الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 كردستان : بدء حملة مناهضة لتصريحات جلال الدين الصغير تطالب بمحاكمته


 

 أعلن 100 مثقف في اقليم كردستان، عن بدء حملة لمناهضة القيادي في المجلس الاعلى جلال الدين الصغير، على خلفية ادعائه بان "الامام المهدي سيبعث لمحاربة الكرد"، مطالبين من مواطني الاقليم بعدم السكوت إزاء تصريحاته.   وجاء في البيان الصادر عنهم : ان "جلال الدين الصغير، وهو احد رجال دين بالمذهب الشيعي ويؤدي حاليا خطبة الجمعة في مسجد براثا ببغداد، ادعى قبل بضعة أيام ان الامام المهدي سيبعث لمحاربة الكرد".
وأضاف البيان ان "هذه التصريحات تزرع الكراهية والفرقة بين افراد المجتمع وتهيئ الارضية لعمليات انفال جديدة ضد الكرد".

ودعا الموقعون على البيان، "مجلس النواب العراقي وبرلمان كردستان، الى التنديد بتلك التصريحات ورفع دعوى قضائية ضد الصغير".

من جانبه، قال سلام عبدالله، المشرف على لجنة الدفاع عن المصالح العليا لخانقين وأحد مؤسسي الحملة، لـ(آكانيوز) انه "علاوة على الدعم الذي تلقيناه من لدن مثقفي الاقلين، بدأ الناشطون المدنيون رويدا رويداً بإضافة أسمائهم البيان والمشاركة في حملتنا".

يذكر ان جلال الدين الصغير كان يترأس كتلة المجلس الأعلى الاسلامي في الدورة السابقة لمجلس النواب العراقي، ويعمل حاليا خطيباً في مسجد براثا ببغداد.

يذكر ان خطيب جامع براثا جلال الدين الصغير قال في محاضرته ان "الاكراد سيكونون قوة رئيسية في هذه المنطقة في الشكل الذي ستكون حرب الامام في اول استقراره في العراق سيكون مع الاكراد انفسهم، وكونهم يقاتلون معناها ان لديهم كيانا سياسيا مستقلا ولديهم قوة تستطيع القتال وتجابه، لذلك الحديث ان الامام سيقاتل الاكراد بعد استقراره في العراق سيكون خاصا باكراد العراق ولن يكون باكراد سوريا لان اكراد سوريا سيقتلون بالاتراك اولا وبالنزول التركي في منطقة الجزيرة، والمستفز الرئيسي سيكون الاكراد انفسهم لذلك سيتم الانتهاء من موضوع اكراد شمال سوريا بموضوع بالاتراك يعني الهجوم التركي اولا، ثم الهجوم السفياني الذي سيخرج الاكراد من سوريا، يعني ان امامهم معضلتين رئيستين ستنهي موضوع الاكراد في سوريا ولن يبقى سوى اكراد العراق".

المحرر: مصطفى الحسيني

  

   

  1456    36  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     


الصفحات
1 
2 > >>
 
الكاتب: زائر [بتاريخ : الأحد 19-08-2012 11:58 مساء ]

ولكن المهدي سيبدأ بالمعممين ايضا مابهم هؤلاء الكرد هذا ليس تحريضا لأن ليس الناس الحاليين سيقومون مايقوم به المهدي ولكن هو عندما يظهر حسب الرواية  صحيح انهم ثك وحتى لو يكونون مثقفين .

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:01 صباحا ]

مئه مثقف ??????  عجيب
عندكم مئه مثقف ومسعور ماعنده ابتدائيه  منيلكم مئه مثقف

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:27 صباحا ]

هسه الرجل لم يقتل ولا كردي ويريدون يحاكموه ومسعود وأبوه منذ سنين طويلة و هم يقتلون بالعراقيين وحلال !

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:30 صباحا ]

عجيب امر اكراد العراق يعني  على اي اساس يطلبون محاكمة شخص لمجرد انه نقل رواية ولكن العيب ليس بهم وانما بنا لاننا سكتنا لهم كثيرا وجاملناهم كثيرا وتعاملنا معهم باحسان مع العلم ان اللئيم والخبيث لا تنفع معه الحسنى وعليه يجب ان نتعامل معهم بالمثل ويجب ان نرفع عليهم الاف القضايا فقد سرقوا نفطنا وتجاوزوا على رموزنا الوطنية واتهمونا بالعمالة لايران وارادوا شق الصف الشيعي بتحريضهم لبعض الجهات السياسية الشيعية حديثة العمل بالسياسة والكل يعرفها طبعا
هذا مانعرفه نحن البسطاء ناهيك عما يعرفه السياسيين من ملفاة كثيرة تدين قادتهم ومسؤليهم

