الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 عراقي في النرويج يرمي مرتكب مجزرة اوسلو بـ (( حذاء ))


 

 بعد ان كانت بلاد ما بين النهرين مهدا للغات, هل ستتحول لغة تعبير العراقيين الى لغة القنادر ؟؟؟
عمد قريب أحد الضحايا الذين قتلوا خلال مجزرة النرويج إلى قذف المتهم بالجريمة بحذاء، مقاطعاً بذلك جلسة محاكمته التي جرت في العاصمة النرويجية أوسلو.  
وترافق قذف الحذاء مع صراخ صاحبه في قاعة المحكمة قائلاً: "لقد قتلت أخي، إذهب إلى الجحيم". إلا أن الحذاء أخطأ بهرينغ بريفيك، وأصاب بدلاً منه محامي الدفاع .


وأقرّ بريفيك [33 ]عاماً بقتل [69] شخصاً في مخيم للشباب في جزيرة أوتويا، وثمانية آخرين في أوسلو في 22 تموز 2011. لكنه أنكر أي مسؤولية إجرامية.

وأعقب الضرب العفوي بالحذاء تصفيق حاد من قبل الجمهور الذي حضر الجلسة.

واصطحب أحد الحراس رامي الحذاء الى خارج القاعة، من دون الكشف عن اسمه. إلا أن ثمة تقارير اشارت إلى أنه عراقي الجنسية.

ويعد الضرب بالحذاء نوعاً من الاحتجاج وإهانة  بدأت عندما قذف الصحفي العراقي منتظر الزيدي  الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بحذاء في بغداد عام 2008.

وأكد الشرطي المشرف على قاعة محكمة اوسلو، رون بيوركسيت، " كارولاين هاولي إن زملاءه "تدبروا أمر الرجل بسرعة".

ولفت بيوركسيت إلى أن الأمر لم يفاجئه، مضيفاً أن "القاعة كانت مليئة بالمشاعر".

واستؤنفت الجلسة بعد ذلك، وجرى خلالها الاستماع الى شهادات من الناجين.

وبرر بيفريك جريمته بمحاولته محاربة التعددية الثقافية والهجرة في النرويج. وقال إن اجتماع حزب العمال الشبابي الذي استهدفه هو "هدف مشروع" لدعمه التعددية الثقافية.

وستحدد المحاكمة مدى السلامة العقلية لبريفيك، وما إذا كان سيودع السجن أو يتم تحويله إلى مصح للأمراض العقلية في حال ثبتت إدانته

المحرر: بغداد

  

   

  951    15  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر وجهه نظر [بتاريخ : السبت 12-05-2012 09:40 مساء ]

المختل عقليا يفقد السيطره على كل شئ ولايدري ماذا يفعل , أما هذا الرجل قاد سياره ومسك سلاح بيده واستخدمه كل هذه الحركات تتطلب نباهه وخبره وصحصحه عقل
هذا واحد من اثنين امامسنود وظهره قوي او هناك متنفذه بالحكومه هي من ترغب اظهار القضيه بهذا
الشكل لغايات بنفسها

 
 

الكاتب: زائر النرويج [بتاريخ : السبت 12-05-2012 09:42 مساء ]

النرويج هي اكثر دولة عنصرية فى تاريخ البشرية و هذا استنتاجي خلال سنوات قضيتها في الدراسة الجامعية و العمل في هذا البلد . و للعلم ان العوائل النرويجية قبل اكتشاف النفط في النروج و التي هاجرت في القرن الماضي الى الولايات المتحدة هي التي اسست الجماعات العنصرية و المناهضة ضد الزنوج و الاعراق الملونة. فعلا الجنس الاشقر و الاحمر يجب تلقينه درس قاسي لاحترام الوان و اعراق البشر الاخرى. و اول شركة نفطية انسحبت من العمل في العراق و شجعت شركات اخرى للانسحاب هي شركة ستات اويل النرويجية. هناك كراهية غريبة للعراق من قبل النرويجيين و لاسباب مجهولة !!!

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : السبت 12-05-2012 09:50 مساء ]


العراقي عصبي ودمــة حار . وهذا شئ معروف لدينا في نجد .

ليش يا عراقيين ماتمسكون أعصابكم ..؟

ليييييييييش ..؟

دمرتوا العالم ..صدام حسين عصب فغزا دولتين أحداهما أكبر من دولتة بثلاث مرات

ولديها سكان ثلاث أضعاف سكانة .

ماسر هذه العصبية ...؟  بس ماأخفيكم تعجبني العصبية .. لذلك أتمنى أن نكون شعب واحد

نحن العقل وأنتم العضلات .

