ مشائخ دليم الى بيوتنا في كربلاء ليهددنا فيها بان علينا ان نعيدالمجرمين له ولديوانه في الانبار او لبغداد او ان ينزل بنا عذابه الاليم ؟. ما الذي يخشاه الشيخ علي حاتم السليمان ان بقت هذه العصابة الارهابية للتحقيق معها في كربلاء للوصول الى جذور هذه العصابة الارهابية ومن يقف ورائها ويمونها لتقوم بهكذا اعمال اجرامية لاتخطر على قلب بشر ؟.

ثم ما الفرق بين بغداد او كربلاء او الانبار عندما يتم التحقيق مع مجرمين قاموا بعمل ارهابي الغرض منه اثارة الفتنة بين العراقيين ،  وعودتهم الى المربع الاول من عدم الاستقرار عند الشيخ سليمان ؟.واليس كربلاء  كما هي بغداد والانبار في وطن واحد اسمه العراق ؟. أم ان الشيخ  حاتم السليمان والشيخ ابو ريشة ايضا هم من دعاة الانفصال المرحلي عن العراق  كدعوة رئيس البرلمان النجيفي عندما دعا للانفصال واقامت اقليم مستقل للسنة منفصل عن العراق وخارج  الدستور والوطن ، ولذالك وجدها الشيخ علي حاتم السليمان غيرمنضبطة ان يلقى القبض على مجرمين في الانبار ليحاكموا ويحقق معهم في كربلاء او في ذي قار او في البصرة  ؟.

يبدو مما قرآناه من تهديدات الشيخ سليمان اميردليم انه يعتقد بلا لبس ان الانبار دولة مستقلة عن العراق ولهذا هو يتحدث عن مواطنين من الانبار قبضت عليهم قوات امن من كربلاء لقيامهم بجريمة قتل جماعية ارهابية ولذالك هولايسمح ان يبقى مواطن من دولة الانبار في سجون دولة كربلاء او دولة البصرة !!.
والا بغيرهذا الفهم لنا ، لمواقف شيخ الانبار الامير حاتم  فليقل لنا من فهم مواقف وعصبيةوتشنجات وتصريحات الشيخ حاتم السليمان الحربية وعلى اي محمل تحمل اذا لم يكن محمل الانفصال والتعنصر المناطقي لاغير !!. نعم كنا نود كعراقيين من الشيخ علي حاتم السليمان والشيخ ابو ريشة ان يقدمواعلى الاقل تعازيهم لاهالي كربلاء في البدايةوهذا اذا لم يتبرع شيوخ دليم لاطفاء نائرة الفتنةالتي يريد اعداء العراق اعادة اوارها واشعال نارها من جديد في العراق ويزوروا اهالي كربلاء ليقدموا لهم التعازي باسم اهل الانبار لابنائهم  من اهل كربلاء كشعب واحد لايتجزأ !!.

لكن بدلا من ذالك ويالغرابة الموقف وجدنا امير دليم الشيخ علي السليمان يتوعدنا بخطاب  يوحي لنا كعراقيين اننا عبيد ، او فلح يعملون في اراضي سيدنا السركال الشيخ علي حاتم السليمان ، وماعليه الا ان يأمرنا وماعلينا الا ان نطيع ونسلم وكأنمانحن الشعب العراقي افراداوجماعات وكله بدولته وحكومته وحضارته ...، وكل كيانه مجرد طارئين اعتدينا على ذيل مضيف الشيخ السليمان والقيناالقبض بالخطأعلى قتلت ابنائنافي النخيب فاستحققنا القتل ورمي جثثنا بدون ان يكون لنا قانون يحمينا اوقبائل تنتفض لكرامتنا او على الاقل دية تعطى لمقتولنا المغدور في صحراء الانبار الواسعة !!.

على السيد والشيخ والامير علي حاتم السليمان ان يعتذر عما بدر منه من تهديد ووعيد للشعب العراقي وعليه ايضا ان يدرك نحن امة وشعب ودولة ومؤسسات ، ومن غيراللائق لابه ، ولابمكانته ان يخاطبنا ، كمواطنين من الدرجة الثانية او كمستفلحين ذهبوا لمزاحمة خيرات اهل الانبارعلى ارزاقهم فاصابنا ما اصابنا امام مضائف مشايخ الانبار الكريمة ؟. نعم ياسيدي ياامير دليم قد اسأت لنا كعراقيين اولا وكشعب ثانيا وكدولة وحكومة منتخبة ثالثا وككربلاء غدرت بالامس حسينيا من الطائفيين القبليين الامويين الحاقدين كما غدرت اليوم ايضا من قبل عصابات الغدر والخيانة في من قاعديين وصداميين الانبار !!
.وكما انك ابن قبائل وحمائل وعشائر في الانبار فنحن ايضا في كربلاء الحسين ع ابناء اصول وعشائر وقبائل وحمائل لانقبل الردية ولاتفزعنا المنية وتعزيتكم بعد لم تصل لقتلانا واذا وصلت فهي متأخرة جدا !!. 