 
 

الكاتب: زائر بدء حملة مناهضة لتصريحات للجلال الدين الصغير تطالب بمحاكمته [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:34 صباحا ]

طبعا هاذة كلام عاري عن الصحة لان في الروايات يقال ان الامام المهدي سوف يقاتل ياجوج وماجوج وهم اولاد عم الاتراك الذين يسكنون في مكان معزول مابين جبال تركيا وجورجيا !!!! اعتقد ان جلال الدين الصغير حاول تحريف الرواية!!!

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:40 صباحا ]

يجب تنظيم حملة ضد المذهب الشيعي نفسه باعتباره مذهب السحرة والمشعوذين وعبدة الشيطان والدم والقتل الجماعي انهم روافظ كما سماهم على بن ابي طالب وهم ملعونين وهم اخطر من اليهود حسب ضن العرب السنة ونظموا حملة لانقاذ كردستان وشعبه من الاحتلال العراقي الشيعي التابع لايران الجهل والخرافات

 
 

الكاتب: زائر الامام المهدي عج ليس جزارا [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:45 صباحا ]

الامام المهدي عج ليس جزارا فكل ماسمعناه وقرأناه أغلبه يتحمل وزره أمام الله من دونه فهو تشويه
لصوره ولحركه الامام عج فحركه الامام شبيهه الى حركه عيسى ع فسيعتمد الحوار في اقناع البشريه واليوم نرى ان البشريه اصبحت تفقد الثقه بكل حوار يطرح امامها واصبحت  بحاجه ماسه الى الحوار البناء والهادف وبنفس الوقت الصادق فمابالك ومن سيقدم لهذه البشريه شخص مسددا من الله ومهمته لما لها من اهميه بحيث لم تحقق على يد كل من جاء الى هذه البشريه من انبياء ورسل وائمه وصالحين . بما أنها هي حركه منذ بدايتها الهيه أذا لاندري ماذا سيحدث لهذه البشريه عند ظهوره المبارك .

 
 

الكاتب: زائر مئة احمق وليس مثقف !!! [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:48 صباحا ]

لو كان هؤلاء حقا مثقفين لشكروا هذا الصغير صغير العقل والفؤاد على هذا القول ولتمنوا عليه ان يستمر بهكذا هراء !!!
وكاءن الصغير يحاول ان يمهد الارضيه باستغلال الروايات والتاريخ والخرافات احيانا للقول ان الدوله الكرديه قادمه لا محاله وان تكوينها ونشوؤها هو الهي سماوي قدري قد خط في اللوح المحفوظ وان هذه الدوله المزعومه اللقيطه ستكون على حساب العراق والعراقيين وارضه ووحدته وشعبه , وعليه سوف يكون اشبه شيء بمخالفة الله وارادته لو ان احدا رفض او حاول رفض هذه الدويله اللقيطه والتي يراد لها ان تكون اشبه شيء بغده سرطانيه خبيثه بين ظهرانينا تهدد سلامة وامن العراق القومي وابسط مثال هو نهر دجله والذي سوف لا محاله يقطعه الاكراد عن بقية العراق ان لم تفعلها تركيا قبلهم !!!
كلام الصغير هو عسل مدسوس بالسم والغرض منه هو اقناع غالبية العراقيين وهم الشيعه بان لا يقفوا ولا يعترضوا في طريق هذا الكيان اللقيط واطماع البرزاني المارق, لانه ببساطه شديده رفض الشيعه القبول بهذه النظريه الخبيثه ومعارضتها معناه صعوبة بل ربما استحالة نشوء هكذا كيان غاصب.
هذا ما يحاول فعله المالكي تحديدا من خلال رفضه التنازل عى ارض ووحدة العراق ولذلك ترى هجمة مسعور وعصابته ضد المالكي بالتحالف مع الاخرين الخبثاء , ولا شك من اخبثهم المجلس الاعلى بقيادة سيدهم الانتهازي عمار وجلاوزته من الصغير وغيرهم من عرابي الخسه والنذاله.
لا شك عندي بان كلام الصغير هو مدفوع الثمن مسبقا من اطراف عديده تريد تمزيق وحدة العراق واولهم بلا شك
هم الاكراد انفسهم وعلى راءسهم مسعور الحرامي .
المفارقه ان الصغير يزعم بان هذه الدوله سوف تكون فقط على حساب العراق وارضه وليس في ايران او تركيا او حتى سوريا , وهنا يظهر عهر وخبث الصغير فهو لا يجراء على المساس بسيادة وارض ومصالح ومشاعر تركيا او ايران او سوريا لكنه مستعد وبكل سهوله ان يفعل ذلك مع العراق وارضه وسيادته.
قبحك الله يا صغير واصغر شاءنك في الدنيا والاخره وشاءن من يتبعك ويصلي خلفك من الجهله والانتهازيين ويسمع قولك المنكر.

