الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 الوقف السني يكشف عن السبب الذي دفعه لإعلان السبت اول ايام شهر رمضان المبارك


 

 كشف ديوان الوقف السني في العراق عن أن السبب الرئيس الذي دفعه لإعلان السبت أول ايام شهر رمضان المبارك جاء بناءً على تقسم اظهره مؤتمر منظمة العمل الاسلامي ومؤتمر جامعة الملك سعود والذي صنف العراق على أنه من البلدان الواقعة في المنطقة التي يستحيل رؤية الهلال فيها اول يوم امس.
  
وقال نائب رئيس ديوان الوقف السني الشيخ محمود الصميدعي لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) "نحن في لجنة الرؤية الشرعية كبار العلماء وخمسة من كبار علماء الفلك العراقيين اجتمعنا اول يوم امس، وأحد العماء قال أنه يستحيل رؤية الهلال في العراق بالاعتماد على تقسم مؤتمر منظمة العمل الاسلامي ومؤتمر جامعة الملك فيصل اللذين قسما العالم الى خمسة مناطق من حيث طلوع الهلال".
واضاف الصميدعي أن "التقسم ضم منطقة تستحيل الرؤية فيها واخرى شبه مستحيلة وثالثة ممكنة ورابعة ممكنة بالتلسكوب وخامسة ممكنة بالعين المجردة، والتقسم وضع العراق ضمن المنطقة التي يستحيل رؤية الهلال فيها بسبب غيابه قبل غياب الشمس بدقيقتين".


وتابع الصميدعي قوله أن "ديوان الوقف السني ليس تابعا لاي بلد في تحديد شهر رمضان، وإعلان السعودية رؤيتها للهلال جاء لانها واقعة في المنطقة الممكن رؤية الهلال فيها لان الهلال يغيب فيها بعد غياب الشمس بأربع دقائق".

وابدى نائب رئيس ديوان الوقف السني"اسفه لما تناقلته قناة الشرقية يوم امس من ان هناك صفقة سياسية وراء اعلان ديوان الوقف السني يوم السبت اول ايام شهر رمضان المبارك". وقال ايضا"يبدو أن حرية الاعلان في العراق تتحول مرات الى نقمة".

ولفت الصميدعي الى أن "حضور المسؤولين السياسيين الى ديوان الوقفي السني ومنهم نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ليس جديدا فهم يحضرون كل عام خلال رؤية هلال شهر رمضان"، مشيرا ان "المطلك كان لديه كلمة ولم يلقيها لان ديوان الوقف لم يوافق على ذلك".

وتساءل الصميدعي "لو كان لدينا صفقة مع السيد صالح المطلك لسمح له بألقاء كلمته"؟، مشيرا الى أن "البعض يحاول شق الصف واثارة المشاكل".

المحرر: جواد العراقي

  

   

  924    7  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر بارك الله فيكم [بتاريخ : السبت 21-07-2012 06:23 مساء ]

بارك الله فيكم

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : السبت 21-07-2012 07:40 مساء ]

لايوجد احد في العالم يساوم على دينه او مذهبه او عقائده غير السفهاء  .  لم ارى فيها شيئا سلبيا وهو ان صادف ان رأوا الهلال وبالشهود كما رآه الآخرين  . نعم الأعلام نقمة لأن يستغله السفهاء ! وهذا كل مافي الأمر .

 
 

الكاتب: زائر تحيه للعراقي الشريف الشيخ الصميدعي [بتاريخ : السبت 21-07-2012 08:02 مساء ]

السلام عليكم

  كل عام وانت شخصيا والشعب العراقي بالف الف خير
وواالله انك اشرف من الكثيرين الذين يدعون حب العراق وهم
الناقمون عليه .. بارك الله فيك يا شيخ ومد الله في عمرك
انه دعاء من شخص لا تعرفه ولا يعرفك .. فقط يجمعه معك حب
العراق وارض العراق وشعب العراق ..

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : السبت 21-07-2012 08:04 مساء ]

مبروك لموقع عراق القانون الشكل الجديد.

تحياتي لكم ومبروك مره ثانيه

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : السبت 21-07-2012 08:27 مساء ]

ان توحيد بدء الشهر المبارك ,ولد  لكل عراقي مسلم شريف شعور لا يوصف بألأمل في اهل هذا البلد وان وحدتهم ولحمتهم ممكنة ,وان لاخير ولا مستقبل للعراق الا بوحدة اهله واولهم عرب العراق .نأمل ونتأمل في وحدة العيد  وفي وحدة الأهداف وفي وحدة الحقوق والواجبات والمساواة وان العراق لكل العراقين كما اعلن السيد المالكي ونتمنى عليه ان يعمل المستحيل لتحقيق هذا الشعار وان لا يهتم لنباح الكلاب السائبة والفاشلة والمسعورة والتي لا تفرح الا بخراب العراق ومأساة اهله .

 
 

الكاتب: زائر قناة الشر [بتاريخ : السبت 21-07-2012 10:12 مساء ]

قناةالشرين او الشر اغاضها توحد المسلمين في العراق وهم قناة الشر بما انهم صنيعة ال سكوط وعليه فهم عبيد لهم وبعدين من يمته سعد القواد صار يلتزم برمضان؟ والله ماهمهم غير زرع الفتنه بين العراقيين

 
 

الكاتب: زائر خوش علماءءءءءءءءءءءءءء [بتاريخ : الجمعة 03-08-2012 11:45 صباحا ]

القف السني صار تابع للفرس المجوس

 
 

 


 

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2