______________________________________________

http://7araa.blogspot.com/

alshakerr_(at)_yahoo.com

المحرر: مصطفى الحسيني

  

   

  3853    24  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 07:25 صباحا ]

فقط يوجد سؤال واحد يزعجني ويزعج الكثيرين ..لقد تم قتل 20 او اكثر من شخص والشهداء لديهم عشائر على الاقل خلفهم عشر عشائر وحاتم السليمان له عشيرة واحدة الى يخرج شيخ عشيرة من المغدورين يرد ويتوعد ويطلب القصاص لماذا تهتز غيرت حاتم على مجموعة هو اسماهم من المطلوبين ولا تهتز غيرت عشائر من ذوي الشهداء لماذا هذا التهاون بدمائنا وهل صحيح ان عشائرنا لانفع لها سو الاقتتال فيما بينها على بقرة او على طير ..ولهاذا يستهينون بينا ويقولون مكطمين شروكية الى تنتفض هذة العشائر وترد اليس الموضوع عشائري ام المغدورين لا عشائر لهم وهم كما يسموهم القتلة شروكية.

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 08:42 صباحا ]

عشائرنا حيلهم بينهم قبل كم يوم صراع بين عشيرتين من الكوت والناصريه صارة مذابح بينهم وولدهم يتقتلون علئ يد هؤلاء الاجلاف الي باعو شرفهم للمغربي والمصري  والسعودي ما ينسكت عليهم هم مو بس 20 الالاف هذوله الجنابات كل يوم وضربو كربلاء والنجف والحلة والكوت ومحد يرد عليهم  اتمنئ لو عشائر العمارة قريبين الفرطوس والدراج والمكاصيص وبيت ابو العيطه هذوله يعرفون شلون يربونهم

 
 

الكاتب: زائر الاجابة على سؤال الكاتب [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 10:35 صباحا ]

اخي الكاتب سبب استصغارنا والاستهانة بنا كشيعة من قبل بقية الطوائف والمذاهب والقوميات الاخرى هو تفرقنا واستصغارنا لانفسنا حتى اصبحنا نشتم ويتم اهانتنا من قبل كل من هب ودب امثال هذا الشيخ ؟؟؟ لا ادري من نصبه شيخا حتى منطقه يدل على انه راعي كثير عليه................اتحدوا ايها التحالف الوطني واعلموا نحن الشيعة والمذهب امانة في اعناقكم

 
 

الكاتب: زائر العقل والحق [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 11:37 صباحا ]

الى الاخوةالمحترمين اعلاه
اخواني عندما نقول عشيرة
على العشيرةتكون كلمتها واحدةوعادلة
وبما ان الحق معروف والعداله واضحةفلا داعي الى عشائرنا ان تمواجه بالكلام شخص قد دفعه من له مصلحةبذلك وانه غافل عما يخططون بظهره


 
 

الكاتب: زائر اين انتم من مليشيات ايران المجرمة الصفوية ؟! [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 01:14 مساء ]