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:50 صباحا ]

يعني الامام المهدي راح ينقض الحلف الستراتيجي بين المجلس الاعلى والاخوة الكرد وفتوى الامام الحكيم  ؟ هههههههههههههههه
حضر نفسك سماحة الشيخ الانتخابات القادمة رشح عن الانبار

 
 

الكاتب: زائر ناكري الجميل [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:58 صباحا ]

ايها الاكراد
هل تتوقعون بتصرفاتكم هذه لن يحاربكم احد
سنحاربكم ونحاربكم حتى نقضي عليكم ياناكري الجميل

 
 

الكاتب: زائر الله اعلم ولكن [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 01:32 صباحا ]

الكثير من اكراد العراق دنيويون ومخادعون واظنني ومن خلال مواقفهم  وهم في بداية الطريق لتكوين دولة بهم وحين ذاك ولاسباب يدعونها هم سيكونون الصديق القريب لاسرائيل وبمباركة غربية لهذا السلوك رغم بعض الاعتراضات الخجولة والقليلة هنا وهناك من بعض الاكراد المتدينون ،وقادم الزمان سيثبت مانقول ،لهذا السبب واسباب اخرى لامجال ولاداعي للخوض فيها نؤيد ما طرح الشيخ من تصريح،
نسأل الله ان يصلح امورنا واخواننا كرد العراق ويهديهم الى الصواب ،وليتذكروا دائما ان اخوانهم في وسط وجنوب العراق قد عانوا ماعانوا فعليه ليس من الاخوة بالله والوطن ايوائهم للقتلة والمجرمين والعمل على تحطيم حلم اخوانهم في دولة كريمة يقاسمونهم العيش فيها بسلام ، فالحذر الحذر انتم ومن يواليكم ويناصركم ان كنتم الى هذا ماضون وانني اخا لكم في الدي لكم من الناصحين

 
 

الكاتب: زائر شي مايشبه شي هم اكراد وهم مثقفين [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 01:42 صباحا ]

يابه اشدعوه خايفين من هسه هاي لو تصير صدك اشلون  يمكن بس الثعويله مال التراب مثل بيب بيب.هيه مذكوره بكتبهم الشيعه
والزلمه ايرد بتاليهه

 
 

الكاتب: زائر الهدف هو الشيعه وليس شخص الصغير [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 01:49 صباحا ]

هذه الحمله تستهدف المذهب الشيعي وليس شخص الصغير وتهدف الى تشويه صورة الشيعه وهذا ما يعمل عليه الكرد منذ زمن وهي مدعومه من بعض رجال الدين  ........يعني  100 مثقف يستنكر بحث بخصوص الامام المهدي ..ولكن السؤال اين هولاء المثقفين من دكتاتورية البرزاني وعشيرته ؟؟ لماذا لايتكلمون عن الفساد في كردستان ؟؟ انها جزء من الحرب ضد الشيعه

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 02:04 صباحا ]

انا اتفق مع كلام عادل السماوي مئة بالمئة , فالشيخ الصغير يحاول ان يقنع العراقيين بان الدولة الكردية قادمة لامحالة وعلى الشيعة عدم معارضتها وقد جاء برواية الامام المهدي ليقنعهم تماما
مامن شك ان هذا الكلام مدفوع وقد ظهر باقر صولاغ قبل ايام في برنامج بعد منتصف الليل وكرر نفس كلام الصغير عن حتمية الدولة الكردية
اذن المجلس كلهم متفقين على الامر

 
 

الكاتب: زائر الى سرمد كركوكي [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 02:31 صباحا ]

لماذا لا تنتسب الى ابيك ؟؟

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 04:25 صباحا ]


لو كنت مدير الموقع لالغيت باب الردود لانها اصبحت بابا لتخريب العلاقات الاجتماعيه وبث الكراهيه

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 04:55 صباحا ]

