الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 مسعود البارزاني يطالب بمنصب الطالباني في حال وفاة الاخير


 

 نشرت بعض وسائل الاعلام خبراً عن صراع خفي بين الحزبين الكرديين لتولي منصب رئيس الجمهورية في حاله تعرض جلال الطالباني الى عارض قوي يمنعه من مزاولة مهامه.  
و ذكر مدونون على صفحات الفيسبوك نقلوا الخبر عن صحيفة  "الغارديان البريطانية" أن مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان قال امام اعضاء حزبه في اجتماع عادي عقده يوم الاحد 12/8 أن منصب رئيس الجمهورية يجب أن يكون من حصتنا وسوف لانسمح لهذا المنصب أن يكون من حصة حزب جلال ( الاتحاد الوطني ) حتى لو تطلب الامر أن نخوض حرباً لاجل ذلك .

هذا وكانت اخبار قد تسربت من مصادر كردية تفيد بسوء الوضع الصحي لجلال الطالباني الامر الذي يدفعه لترشيح خليفة له ,حيث يعد برهم صالح اكثر الشخصيات المؤهلة لذلك من داخل حزب الاتحاد الكردستاني .

المحرر: مصطفى الحسيني

  

   

  1775    24  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر انه منثب اهل السنه [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 09:37 مساء ]

يجب ان يكون من حصه اهل السنه
وعلى الشيعه دعم اهل السنه لهذا المنصب يكفي ورطتونا بتحالف مع الاكراد فاشل

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 09:44 مساء ]

دكان مال الخلفوكم ٠تفووو على الزمن الي بيه مسعود صار زلمه

 
 

الكاتب: زائر زمان [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 09:55 مساء ]

..........والله زمان الاكراد الذين حاربو جميع الحكومات العراقيه
..............يحكمو العراق.اقترح ان يذهب العرب العراقين الى جزر الواق واق ويتركو العراق للاكراد لانه وطنهم الاصلي وايظا حق دستوري

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 10:09 مساء ]

من فلسفة كوبلز وزير دعاية هتلر( إكذب اكذب حتى يصدقك الناس)، والظاهر ان فلسفة الاخوة الكرد هي (اكذب اكذب حتى تصدق نفسك)، فهم يحاولوا ان يصدقوا ان منصب رئاسة جمهورية العراق هو للكرد، وعليه فهم يتنافسون عليه والطالباني لم يزل حيا يرزق!!

 
 

الكاتب: زائر برهم صالح قاتل العراق وقتل العراقيين ...! [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 10:29 مساء ]

برهم صالح قال :
وهذا مثبت بالوثائق ، بأنه قاتل العراق وقتل العراقيين لكون العراق استعمر ( بلاده )
والعراقيون مستعمرون ل ( بلاده )
ويجب مقاتلتهم ... وطردهم من ( بلاده ) ...

ارجو قراءة مقالتي التي بعنوان " برهم صالح رئيس لجمهورية العراق بدلاً عن جلال الطالباني ..!؟ "
كما ارجو قراءة مقالة برهم صالح نفسه التي عنوانها ( أمجاد الماضي ، تطلعات المستقبل )
في الروابط ادناه بعد ازالة الفراغات
نديم 
http://www.qanon302.net/news/news.php?action=view&id=21126
http://www.qanon302.net/news/news.php?action=view&id=17644

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 10:37 مساء ]

لو هذا المنصب يوكل للاخوه السنه (المعتدليين) واكررها الف مره (المعتدليين ) فقط , امثال سعدون الدليمي في حال اذا لم يتم تثبيته للدفاع او السيد شاكر كتاب او حتى السيده عاليه انصيف فلما لا ؟؟

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 10:37 مساء ]

خوش سالفة .. حتى ودع البزون شحمة . البرزاني لايحق له حكم العراق العظيم لانه مهابادي ومولود في غير العراق ويحمل جنسية بالولادة وليس بالاكتساب لمهاباد وليس العراق هو وابيه

 
 

الكاتب: زائر نعم يا فرات [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 11:32 مساء ]

نعم انه منصب العرب عموما وبهذه الحاله يجب ان يذهب الى اهلنا من اهل السنه رغم اني والله اكره هذه المسميات لكن ان الاوان لتصحيح اخطاء التسع السنين العجاف والتي جعلت الاكراد يتحكمون ويحكمون البلاد حتى اصبح العرب مواطني الدرجه الثانيه , ورغم كل هذا تجدهم يحاولون جاهدين تفتيت العراق والحط من منزلته وعدم احترام سيادته وعلمه ودستوره وارضه وسماءه.
اليس كفى ان وزارة الخارجيه بايدهم لثمان سنوات واغلب السفراء والسلك الدبلوماسي من الاكراد والذين يتخذون من السفارات غطاء شرعي للحط من العراقيين عموما والعرب خصوصا وبث سمومهم في البلدان الاجنبيه وصرف الجوازات والجنسيه العراقيه للاكراد الاتراك والسوريين والايرانيين وارسالهم الى كركوك للاستحواذ عليها.
نعم كفى والف كفى لهذا الطاغوات البرزاني القزم .