السلام عليكم اخوتي العراقيين .. ولا اقول سنة وشيعة فدعونا نترفع ولو مرة واحدة عن هذة النعرات الطائفية المقيتة .. كلكم يعرف مواقف الشيخ علي حاتم من الارهاب سواء كان يلتحف برداء السنة او برداء الشيعة وموجود على اليوتيوب كلامة وبامكانكم الاستماع والنظر فية ولو بجزء بسيط من الانصاف
انا لست في معرض الدفاع عن احد ولكن الكلام تحت رؤية واحداة من غير انضباط عقلي ومنطقي هو ضرب من نفاق الاقلام ودجل والافكار وخبث النفوس ، لماذا لا اجد احد يتحدث عن ايران ودورها في العراق وقناعتي تؤكد انها وبمساعدة سوريا البعثية وراء هذة المجزرة في النخيب ورحمة الله على ارواح المظلومين الشهداء من ابناء اهلنا في كربلاء او في اي موطأ قدم على ارض العراقة والتاريخ
لا استطيع تسمية ما تقولونة الا بازدواجية المعايير وانها لا تمت الى الوطنية بشيء حتى لو كانت الدعاوي مغلفة بهذة الاطر المزخرشة فهي لا تسمن ولا تغني من جوع..ارى اخينا الكاتب قد وقع في شراك الطائفية سواء ادرك ذلك او لم يدركة والا لكان علم انها لعبة استخباراتية مدبرة من قبل المالكي وملالي ايران وليس ببعيد عصابات خائن الحرمين فصراعاتهم تلتقي في المنطقة مغلفة باطر الدين
اسالكم من له مصلحة في اذكاء النعرات الطائفية من جديد خصوصا والوضع المعاشي والاجتماعي والخدمات متردية بشكل فاق الخيال وبات الوضع لا يحتمل وهو يهدد كرسي المالي وبات قاب قوسين او ادنى ولا مخرج منه الا باعادة اللحن على هذة الاوتار المهترئة التي تخرجهم من مأزقهم وهي وتر الصراع السني الشيعي الذي اتانا على ظهر الدبابة الامريكية برعاية عمائم قم وبختم الملكية السعودية
واسالوا انفسكم مرة اخرى لعل الذاكرة تعود اليكم ولو بقليل من الانصاف
من الذي حارب القاعدة في الانبار ؟! في حين اننا لم نجد اخوتنا في الجنوب حاربوا المد الصفوي الا اللهم بعض من ثار الحمية العربية فيهم فقرروا التصدي لهم فابادهم المالكي عن بكرة ابيهم في مجرزة بشعة متهما انهم فرقة خارجة ضالة ؟
هل من يدافع عن كرامتة ومبادئة العربية وتقاليدة ويرفض ان يشاركة الصفوي في مالة وارضة بل حتى في نسائةووصلت الى هذا الحد وما حادثة مناف الناجي عنكم ببعيد فافيقوا لانفسكم قبل فوات الاوان وادركو خطر بني فارس عليكم فهم لا يريدون لكم الخير فاقروا التاريخ وليحدثكم اجدادكم عن حقيقتهم ان كنتم لا تعلمون تاريخهم وحقدهم على العرب ولا يفرقون في هذا بين سني وشيعي بل كل عربي هو عدوهم . اما بخصوص من يقول عن الشيخ علي الحاتم من نصبة شيخاً ؟ فاقول للاخ شر البلية ما يضحك هذا الرجل ليس من انتاج هوليود الصفوية ولم ياتينا الى العراق ( مسلفن ) مثل البقية وتعرفونهم جيدا ، هل الرجل شيخ ابا عن جد وتاريخ عائلتة معروف وهو من نسب واصل معروفين في الانبار من فخذ البوعساف وهم شيوخ الدليم وتجتمع قبائل الدليم تحت رايتهم ، وعشائر الدليم من كبرى عشائر العراق والوسط ، وهذة العشيرة نفوذها في المحافظة وهي التي طردت القاعدة التي كانت تمولها ايران والسعودية وهي التي اعادت زمام الامن والامان الى المحافظة وهي تعرف الاصول والنخوة جيدا ولا ترتضي ان يدخل الضيف كما يسمية اخينا الكاتب فالضيف واجبة الضيافة وليس خطف الناس من بيوتهم ؟
فجائوا الى المحافظة واستقبولهم احسن ما يكون وهذا بلسان محافظ الانبار وقال لم يكن يدور في ذهني ان نيتهم الغدر والمكر . فهل الغدر من شيم العرب ام الصفويين ؟ فالامر كان انتقاما ولا يمس الشرف والرجولة بشيء ولماذا لم يطلبوهم من القوة الامنية في الانبار ان كانوا متورطين فعلا حسب ما يدعي رئيس مجلس محافظة كربلاء وهل هذا الرجل يفهم بالامور العسكرية وهل هذة من واجباتة ؟
من يتحدث عن القانون يجب ان يفهمة جيدا ويفهم السياق القانوني ، هذة عملية خطف جبانة مع سبق الاصرار والترصد ولم يثبت ان هؤلاء هم قتلة اخواننا من كربلاء ولو كانوا على علم بانهم متورطين لابدوا ذلك للاجهزة الامنية في محافظة الانبار ويعلمون انها تضرب بيد من حديد على كل ما يمت للقاعدة بصلة وتاريخهم يشهد بذلك فاول من سيهجم عليهم هم ابناء الدليم لانهم لا يرضون لمجرم يعرفونة يكون بينهم وهم من يقتصون منه قبل ان ياتي غيرهم ولكن انظر الى ايران وعصاباتها في بغداد والجنوب فهي تنخر في جسدة كما ينخر الدود في اللحم
المالكي يريد زعزعة امن الانبار فهذا الامر يقلق اسيادة في طهران ونحن كابناء عشيرة الدليم مسؤلية المحافظة وامنا في ايدينا ولن نسمح لاي ارهابي ان يزعزع امنا سواء كان من القاعدة او من ايران او من حكومة الملالي في العراق برئاسة المالكي فمن يرشنا بماء نرشة بالدماء ومن لا يعرف مكانه كضيف نعلمة معنى الضيف ان يتحلى بالشرف لا الغدر والمكر فانها من شيم النساء
سؤال للاخوة .. هل تقبلون ان تختطف قوات الردمادي اناسا من سكان كربلاء وتحاكمهم في الانبار على اساس طائفي وتدعي بانهم قتلوا ابناء الرمادي ؟
لن تقبوا ذلك حتى لو ادعيتهم عكس ذلك ولن تضرب الانبار الاعيرة النارية بهذا العار الذي تسمية انتصار فالانتصار الحقيقي حين طرد التواجد الامريكي الفارسي والعربي من الاراضي العراقية .. اما اهل الانبار اهل فعل ولا يستخدمون اساليب الجبناء ولا ذرائع النساء في التشفي والقتل لتشفي الصدور .