للطوراني مراد اقول حتى تستطيع ان تحاربنا لازم يقوم سيدك المقبور الشاذ جنسيا من قبره ويخدم الاستعمار العالمي من جديد حتى يسمحوا لكم بمحاربتنا باعتبارنا احرار ولازم تعرف انكم مكروهون ايها الاتراك من قبل جميع شعوب العالم انا اعرف وكل من يعرف الاتراك جيدا يعرف كم الاتراك منبوذون لايوجد شعب يحبهم لامن شرق ولا من غرب اسكت ياسافل وياشاذ مثل سيدك بس خجول 2_سلام انت هم احمق لان ماتعرف اننا ككرد ثقافتنا افضل في كل الاحوال من ثقافة اللطم مالتكم والعالم يضحك عليكم وحتى علي بن ابي طالب لعنكم وسماكم روافض قبل الف سنة او اكثر روح بابة الطم ماعليك من الكرد انت وين الكرد وين؟ 3_اما انت ياصفوت فممكن اعرف من هو ابوك؟ اعرف ان صفوت اسم تركي اذن ابوك هو اتاتورك ايضا مثل اخوك مراد

 
 

الكاتب: زائر طائفية المذهب! [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 05:45 صباحا ]

لقد ذكرنا ان الاكراد ليسوا براء من الطائفية بحكم المذهب ليس الا. فالكردي لا يختلف وجدانياً عن اي سني بالنظر الى الشيعة. فبما ان الشيعة لهم موقف ناقد من رجال السقيفة بعد وفاة رسول الامة صلى الله عليه وآله فذلك يضع الشيعة موضع التهمة لدى السنة الذين يرون في اؤلئك الرجال ضرورة من ضرورات الإيمان او الاسلام. فالاكراد ليسوا معجبين بالشيعة ولا يقدرون لهم مواقفهم الداعمة. ومثل سرمد "كركوكي - يعني كركوك كردية لأن سرمد منها وهي منه" الكثير يتبدى منهم هذا التحقير الطائفي المعهود من السنّة ضد الشيعة.
الشيخ الصغير تحدث عن روايات يصنفها المثقفون الكرد في خانة الخرافة فلماذا يثورون ضدها، بينما هم يسودون صفحات المواقع بالكراهية ضد عرب العراق حكومة وشعباً واتهامهم اياهم بالشوفينية صباحاً ومساء عند كل مخالفة تقوم بها حكومة الاقليم ويحتج عليها العراقيون. والكرد موضوعياً يهدفون الى اقامة دولتهم مهما بلغت التكاليف وسيقاتلون من اجل ذلك الهدف حتى نبي الاسلام (ص) لو نهاهم عن ذلك وليس المهدي عليه السلام أليس ذلك صحيحاً وهذا فرض و"فرض المحال ليس محالاً".

 
 

الكاتب: زائر المهدي الذي سوف يجي [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 06:28 صباحا ]

اني باعتقادي المهدي الذي يجي يمكن الى العراق لا يحارب ويعذب الكرد لا لا لان المهدي يعرف كلش خوش انه الكرد خوش شعب وبشر ويحترم الانبياء . بابا الصغير هاذا شنو الكلام مالتك يقول المثل اقعد عدل واحجي عدل بابا وبعدين منو كال الكرد ماجوجيين وعاجوجيين بابا. هم اقعد وهم لاتحجي

 
 

الكاتب: زائر كلام سرمد كركوكي [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 08:02 صباحا ]

كلام  سرمد كركوكي يبين النيات الحقيقية للاكراد
أقول لاخواني الشيعة كفاكم من التنازل للاكراد فالسيد محسن الحكيم حرم قتالهم عدوانا ولم يمنح لهم امتيازا على العراقيين

 
 

الكاتب: زائر الشيخ جلال الصغير [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 09:19 صباحا ]

نخشى أن يكون الشيخ "جلال الصغير" قد بدأ مسيرة يرثى لها نحو الهلوسة ثم الجنون, نتمنى له الشفاء وحسن الدواء.
إن على الكورد المنزعجين من تصريحاته و"دراساته" المختبرية!! أن لا يربطوه! بالمذهب الشيعي والشيعة ككل وأن تصريحاته وموقفه الغريب هو شخصي ولا يؤيده في هذا الكلام الفارغ غير الجهلة والمتخلفين, كما أن ترك موضوعه وتجاهله أحسن من التركيز عليه واتخاذ الإجراءات الغير لازمة إن كانوا عقلاء ومثقفين حقا!!؟

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 09:21 صباحا ]

