الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 قرب وصول شباك ضريح الامام الحسين ع الجديد


 

    بعد أن تم َّ إنجاز الشباك الخاص بضريح الإمام الحُسين (عليه السلام) ، ستشهد الأشهر القادمة وصوله الى مدينة كربلاء المقدّسة، بعد أن رُفع عنه الستار في حفلٍ بهيجٍ شهدتهُ مدينة قُم المُقدّسة الخميس الماضي تيمناً بذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام). والشبّاك الجديد مشابهٌ بالشكل الهندسي للشّباك القديم مع زيادةٍ في الإرتفاع، و مساحة التصميم بلغت (33,86 م2) في حين بلغ عدد الشبابيك (20) شبّاكاً.
واكد النائب الأمين العام للعَتبة الحُسينيّة المُقدَّسة السيد أفضل الشامي انة:
" تمّ تصميم الشبّاك الجديد لضريح الإمام الحُسين (عليه السلام) من قبل فنان عالمي كبير في فن الرسم والزخرفة والتصميم للأضرحة المُقدَّسة وهوالفنان نفسه الذي صَنع شباك الإمام الرضا(عليه السلام) صاحب اللوحة المشهورة "عصر عاشوراء" التي تجسّد فرس الإمام الحسين(عليه السلام) والتفاف النِسوة حوله وهذا الفنان أشرف بنفسه على الشبّاك وبذل جهداً كبيراً، وقد تمَّ الإستعانة بنقّاشين متميزين بنقش الأضرحة والعمل اليدوي".

وأكَّد السيد أفضل الشامِي " إنَّ من ميزات هذا الشبّاك الجديد هو إنَّ جميع الأضرحة السابقة كانت تُهدى من الملوك والسلاطين أمَّا هذا الضريح فقد ساهم في بنائه عدد كبير من شيعة أهل البيت(عليهم السلام) من مختلف أنحاء العالم ، والميزة الثانية هي تصميمه الذي جمع بين أصالة وطريقة بناء الأضرحة المعتادة والحداثة في هذا المجال، من خلال امتزاج الفن القديم و الجديد في تكوين نموذج جديد للأضرحة إعتمد التصميم على بناء الأعمدة وطريقة النقوش الجميلة التي عليه ،ويزن هذا الضريح بحدود (12طن) إشتملت على خمسة أطنان من الخشب ، وخمسة أطنان أو أقل من الفضّة ، ومائة وعشرين كيلو من الذهب .


وأوضح الشامي إنَّه " قد زُخرفت على الشبّاك الجديد لضريح الإمام الحُسين (عليه السلام) أسماء الائمة الإثنى عشر، وكذلك إسمى علي الأكبر وعلي الأصغر ، وبعض الآيات القرآنية الكريمة ، مؤكِّداً"سوف يكون تحفة فنيّة رائعة "
واختتم " تمَّ الإتّفاق مع الإخوة المشرفين على تصميم الشبّاك إنّه يجب أن يصل الضريح في فترةٍ لايوجد فيها زيارات مليونية لأنَّ عملية رفع الشبّاك القديم وعملية نصب الضريح الجديد تحتاج فترة كبيرة وسوف يتم وصوله في بداية شهر صفر القادم ،وسوف يتم نصبهُ بعد زيارة العشرين من صفر، وسوف يتم الإحتفاظ بالشباك القديم في متحف الإمام الحُسين (عليه السلام) .

http://im30.gulfup.com/aMv83.jpg

http://im30.gulfup.com/02BU2.jpg


http://im30.gulfup.com/e9GU1.jpg

المحرر: الموسوي1

  

   

  1423    4  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر الشهيد الاعظم على الاطلاق [بتاريخ : الأحد 14-10-2012 04:45 صباحا ]

كل شئ مهما غلا ثمنه فهو قليل بحق الحسين ع بارك الله بعشاق الحسين ع و جعلهم الله تعالى قدوة حسنة لكل البشر

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 14-10-2012 07:49 صباحا ]

هل الأمام الحسين عليه السلام بحاجة الى كل هذا ,ام اصحاب العمائم الذين اضرو بسمعة الأئمة بحاجة لهذا ؟هل كانت ثورة الأمام عليه السلام من اجل هذا ؟ام من اجل الحرية والعدالة والسلام والمساواة بين الناس واصلاح امة جده صلى الله عليه وعلى آله  وسلم  ؟كم من عرب شيعة العراق يعيشون على ما تدره عليهم مزابل اهل العراق ؟كم شاهدنا في هذا الموقع وفي غيره لصور بائسة للأناس من كربلاء يعيشون في اكواخ وظروف بائسة ؟هل يقبل الأمام عليه السلام بأن محبييه واحباب الله _الفقراء يعيشون بكل هذا السوء والجهل والمرض والتخلف والأستغلال من قبل الظالمين لهم والمتاجرين بسمعة اهل البيت ,ان يضع له شباك من الذهب ومن الزخرفة؟ آل البيت في حياتهم طلقوا الدنيا ثلاث على لسان الأعدل فيهم الأمام علي عليه السلام ,اتريدون بعد مماتهم تظهرونهم انهم من محبي الدنيا وزخرفتها  .الا تبا لظالمي آل البيت في كل العصور .اين المراجع من كل هذا وهل لديهم من جواب ام يخشون على رؤؤسم من بطش الهمج والرعاع الذين يقودون المذهب ويتاجرون به ؟

 
 

الكاتب: زائر الى ابو علي [بتاريخ : الثلاثاء 16-10-2012 05:10 صباحا ]

اختيارك للكنية للمواراة . انت حاسد ناصبي والله العظيم .الشيعة تعدادهم 400 مليون لو كل واحد دينار يبنون اعظم مزار . هؤلاء عنوان المحبة يستحقون التخليد ليكونوا شواهد على التاريخ

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 22-10-2012 06:14 مساء ]

ان كل من يتجاوز على الشيعة هو حاقد قولو لي من من المذاهب غير الشيعة لديهم ائمة مثل ائمتنا ومن منهم لديه علم مثل علمائنا الحمدالله الذي جعلنا من شيعة علي وانصار الحسين

 
 

 


 

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2