المهندس  احمد الدليمي

 
 

الكاتب: زائر الى الدليمي احمد [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 02:44 مساء ]

يعني انته اخي لماذا لاتحترمون انفسكم وتعلمون وتدركون حجمكم الطبيعي في العراق وفي غيره ؟
ولماذا لاتنتهون عن نفاقكم وتعلمون ان اهل العراق اكثر عروبة من الديلم وغيرهم ؟.
ولماذا لاتخرجون من جاهليتكم القبلية وتتركون نزعاتكم الاجرامية والعنصرية ؟.
يا اخي والله لوكان محمد رسول الله ص حاضرا اليوم لتبرأ من جاهليتكم ومن عروبتكم المزيفة التي لم تجلب للعرب وللاسلام كل عار وشنار ؟.
شوية استحو لو الحياء غادر محياكم منذ تحالفتم مع صدام والشيطان ضد شعبكم وامتكم وشرفكم ؟.
لك من هم الصفويين يامكطم واشهد بالله انكم لاتصلون الى شسع نعال صفوي شريف وطيب ومحب لله ورسوله واهل بيته !.
يا احمد الدليمي على الاقل نحن مازلنا على الفطرة نخشى الله ونطيع رسوله ونحافظ على عروبتنا وتقاليدها النبيلة الدور والباقي على امثالكم ممن لايتورعون ان ياتوا بالدنية وهم يعتقدون انها السرية !.
ماذا اقول لامثالك وانت فقدت الاحساس والشعور بالخلق الرفيع ، وترى ان الفساد في الارض هو قمة العروبة والاخلاق واذا قيل لهم لاتفسدو في الارض قالوا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 03:31 مساء ]

هذا الذي يسمي نفسه "الدليمي" واحد مدسوس، ضمن فريق إشعال الفتنة، وما إسمه إلا جزء من الموضوع

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 03:59 مساء ]

احمد الدليمي

خوش مهندس!
مال ::::::::::::::::::::::::::::: على راسك هيجي اريد احجيها ورجاءا انشرها اخي
لك شنو هالنفاق والدناءة ،رمتني بدائها وانسلّت
لك والله عار امثالك موجودين بالبلد
صفوية ومجوس!
بس خوش هانك ابو العز الفراتي البطل
زلمة ويعرف يحجي ويرد على امثالك النكرات
والعتب على الموقع اللي ينشر ردود امثالك
انشروا الردود اللي تختلف بالرأي بس متتعدى على اغلبية الشعب

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 04:02 مساء ]

ولكن في اعترافاتهم لم يذكروا ايران ! والأخيرة لاتنتفع من العمليات الأرهابية في العراق واتصور لايوجد مبرر ان ايران تريد قتل العراقيين . ولكن السنة لهم مصلحة بقتل الشيعة وليس ايران والذين حاربهم المالكي في البصرة كانت عصابات لأجل المال وليس لأجل القتل على الهوية . أما اهل الدليم فأنظر الى اشكالهم , هل يوحي لكم يشبهون العرب  ؟  وأقرأوا التاريخ جيدآ واعرفوا ان الكثير منهم هجر بلاد فارس لأنهم لم يوافقوا ان يتحولوا الى المذهب الشيعي ولهذا كل من ماعنده عشيرة يلّقب نفسه بأسم المدينة التي ينحدر منها وهذا ليس بالعيب ولكن العيب ان الأنسان ينكر اصله . نعم ارى الناس في صحراء الغرب لم يتطوروا مازالوا بدو اجلاف وماعندهم اي طيبة مقارنة بالعرب الأصليين في العراق . الحقد عاميكم حتى مايخليكم تفكرون بشكل منطقي وواقعي . جاء الوقت لتنضجوا اكثر من هذه الأفكار السوداوية التي ملأت رؤوسكم , العالم يتطور ونحن نتحارب بطريقة البدو وهي الغدر . المعذرة انا اراكم بدو صحراء بينما الشروكي عنده احاسيس يعكسها بالشعر والكتابة والرسم وعندهم حس فني الذي لااراه فيكم .