أنا اعتقد أن مثقفي الكرد محقين تماماً في هذه النقطة وأقف معهم ، وهذا الخريط مال جلال الدين الصغير قد يستعمل ضد أي قومية او جهة، بعد ترهيمات مناسبة يجيدها بعض المعممين. يجب عدم احترام مثل هذه التخريجات ولا اصحابها

 
 

الكاتب: زائر الى الاستاذ الجامعي [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 09:35 صباحا ]

يا استاذنا الجامعي  وليش  كلام صاحبك ميظهر نيتكم انتوم العرب اقراه  وشوف ،  لو عينك  بس  تشوف كلام  الاكراد وهذا  تعليقه ...انت  احكم بعد


مراد(زائر) ناكري الجميل [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 01:58 صباحا ]

ايها الاكراد
هل تتوقعون بتصرفاتكم هذه لن يحاربكم احد
سنحاربكم ونحاربكم حتى نقضي عليكم ياناكري الجميل

 
 

الكاتب: زائر نحنو ا مشمولين ام لا [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 09:39 صباحا ]

الشيخ الجليل سبق وان طالب ان تكون اللغه الفارسيه لغه رسميه ثالثه وذلك لوجود الاكراد الفيليه  وتم اسكاتهه من قبل مجلس النواب واليوم خرج بهذه الخرافات ولكن سؤالي للشيخ هل تشمل خرافاتهه فقط الكرد السوران والبهدنان ام نحنوا الكرد الفيليه لنا خصوصيه ولسنا مشمولين بالقتل

 
 

الكاتب: زائر شباب كورد ينقتلون على اياديهم [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 10:10 صباحا ]

من سنة 1992 لحد الان اكثر من 10000 شاب كوردي انقتلو على ايد عصابات بارزاني طالباني في محافظات شماليية واكثر من 3000 شاب كوردي مفقودين على ايد هل عصابات . منو ياخوذ حق هذولة شباب مساكين ؟ عوائلهم ينتظرون حكومة عراقيية في بغداد ان يحاسب هذولة مجرميين .

 
 

الكاتب: زائر بس خلي يظهر مو تعبنا من نبأ الظهور وماكو شي [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 10:15 صباحا ]

مو مشكلة خلي بس يظهر الامام وسهله عود اي واحد يريد يقتله يعني هذا كان مارق وليش زعلانين الاكراد اكيد من يظهر المهدي اول واحد يطير راسه هو الصغير وبعدين اسماء كثيرة تطير بس خلي يظهر

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 10:32 صباحا ]

ما كتبه عادل السماوي وهلال بدر عن المووضع يمثل طرفي العقل

 
 

الكاتب: زائر رَدّاً: إلى/ 100 مثقف كردي !! [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 11:53 صباحا ]

رَدّاً: إلى/ 100 مثقف كردي أقول: وَلِمَا حملة مُناهضة أو مُحاكمَة..؟ فإنما الرّأي بالرّأي وَالقلَم بالقلَم وَالحُجَّة بالحُجَّة،، وَ ..
صدام حسين كانَ علَى خطى المهدي المُنتظر في ضرب الأكراد !!
من قلم : حميد الواسطي
مقالة اُطلِقت للنشر وَقد نشرت توّاً في موقع صوت الحرية 
الكولونيل الكاتب حميد جبر الواسطي – مُقدَّم انتفاضة 1991 الشعبانيَّة

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 12:15 مساء ]

الى الذي يعطي الحق للمثقفين الكرد هو يصب الزيت على النار لأن ماقاله الصغير يعبر عن رأيه الشخصي وليس الحزبي او الحكومي يعني لايوجد ضرر من كلامه ولايلمح الى القضاء على الكرد بواسطته او بواسطة الحكومة يعني مجرد كلام ولكنهم هم يريد ان يكبروها وليذهب المثقفين ليمارسوا حريتهم الديمقراطية في اقاليمهم وهم يسكنون الدول الديمقراطية في الغرب واما كلام هذا المسمى سرمد كلام فارغ ليس مبنيا على حقائق اقول له لاتتكلم كثيرا لأن يدل على عدم فهمك للأشياء .

 
 

الكاتب: زائر غلطة الشاطر بالف [بتاريخ : الإثنين 20-08-2012 04:46 مساء ]

غلطة الشاطر بالف وهناك روايات لم تثبت بعد, ثم كل ما خالف كتاب الله فهو زخرف وفي قول اخر اضربوا به عرض الحائط. بس اشلون راح يركَعة الشيخ؟

 
 


الصفحات
1 
2 > >>