 
 

الكاتب: زائر مسعود اذا قال فعل [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 11:35 مساء ]

اذا اراد مسعود شيئا فيحصله  رغما على الشيعه المخانيث

 
 

الكاتب: زائر حلم ابليس بالجنه [بتاريخ : الأحد 26-08-2012 11:49 مساء ]

جميع الرئاسات الثلاث ستكون من نصيب الكتله الاكبر بالبرلمان بعد الانتخابات القادمه حسب الديمقراطيه في اغلب دول العالم وحسب القوانين الوضعيه والسماويه فالمشاركه تعني ان تجلس في مجلس النواب اما في المعارضه واما ان تكون الكتله الاكبر فتاخذ الجمل بماحمل ...المحاصصه هي بناة افكار الفوضى الخلاقه الامريكيه والان الامريكي قد انهزم بالعراق فاطلب يامسعود رئاسه الجمهوريه ليس للعراق ولكن للولايات المتحده الامريكيه ... صحيح قزم ارهابي مخرف

 
 

الكاتب: زائر اي طبعا ابوعين القوية ما يستحي والسبب انه بغداد ما حاسبته على جرائمة ولهذا صار هيج [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 12:10 صباحا ]

اي طبعا ابوعين القوية ما يستحي والسبب انه بغداد ما حاسبته على جرائمة ولهذا صار هيج

 
 

الكاتب: زائر التجربة اكبر برهان [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 12:28 صباحا ]

مع انني كنت منتمي لمنظمة الاتحاد الوطني جماعة مام جلال طالباني لكن بصراحة ليس لدي اي مانع ان يصبح الاخ بارزاني رئيسا للجمهورية لانه بصراحة يناسب هذا المنصب..فهو قائد شجاع مخلص لبلده صادق في وعده و خدم شعبه..و لنا في تجربة ادارة اقليم كوردستان اسوة حسنة و اقوى برهان..من يزور كوردستان و يفكر بأنصاف في تقييم الوضع فيها سيعترف بأن الازدهار الحاصل في كل المجالات السياسية و الاقتصادية و الخدماتية.و الامن مستتب في الاقليم و الديمقراطية الموجودة كل هذه الاشياء يجعلنا ان نقول يا ليت الاخ بارزاني ان يقود العراق من زاخو الى الفاو ليجعل وضع جنوب و وسط العراق افضل من كوردستان..و يا ليت قادة الدول العربية امتلكوا نصف مواصفات بارزاني لكان وضع العرب في افضل الاحوال...اما الاخ برهم صالح فأكيد هو سياسي محنك يحمل شهادة عليا و ذو اخلاق عالية و رجل تكنوقراط و لديه خبرة جيدة في ادارة البلد فهو كان رئيسا لحكومة كوردستان لفترة طويلة و نائبا لرئيس الوزراء في فترة من الفترات و اكيد كل هذه المناصب الحساسة يؤهله ان يتقلد منصب رئيس الجمهورية..و بأعتقادي لو الرئيس بارزاني او الاخ برهم صالح ايهما اصبح رئيسا للعراق ففي هذه الحالة الشعب العراقي يكون لديه حظ سعيد و جيد و الشعوب العربية سيحسدوننا على هذه النعمة..ثم العبرة في النتيجة و الافعال على الارض و ليس في تصريحات الفارغة و مهاترات الصحفية و الوعود الكاذبة..فكروا بما فعل الاخ بارزاني و الاخ برهم لاجل كوردستان و الى اي مدى نجحوا في خدمة بلدهم و شعبهم و الى اين قادوا كوردستان و انذاك احكموا عليهم على ضوء افعالهم و نتائج افعالهم..

 
 

الكاتب: زائر خبل [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 01:03 صباحا ]

هذا مخبل اكيد

 
 

الكاتب: زائر العبوا غيرها.... [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 01:20 صباحا ]