 
 

الكاتب: زائر اذا لم تستحي فافعل ماشئت [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 05:08 مساء ]

الى من اطلق عى نفسه صفه المهندس الدليمي (الكاتب ) اقول له اذا لم تستحي فافعل ماشئت ويبدوا لي انك لاتستحي ولم تستحي يوما وانك نكره من مخلفات انجاس البعث الصدامي وهذا واضح من خلاك نهجك في الكتابه واقول لك لاتتوهم نفسك في شيء يجافي الحقيقه فالعاقل يعرف من هم العرب ومن هم الاعراب واقول له ان كان السيد المالكي يبيع الخواتم والسبح في سوريا (مع يقيننا ان هذا كذب وافتراء)فهذا شرف مامن بعده شرف لان الرجل افترش الارض يبيع الخواتم والسبح بحثا عن رزقه ورزق عياله ولم يفترش موائد الانتظار في اجهزه المخابرات الدوليه والاقليميه عارضا قدراته الخلاقه على المكر والغدر والخيانه مثل علاوي والعيساوي والشركسي الهاشمي والمطلك واخرون تعرفهم ونعرفهم ..واذا كنت تحاول ان تبين لنا بان شيخك المبجل السليمان هو صاحب فضل على العراق  والعراقيين لانه حارب القاعده وفلولها فكن واثقا انه ورفاقه ابو ريشه والهايس مافعلوها الا طمعا بملايين الدولارات التي اغدقها عليهم اسيادهم الاميركان ..ثم انك تدعي انهم حاربوا الاحتلال فاي احتلال هذا الذي حاربوه وهم الذين وقعوا معاهده سلام مع القوات الاميركيه اول دخولها للعراق تقضي بان يسلموا للاميركان مفاتيح محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى مقابل عدم التعرض لهم ومحاسبتهم عن دعمهم وتقربهم لصدام في حين ان ناحيه واحده من نواحي البصره الا وهي ناحيه ام قصر بقيت تقاوم الاميركان 23 يوما بالتمام والكمال ..ثم اسالك من هم ابطال معركه الفلوجه الاولى ايها الدليمي ؟؟؟؟هذه الفلوجه ومعركتها التي تتغنون بها وصارت الفلوجه بسببها معلما من معالم البطوله والمقاومه والتحدي للمحتل ؟؟هل تعرف من هم ؟؟انهم الصدريون من اتباع جيش المهدي يادليمي !!!!واذكرك جيدا (فذكر ان نفعت الذكرى )ان مجموعه من قطاع الطرق في  الفلوجه( اعترضت) موكبا لمجموعه من رجال الاستخبارات الاسرائيليه كانوا يمرون على جسر الفلوجه وكانت عمليه الاعتراض بقصد السلب حيث كانوا يتوقعون انهم مجموعه من الصحفيين الاجانب فقاموا بالتعرض لهم وسلب سياراتهم وقتلهم والتمثيل بجثثهم واتضح فيما بعد انهم مجموعه من رجال الاستخبارات الاسرائيليه مما اثار حفيظه المحتل وارسل قواته المقاتله لاخذ الثار من اهل الفلوجه وهنا انبرى الصدريون للدفاع عن اهلهم في الفلوجه متوهمين ان هنالك ابطال كانوا يقاومون المحتل ولم يكن يدر بخلدهم انهم مجموعه من قطاع الطرق قاموا بعمليه لم يحسبوا حسابها جيدا وكانت نتيجه نخوه الصدريين هذه هجوم القوات الاميركيه عليهم في عقر دارهم وكانت معركه النجف الاولى والثانيه ومن ثم تم جلب انجاس القاعده للعراق ليشقوا وحده الصف وليزرعوا الفتنه بين ابناء البلد الواحد..ثم اسالك يامن تدعي انكم حاربتم المد الطائفي للقاعده والمد الاميركي في مناطقكم وان اهل الجنوب والوسط لم يحاربوا المد الصفوي(الايراني حسب قصدك) وارجوا ان تدرس التاريخ جيدا باعتبارك مهندسا لتلقح افكارك الهندسيه بالعلوم التاريخيه ..اسالك من هم الذين قاتلوا الايرانيين على مدى ثماني سنوات ايام الحرب العراقيه الايرانيه من 1980الى 1988 ؟؟؟؟؟ أليسوا هم ابناء الوسط والجنوب من ابناء البصره والناصريه وميسان وواسط والسماوه والديوانيه والنجف وكربلاء والحله ومدن الصدر والشعله والحريه والزعفرانيه من بغداد ؟؟؟الم يكونوا هؤلاء الابطال هم الذين يذوذون عن حياض الوطن فيما كنت انت وااخوانك من اهالي الغربيه وصلاح الدين ونينوى تقبعون في المقرات الخلفيه بعيدا عن سوح الوغى وتتمركزون في المقر العام ومقرات الحرس الجمهوري الخاص ومقرات الفيالق والفرق ومعسكرات التاجي والرشيد وغيرها وابناء الخايبه يواجهون بصدورهم الساتر الايراني ؟؟؟وكذلك اخواننا الكرد الذين كانوا يتمترسون في مغارات وكهوف الجبال معلنين العصيان العام ضد صدام ونظامه وحربه وكانوا يقتلون شبابنا من ابناء الجيش ؟؟من الذي قاتل ايران طوال ثماني سنوات قتالا فعليا غير اولاد الخايبه ممن كانوا يذوذون عن الوطن من اخر نقطه في شمال العراق على الحدود الايرانيه وحتى راس البيشه؟؟ من الذ قاتل في كردمند وجوارته وسواره توكه وماوت ومهران وزرباطيه والشيب والطيب والفكه ومجنون وشرق البصره وبحيره الاسماك والفاو ؟؟؟ ثم اسالك من هم الذين تحملوا وزر افعال صدام وزبانيته غير اهل الجنوب والوسط ؟؟فحين كان شباب البصره يتلقون الرصاص بصدورهم دفاعا عن العراق وكانت البصره تدك دكا بمدفعيه ايران الهمجيه كان ابطال  الانبار وصلاح الدين والموصل المزعومين يرقصون الجوبي وينشدون (ولج عرمه ولج ....يولي ليش زعلانه)عذرا لعدم معرفتي بكلمات الاغنيه لاني عربي ولست اعرابيا غجريا من اصول( كاوليه)....يادليمي ان اشعه الشمس لن ولم تحجب بغربال فأفقه القول قبل ان تنطق به وألا فأصمت .