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : السبت 12-05-2012 09:56 مساء ]

اسمع من الاخ كلام جدا صحيح وكذلك حكومه السويد لم تقبل التعاون مع العراق وخصوصا بزياره المالكي ويتعاونون مع السعوديه عسكريا عجيب موقف الحكومات الاسكندنافيه

 
 

الكاتب: زائر الى النابح الوهابي [بتاريخ : السبت 12-05-2012 10:16 مساء ]

وهل تظن ان للوهابية عقول
رؤوس الوهابية كانت خاوية
اما الان فقد امتلأت بالاحجار

ما اثقل اسفاركم التي تحملوها يا اصحاب العقول الفارغة او المملؤة بالحجر


 
 

الكاتب: زائر الى السعودي السلفي الوهابي [بتاريخ : الأحد 13-05-2012 02:04 صباحا ]

لو ..... هواي الك احسن . مع الاعتذار للقراء واصحاب الموقع

 
 

الكاتب: زائر الى سعودي [بتاريخ : الأحد 13-05-2012 10:36 صباحا ]

اي يابن الكماليات ياكيولي انت موسعودي انت نغل من عبيد الصنمين ليش ماتلحك على اللجوء كل جماعتك الزلم طالبين لجوء برة اثول مطي

 
 

الكاتب: زائر الى المغترب [بتاريخ : الأحد 13-05-2012 11:18 صباحا ]

اغلب الدول السكندنافية وحتى شمال امريكا تحوي اعداد ضخمة من النازحين اليهود وذاللك بعد الحرب العالمية وانت تعرف الباقي

 
 

الكاتب: زائر الى الاخ علي [بتاريخ : الأحد 13-05-2012 01:48 مساء ]

كلامك صحيح اخي علي بس قضية العنصرية العرقية في النرويج او في اي بلد ليس لها علاقة باليهود. خلال معيشتي في النرويج لاحظت ان النرويجيين يكرهون اليهود و اليهودي النرويجي يكون شبه منبوذ من المجتمع النرويجي ذو الغالبية المسيحية الانجيلية و هذا ليس بسبب كونهم مسيحيين و لكن هم لديهم افكار عنصرية مطابقة للعنصرية النازية

 
 

الكاتب: زائر الى عراقي مغترب في النرويج [بتاريخ : الأحد 13-05-2012 11:42 مساء ]

