الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 فتح باب التعيين للراغبين بالتطوع في الشرطة الاتحادية


 

 فتحت وزارة الداخلية العراقية باب التطوع للراغبين بالانضمام إلى سلك الشرطة.

وتبدأ فترة قبول الاستمارات يوم الأربعاء، 1 حزيران/يونيو، وتستمر لمدة أسبوع واحد. ويمكن لجميع العراقيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 17 عاما ولا تزيد عن 35، تقديم استماراتهم للانضمام إلى سلك الشرطة.

   ويستطيع الراغبون بالتقديم الذهاب إلى (نافذة التطوع) على موقع وزارة الداخلية الالكتروني: http://oftservices.co.uk/jobsite، حيث ستضع الوزارة استمارات الكترونية يمكن ملأها وتقديمها على الفور.

وقال بيان صدر عن الوزارة ان من شروط التقديم أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسلوك ولم تسجل ضده أي مخالفة قانونية في السابق. وان يجتاز اختبار اللياقة البدنية والسلامة الصحية. وان يكون حاصلا على شهادة دراسية لا تقل عن المتوسطة.

المتطوعون الجدد "يخدمون جميع العراقيين"
ويأتي فتح باب القبول ضمن خطة الوزارة الحالية لزيادة أعداد القوات الأمنية ونشر اكبر عدد من قوات الشرطة في القرى والاقضية والنواحي والمناطق النائية.

وقال المقدم محمد إبراهيم، المتحدث باسم الشرطة الاتحادية، في حديث لموطني "ان فتح باب التعيين الحالي يأتي ضمن خطة الوزارة لسد كافة الثغرات والتهيؤ لاستلام الملف الأمني من وزارة الدفاع، التي ستتولى حماية الحدود الدولية للعراق. بينما تقوم وزارة الداخلية بتأمين الوضع العام في المدن".


سيخضع المتطوعون الجدد لدورات أساسية لمدة أربعة اشهر ومن ثم سيخضعون لمرحلة التأهيل. [سعد شلش/ رويترز]

وقال المقدم محمد إبراهيم، المتحدث باسم الشرطة الاتحادية، في حديث لموطني "ان فتح باب التعيين الحالي يأتي ضمن خطة الوزارة لسد كافة الثغرات والتهيؤ لاستلام الملف الأمني من وزارة الدفاع، التي ستتولى حماية الحدود الدولية للعراق. بينما تقوم وزارة الداخلية بتأمين الوضع العام في المدن".

فيما سيتم قبول أعداد اقل من ذلك في محافظات الانبار وديالى والبصرة والنجف والعمارة والناصرية، وبواقع فوج واحد لكل محافظة.

من جهته، قال العقيد حسين محمود اللامي، من وزارة الداخلية، أن الدعوة إلى الانضمام للشرطة العراقية "جاءت بهدف التحصين وتمتين الأمن الداخلي، ولا يعني ذلك بأي شكل من الأشكال وجود تهديدات أمنية تستدعي زج عناصر ودماء جديدة في الشرطة".

وأوضح اللامي في حديث لموطني ان عمل الشرطة الاتحادية يختص بملاحقة الإرهاب وخلايا القاعدة والمليشيات وعصابات الخطف والجريمة والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات، "وهي واجبات ومهام وطنية لا تخدم شريحة معينة من العراقيين إنما وجدت لكل العراقيين".

وسيتم استدعاء المرشحين للقبول في الشرطة بعد انتهاء مدة التقديم من خلال موقع الوزارة الالكتروني. وسيتم مقابلتهم في محافظاتهم التي يقيمون بها.

وقال الرائد فراس لفتة، من وحدة التدريب والتأهيل في وزارة الداخلية، ان المقبولين سيخضعون لدورات مكثفة لمدة أربعة أشهر و10 أيام تعرف بالدورات الأساسية. يتم بعدها تخريجهم ووضعهم في مرحلة التأهيل.

القوات الأميركية تساعد في تدريب المتطوعين الجدد
وأوضح لفتة في حديث لموطني "ستشارك القوات الأميركية في عملية إعداد المتطوعين الجدد عبر تدريبهم على أساليب الرماية وقواعد الاشتباك مع العدو وتحرير الرهائن وتتبع الأهداف والقنص والتعامل مع المتفجرات".

وأضاف "سيكون لتلك الدورات التي تقوم بها القوات الأميركية منذ عام 2003 اثر كبير في إعداد قوات امن قادرة على حماية أرواح العراقيين وحفظ الأمن وبسط النظام في العراق".

ورحب عدد من الشبان العراقيين بالإعلان عن فتح باب التطوع.

وقال انمار احمد، 21 عاما ويسكن في بغداد، "اعمل حاليا في ورشة للحدادة ودخلي ممتاز. لكني ارغب في العمل بالشرطة ليس طمعا بالمال، لكني أريد ان أشارك إخواني في المرحلة الحالية. وارغب ان يكون لي اسم في تاريخ العراق الحديث".

أما عقيل ناصر، 23 عاما ويسكن في مدينة الفلوجة، فقال "وجدت تشجيعا من أهلي، رغم ان العمل في الشرطة يعتبر عملا خطرا. لكني متلهف كي انظم مع رجال الشرطة".

وأضاف ناصر "أريد ان أحارب الإرهاب والجريمة وأشارك في خلق وطن آمن ومستقبل أفضل".

موقع موطني

المحرر: المحرر

  

   

  3436    6  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر عن هوايتي [بتاريخ : الثلاثاء 07-06-2011 10:19 مساء ]

مرحبا عمري 18 سنة امنيتي الوحيد اريد ان اكون مع اخواني الشرطه الاتحاديه وفي صفوف الشرطه ليس طمعا بمال لكنها هوايتي المفضله ارجو منكم المساعده على تحقيق الامنيتي الوحيده :

 
 

الكاتب: زائر اعدة الاالخدمة [بتاريخ : الثلاثاء 14-06-2011 06:32 مساء ]

اني الشرطي جواد كاظم محمد رجو النضر في قضيتي واعادتي الاالخدمة لئني انفصلة ضلما

 
 

الكاتب: زائر اسماء المقدمين على التعيين [بتاريخ : الأحد 10-07-2011 10:29 صباحا ]

مرحبا اتمنى ان تزودوني باسماء التعيينات للشرطة الاتحادية التي ظهرت اذا كان بالامكان الحصول على الرابط ولكم جزيل الشكر

 
 

الكاتب: زائر طلب تعيين [بتاريخ : الخميس 21-07-2011 03:36 مساء ]

بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى ان اعمل في الشرطة رغم الخظورة التي فيهاا ولكن كي اخدم بلدي ونحارب الارهاب والناس الذين يحاولون تخريب سمعت العراق ويبقى العراق بلداااا امناااااا بفضل الله ورئيسنااا وحبيبناااا نوري كامل المالكي وشكراااااااااااااااااااااااااا

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الخميس 20-10-2011 06:26 مساء ]

بسم الله الرحمن الرحيم ارجو الساده المسؤلين عن فتح التطويع ان يقبلو التقديم وجزاكم الله خير

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الجمعة 16-11-2012 01:28 مساء ]

اود النضمام الئ سلك الشرطة

 
 

 


 

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2