 
 

الكاتب: زائر مو بديهم شيمهم الغدر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 05:48 مساء ]

لماذا انتم مستغربون من موقف الشيخ الدليمي ماهو فرقه عن الشيخ محجوب الذي اغتصب النساء ومن ثم قتلهن ومثل باجسادهن الطاهره ماذا تنتظرون من الامير  فالقوم هم القوم لايعرفون غير الغدر والخسه والاعتداء على الناس الابرياء يعتبرونها شجاعه ورجوله لانهم جبناء وتاريخهم وتاريخ اسلافهم يشهد بذالك لايستطيعون مواجهه الرجال في ساحات النزال  فماذا يعمل الجبناء غير الغدر والاغتيال في الظلام لانهم جبناء الشجاع والرجل لايغدر بل يواجه الرجال وجها لوجه ولو فعلوها مره واحده لعرفو انفسهم انهم اجبن من النساء

 
 

الكاتب: زائر حدث العاقل بمالا يليق فان صدق فلا عقل له [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 06:06 مساء ]

لا اعلم ما هو الربط بين ايران وحكومة المالكي وقتل الزائرين الأبرياءفي كربلاء هذا طرح ساذج وغبي
دفاعكم هذا عن القتله سوف تدفعون ثمنه كما دفعتموه من قبل وهذا المعتوه السليمان وابو ريشه سوف يقدون الانبار الى الهاويه.

عراقي

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 07:22 مساء ]

كما قال الاخ صائب خليل (هذا الذي يسمي نفسه "الدليمي" واحد مدسوس، ضمن فريق إشعال الفتنة، وما إسمه إلا جزء من الموضوع)
لذلك اقول لجميع الاخوة ابتعدوا عن النفس الطائفي لان المجرم ايا كان من القاعدة او من البعث النجس اوحتى الامريكان بطريقة غير مباشرة انما غايته اثارة الفتنة وبهذا يكون قد ضرب عصفورين بحجر واحد اولا افشال العملية السياسية والتمهيد لعودة البعث وثانيا التبرير لبقاء المحتل الامريكي.
ونحنوا نعلم ان امير الدليم وابو ريشة لا يمثلون من محافظة الانبار الا القليل وانما يفرضون اجندتهم بقوة السلاح وبقوة تحالفاتهم المعلنة وغير المعلنة مع الامريكان وان تجارتهم تزدهر ونجومهم تلمع في ظلمة الفتنة والطائفية ، لذلك فان انجرافنا في سجالات طائفية يصب في مصلتهم وينجح خططهم.
علينا ان نسمي المسميات باسمائها ، فالشيعي والسني والساعدي والموسوي والدليمي والكردي والعربي كل هذه المكونات فيها الصالح والطالح ... وانما التعميم من قبيل الفتنة

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 10:19 مساء ]