الوهم والمتوهم
ارجو ان لاننسى الماضي القريب ابدا, ولا ننسى الحكومة العرجاء التي اتت من رحم التوافقات المريض ولا ننسى الصراع العربي العربي الذي جنى ثماره الغالية مسعود وجماعته وجنينا نحن العرب سنة وشيعة الثمار البائسة .
لن يعود الماضي من جديد ابدا , فحكومات التوافق انتهت وانتهى عصرها ولا توافق بعد اليوم , نحن نصبنا الحكومات ونحن من نلغيها,واخطاءنا القديمة لن تعود ولن نسمح بها ابدا, نحن العرب الاغلبية ونحن اولى بان تكون الوزارة والرئاسة منا , ليس تعنصرا - حاشا لله - ولكن ساسة الكرد (القسم الاغلب منهم لاكون اكثر دقة) شوفينوا النظرة والتصرف ولا يصلح ابدا تسلمهم لتلك المناصب , وهذا خير مثال لذلك ,فالمسعود يلوح منذ 10 سنوات بالانفصال واعلان الدولة المهابادية المزعومة فقط والتي يراد لها ان تقام على حطام الوطن العراقي الاشمل , والان يريد ان يكون زعيم الامة العراقية , اليس هذا هو التناقض بعينه , فحلم الرئاسة متاح لكل من يحمل الهوية العراقية الوطنية لا من يحمل الاجندة الاسرائلية المستوردة التوسعية الشوفينية, الا اذا كان المسعود هذا يحلم بتكريد العراق بالكامل وهذا عشم ابليس بدخول الجنة, فلن نلدغ من جحر مرتين ابدا, والحكومة القادمة باذن الله -ان انفصل المسعود ام لم ينفصل - ستكون حكومة اغلبية مطلقة وليكون رئيسنا سنيا اوشيعيا اوكرديا اوتركمانيا اوازديا اومسيحيا او شبكيا كائن من يكون لا مسعوديا ابدا, ومشروطة بترك احلام الانفصال فانها احلام العصافير المهاجرة, مع تسجيل احترامنا وتقديرنا العاليين لفخامة رئيس الجمهورية العراقية جلال طلباني كعراقي لا كردي لانه كان مهنيا وكانت مواقفه تصب دوما بالعراق الفدرالي الموحد.
دعوتنا الاكيدة والواضحة نبعثها لكل الساسة العراقيين لاجهاض مشروع الرئاسة المسعودية على العراق , وله حق الرئاسة فقط عندما يكون عراقيا اولا بالنظرة والتصرف والرؤية المستقبلية لا بالنظرة المهابادية والهيمنة على السلطة من اجل اشباع نزوات السنين العجاف والتوريث المريض للاشياء.
ان دولة مهاباد التي نشاءت وترعرعت وسقطت بتسعة اشهر لن تعاد نشئتها بدا على ركام العراق مازالت فينا روح ولن يحكمنا الا ابن العراق الموحد.
والي ميعجبه حجينا خلي يروح لبيتهم....

 
 

الكاتب: زائر اعتذار [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 01:25 صباحا ]

اسحب تعليقي السابق لاستبدلة بالمقولة البغدادية الشهيرة

  اخاف ما ترضة

 
 

الكاتب: زائر انا اول المعترضين [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 03:28 صباحا ]

التراب الذي تحت اقدام د.علي بابان يشرفك يامهابادي ياعميل ابن العميل هذا النصب للشرفاء وانت ليس أهلا له ولا يشرفنا ان تكون رئيساً لنا وعندنا عرق ينبض والله انها لهزلت !!!!


شفيلد بريطانيا

 
 

الكاتب: زائر تفاحه [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 08:07 صباحا ]


- عليكم الهدوء والسكينه .

- يعتقد اهل الحل العقد ... الانتخابات القادمه ستكون بشكل وطعم اخر .

- فلا داعي للعجله .

- نعم للحوار والراي والراي الاخر .

- شرب لبن قبل النوم لراحة البال والاعصاب .

- كل تفاحه / برتقاله - كل يوم للحفاظ على الصحة .

- والسلام عليكم جميعا فردا فردا والى اخبار ساره .

 
 

الكاتب: زائر الارث [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 08:57 صباحا ]



- نعم الاعمار بيد الله ونرجوا من الورثه العقلانيه في طلب الارث .


- صالح الدعاء لمياده الجميلي .

 
 

الكاتب: زائر عى العراق السلامه اذا مسعود؟؟ [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 09:07 صباحا ]

هو حاليا مسعود رئيس اقليم ومثل البعير الهايج اذا صار رئيس جمهوريه شراح يكون على العراقيين جميعا أن يقفوا بوجه هذا الامر لأن اذا حدث اقرأو على العراق السلامه .

 
 

الكاتب: زائر وه‌ڵام: سلاو [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 09:17 صباحا ]

لماذا لاتنشرون تغليقاتي ايها الادارة

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 02:29 مساء ]

ردا على الزائر الذي قال في تعليقه
اذا اراد مسعود شيئا فيحصله  رغما على الشيعه المخانيث!!!!
لاأريد ان أنزل الى المستوى المنحط الذي تلفظت به لان هذا يدل على تربيتك الرائعه!!!!!
ولكن هنا أذكر أين مسعود الذي قال بأن المالكي سوف نسحب الثقه منه!!!
وبالتالي يترجى للقاء الماكي حيث صرح بأنني مستعد للقاء المالكي ولكن أبو أسراء يعطي كل شخص حجمه!!! يعني خل ينتظر هسه لان خربط هواي



 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 27-08-2012 02:39 مساء ]

أنا كعراقي ليس لدي أي أعتراض على أي شخص يرشح لمنصب رئيس الجمهوريه ولكن
1  أن يكون عراقي ألاصل
2  من حملة الشهادات لكي يستطيع ان يدير العراق بعقليه علمية
3  ان يكون دمه ولحمه وولائه للعراق
4  ان يكون مقبول من قبل الشعب
5  ان لايكون عنصري على أبناء بلده
6  ان يكون نظيف اليد والقلب
7  ان لايتعامل مع الجماعات الارهابيه
8  ان يبدئ برائة ذمه ماهي ممتلكاته ومنأين جاء بها

فأن كان مسعود لديه هذه المؤهلات!!!!!!! فليحاول