الى المهندس أحمد الدليمي

  كنت أنوي أن أكتب لك ردا أطول من تعليقك  ولكن الأخوه المعلقين كتبوا كثير مما كنت أنوي كتابته ولذلك سوف أوضح لك بعض النقاط :

1. في بداية حديثك قلت نترفع عن السنه والشيعه أي أنت انسان متفتح ولكنك عدت وكتبت فرس ومجوس وصفوي وهي الفاظ طائفيه  وعنصريه (والأسلام يجب ماقبله) فأذا بوذي يصبح مسلم ماذا نقول له؟!
2. تقول من يرشنا بالماء نرشه بالدم  فأي دعوه هذه للتهدئه !!
3.تقول قناعتي تقول ان سوريا وايران وراء الحادث !! القانون لايعرف قناعتك وقناعتي والشيخ علي حاتم يقول القاعده وراء الجريمه وان من ضمن المعتقلين مفتي . فأذا كنت تدافع عن الشيخ فلماذا هذا التضارب  بينك وبينه؟



 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 10:47 مساء ]

الاخ احمد الدليمي
شيخ العشيرة العربي الاصيل المسلم صاحب الحسب والنسب الذي تدافع عنه اعترف ان من تم القاء القبض عليهم ينتمون لتنظيم القاعدة واحدهم المفتي الذي يعطهم الفتاوي التي تبيح دماء الابرياء وهو سوداني وهذا باعترافه هو فهل من اخلاق العرب والعشائر التي تصفه بها ان يحتضن قتله ويحميهم ويتستر عليهم وهو يعرف حق المعرفة عملهم وانتمائهم ويعرف ان القاعدة استباحت دماء الشيعةتحديدا بفتاوي تكفيرية صريحة ام انكم تبررون للقتلة افعالهم باعتبار الشيعة صفويين كما تصفهم ؟ شيعة العراق عرب اقحاح وابناء عشائر عربية وما يجب ان تفسره لنا هو لماذا يتستر شيخكم على مجرمي القاعدة ؟ هل يخاف منهم ام انه يحتفظ بهم لمهمات خاصة ؟ في كلا الحالتين يصبح تصرف القوات التي القت القبض عليهم صحيح على الاقل للحفاظ على ارواح الابرياء الذين يقتلون بفتاوى تكفيرية موبوءة
اما مناف الناجي ، فمهما كانت جسامة فعلته فهو لم يسئ لا لك ولا لعشيرتك ولا لاي عراقي اخر غير نفسه ولم يصدر فتاوى تكفيرية تبيح دماء الابرياء مثل السوداني الذي يتحفظ عليه شيخ عشيرة الدليم، ولم يقتل المسلمين بحجة انهم من غير قومية او مذهب اخر . ومع هذا فما علاقة مناف الناجي بالجريمة البشعة التي حدثت في ارض شيخ عشيرة الدليم ؟؟ ام انك تحاول ايجاد حجج تافهة لتبرير افعال القتلة والمجرمين ؟
ملاحظة للاخ صائب : مع كل احترامي لرأيك لماذا تحاول تبرير كلام احمد الدليمي بكونه مدسوس وانه من ضمن فريق اشعال الفتنة ؟ تريد ان تفهمنا انه لا يوجد بين السنة من ينطق بمثل هذا الكلام بحق الشيعة ؟ يا اخي اذا هي جريمة واضحة والقتلة اعترفوا بنفسهم بتنفيذها وطلع علينا من السنة من يشكك بحدوثها ..بالنسبة لي لم استغرب كلام احمد الدليمي هذا وبامكانك تصفح المواقع العراقية وخصوصا المنتديات وسترى كيف يقوم السنة بالنيل من الشيعة وبابشع الالفاظ واوسخها وان كلمة صفوي لا تسقط من افواههم .. نحت نعرف انك تحاول ان لا توسع الهوة حتى ان كان هذا الاحمد هو بالفعل دليمي ويقصد ما يقول لكن يا اخي الشق اصبح كبير جدا وماتنفعله كل رقعة

 
 

الكاتب: زائر للعلم الكل [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 10:48 مساء ]

ثمانية من الشهداء من اهل الفلوجة

 
 

الكاتب: زائر روح هسة مو وقت مقالتك الفتانة خلي يعرف المالكي اشون يتصرف بالقانون مو بالعواطف هذا رئيس وزراء لازم ع [بتاريخ : الأحد 18-09-2011 06:51 صباحا ]

روح هسة مو وقت مقالتك الفتانة خلي يعرف المالكي اشون يتصرف بالقانون مو بالعواطف هذا رئيس وزراء لازم عنده اشوية سياسة مو صدام الحروب والقتال والكراهية حميد شاكر لاتلعب علينا

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 18-09-2011 10:45 صباحا ]

الأخ رافد يوسف..

عزيزي ليس مستحيل أن يكون فعلاً دليمي، ولكن في النت وفي مثل هذا النوع من الكتابات : الشخص كذاب حتى يثبت صدقه.
يعني عندما يكتب شخص إسمه "ابو كرار" (موحياً بأنه شيعي قح) وتكون كتاباته إسرائيلية بحته، من الأفضل والأئمن اعتباره إسرائيلي ، حتى لو كان هناك احتمال جيد أن يكون شيعي عراقي، لأننا ببساطة لا نستطيع أن نعرف هوية الشخص إلا من طبيعة كلامه.

بالنسبة لـ "الدليمي" ، يبدأ تعليقه كشخص مجامل للحاضرين يدعو إلى نبذ التفرقة ويريد تسوية الأمر، ثم يقصفهم بقوله:

"المالكي يريد زعزعة امن الانبار فهذا الامر يقلق اسيادة في طهران" !

وهو يعلم تماماً أن الغالبية الساحقة من القراء من مؤيدي ومحبي المالكي، فما أسهلها من طريقة للقول: ألدليميين يحتقرون المالكي ويهينونه" بأن يضع شخص في إسمه كلمة الدليمي، ثم يوجه الإهانة! خاصة بعد بعض المقدمات التي توحي بأنه شخص طبيعي ويعقل أن يكون دليمي فعلاً، الخ.


ومن الأفضل ، ما دمنا غير قادرين على التأكد أو حتى الحصول على مؤشر جيد عن شخصية الشخص، أن تعتبره كاذب ، وأنا أعتبر كذلك كل الأشخاص الذين تحمل اسماءهم معنى طائفي او قومي محدد ولا أقول كلهم، عندما يتحدثون بشكل يثير غيض جماعة معينة أو يستثير حساسيات معينة.

بالطبع قد أخطئ هنا وهناك، لكن مثل هذا الخطأ لا يكلف مثل الخطأ في الحال المعاكس، اي أن اعتبره دليمي، وآخذ رأيه على أنه يمثل رأياً "دليمياً")  ويطلع عميل موساد (سواء كان دليمي أو فينيقي).

نعم أخي العزيز أحالو رقع الرقعة، وهي كبيرة وتكبر، لكن ليس على حساب الحقيقة، إنني فقط آخذ بنظر الإعتبار أن لا يكون ما يصلنا هو الحقيقة، ولا أعاملها كحقيقة خاصة إن كانت اقوالاً تسهم في فتق الشق أكثر.

أنا أحاول رتق الرقعة، وأدعوك أن تنضم إلي ، فهو موقف مشرف، وإن كان لديك اقتراح آخر أكثر نبلاً، فاخبرني به لأشاركك به، وإلا فتعال أنت معي.

 
 

الكاتب: زائر شكرا للكاتب [بتاريخ : الأحد 18-09-2011 08:54 مساء ]

بصراحه العتب على عشائر الدليم واهل الانبار ان يضعوا زعطوط اميرا عليهم مثل هذا المسمي نفسه على حاتم السلمان..اتابع لقاءاته فلا ارى الا مراهق لايعرف يتكلم كلمتين على بعض..فما هذا الزمن الاغبر الذي يهددنا فيه امثال هؤلاء المتلونين!!! هل ننسى تهديدهم الحكومه المركزيه بالتمرد لو استغلت الحكومه المركزيه حقل غاز الانبار!!ام ننسى تمتع اهل الانبار بثروات جنوب العراق ليظهر علينا امثال هؤلاء المطبلين لصدام سابقا والمستفيدين حاليا ليهددونا ويمارسوا نفس اسلوب البدو التكارته في احتقار غيرهم!!! الا يوجد عاقل يوقف هؤلاء البدو المتخلفين عند حدهم!!! نحن من اوجدت ارضنا حضارات سومر واكد وبابل الا يوجد من ابنائنا من يوقف هذا الامي عند حده؟؟!!!
اقولها بصراحه وبصدق...لن نعيش براحه مادمنا في حدود واحده مع هؤلاء الحاقدين...لابد ان نقيم فدراليه خاصه بالجنوب والوسط وان تطلب الامر انفصال الوسط والجنوب وترك هؤلاء لوحدهم مع خيمهم وبعرانهم حتى نامن شرهم..فنحن لانستطيع ان نثق بمن تامر مع العربي الغريب على قتل اخيه العراقي لانه من مذهب اخر ولما شبعوا من الدماء تحولوا الى العمل السياسي للاستفاده والسرقه
ارجوا النشر

 
 

الكاتب: زائر العلاقة [بتاريخ : الإثنين 17-10-2011 12:45 مساء ]

من ارسل الوفود الى قاسم سليماني لتلقي التعليمات حول تشكيلة الحكومة بعد الانتخابات ؟