تحيه طيبه,,,ولودي ان اصحح بعض المغالطات,,بحق المجتمع النرويجي الامن المسالم,,المحب لثقافه الاندماج,,وانا اعتقد ان ردك العنيف على المجتمع النرويجي ربما بسبب حالات فرديه,,,مما اضطرك لاادانة مجتمع بأكمله,,وهذه مغالطه كبيره,واجحاف لاينبغي بك ان لاتغالط نفسك بنفسك. يكفي ان قوانين هذا البلد التي سنت بأراده الخيرين من هذا المجتمع,,وهذا دليل كبير نبل المجتمع الذي اواك بصفه لاجئ ومنحك كل اسباب العيش الكريم,,وفر لك كل مقومات النهوض كأنسان ,,,وتعلمت بفضل نظام المنح الماليه,,,ولو كنت منصفا,,مع نفسك اولا ومع المجتمع النرويجي لما تطاولت على مجتمع مسلما كمجتمع النرويج,,قلي بالله اي دوله عربيه اواسلاميه تقدم هذه العطاء الغير محدود للاجئين مثلما تقدمه مملكه النرويج ووهذا بفضل وعي المواطن النرويجي الذي هو اساس كل تطور وتقدم ورقي في هذاالبلد,,,
اولا احب ان انوه للساده القراء وبما فيهم الاخ صاحب التعليق,,عراقي مغترب في النرويج,,انا هاجرت للسويد وكنت بعمر المراهقه وقد تعلمت في مدارس السويد وتحصلت على اعلى الشهادات وحتى الدكتوراه,,,وفي مجال عملي كنت على اتصال دائم ببعض مؤسسات النرويج والدنمارك التي تقدم لنا الدعم في مجال تخصصنا ونعمل ضمن كروب ,,وكنت اتنقل مابين السويد والنرويج ,,لعمل البحوث,,واحاضر في احدى جامعات النرويج,,منذ اكثر من عشر سنوات,وولديه علاقات طيبه مع مؤسسات تدعم عمل منظمات تهتم بشؤون الاقليات في النرويج وهناك بحوث بهذا الخصوص,,,
المجتمع النرويجي مجتمع محب للسلام ومحب للانسانيه ومجتمع فيه من العداله بحث تحترم حتى الارهابي كما هو الحال مع برايفيك,,,الذي يؤمن بأن قتال المسلمين على الارض الاوربيه واجب مقدس لكل اوربي,,,وهو كان يعمل بالتنسيق مع مجاميع عنصريه وذات دوافع نازيه تؤمن بأن الجنس الاري هو السيد,ويؤمن بنظريه داروين,,,
واما الاخ االمرحوم الذي قتل في حادث الهجوم الارهابي في جزيره اوتويا القريبه من اوسلو,,الاخ الذي قتل شاب بعمر الزهور اسمه كرار مصطفى قاسم وهو شاب قدم الى النرويج وكان عمره اقل من النرويج وحصل على اللجوء السياسي,,ولم يكن الضحيه الوحيد من الجاليه العراقيه بل كان هناك بنات اثنين من بنات العراق في النرويج بعمر الزهور واحده اسمها رفل والاخرى كرديه من العراق اسمها بانو,,,انهم شهداء العراق على ارض النرويج بسبب الارهاب,,,وحتى في المهجر لم يسلموا العراقيين من الارهاب الاعمى الغادر ايا كان هدفه او عقيدته,,,
ولايسعني هنا الا ان اوجه نداء وعتب على كل من تحمل مسؤوليه الدفاع عن حق الانسان العراقي,ايا كانووبأي مكان,,,يجب تناول هذه الموضوع بعين من الحق والمسؤليه وسؤالي الى كل من هم في صدر المسؤوليه في الدوله,,هل هناك مسؤول في الدوله,,,العراقيه ,,ان كان نائب او وزير اوسفير او ممثلي الاحزاب العراقيه في الدول الاسكندنافيه قد اهتموا بهذه الموضوه,,,اليس الضحايا هم عراقيون وبعمر الزهور,,,اين دور المسؤول اتجاه الضحايا واهاليهم,,,اليس هذا من مسؤوليه وزارة الخارجيه,,,والمهجرين,,,واين دور سفراء العراق في السويد والنرويج والدنمارك,,,,واين دور الصحافه العراقيه المستقله,,,,,واين دور مثقفي المهجر,,لماذا العراقي مهمل لااحد يتبنى قضاياه في الازمات والمحن,,,اليس هذا من مسؤوليه الدوله اتجاه مواطنيها في المهجر واين دور السفراء,,,,
اما الاخ الذي رمى الحذاء بوجه هذا المجرم هو اسمه حيدر مصطفى قاسم هو اخ الضحيه كرار وكان قد استدعي لحضور المرافعه والتي كانت بخصوص اخيه الضحيه,,,,والشئ المؤلم لمن يكن اي تمثيل رسمي عراقي موجود في قاعه المحكمه,,,وكما هو الحال مع الضحيه التركيه حيث حظر وزير الخارجيه التركيه لحضور مراسم التشيع في النرويج وايضا في المحكمه كان حاضر مبعوث رسمي من الحكومه التركيه مع محامين اتراك ورنويجين,,,لكن فقط العراقي هو المستثنى من هذه القاعده,,قاعده الحمايه والتقدير,,,,
فما كان من الاخ العراقي حيدر الا ان يرد بطريقته الانفعاليه,,,برمي الحذاء بأتجاه الارهابي,,ولكن للاسف لتم تصبه بل اصابت محاميه,وهي امرأه,,,,
وخلاصه القول ,ياحكام العراق ويا سياسيي العراق,,,ويااهل العمائم البيضاء والخضراء والسوداء اتقوا الله في شعب تشرد منذ ايام الطاغيه المقبور وحتى بعد ان قبر,,اتقوا الله في اهل العراق,,,وبالاخص مهجري العراق في الخارج,,,نحتاج الى ثوره عارمه,,,على الخارجيه العراقيه,,,ياساده ,,,ياشرافاء العراق,,ان وزاره الخارجيه هي وكر للبعثين القدامى وللصداميين والاكراد الشوفينين,,لقد دمروا العراق,,,واصبحوا عارا على كل عراقي شريف,,هؤلاء سفراء الشؤوم والبلاء,,,,عار العراق,,,انه لشئ محزن,,,,انا نرى نفس الوجوه المقيته ,ووالمجرمه هي من تمثل النظام الجديد,وووهي بالامس هي من كانت يد النظام البائسه في تعقب العراقيين في ارض المهجر,,,,
للاسف العراقي في المهجر مهمل,,,لانه الدبلوماسيه العراقيه فاشله ولا وجود لها ,,,,

واقول للامانه المجتمع النرويجي ,ومجتمع متماسك ومحب لللانسانيه ومحب لتعدد الثقافات,,وان الحديث عن العنصريه,,يحب ان  يكون بحياديه وانصاف,,,وكلامي موجه للاخ عراقي مقيم بالنرويج,,,,العنصريه موجوده في مجتمعاتنا العربيه والاسلاميه والمجتمع العراقي,,,بل بوتيره اكبر واكثر نزوعا مما هي في النرويج,,,,,

الدكتور الحقوقي سيف الله علي النجفي,,السويد

 
 

الكاتب: زائر الى سيف الله علي النجفي [بتاريخ : الإثنين 14-05-2012 09:51 صباحا ]

سيف الله علي النجفي انت لا تعرف النرويج
طبعا كعادة العراقيين، يتهمون الاخرين بالكذب و المغالطة و كل واحد مسوي روحة فطحل و دكتور و يفتهم و يعتبر الاخرين اغبياء.
اولا- انا لست لاجئا مثلك اطلب الاعانة الاجتماعية  مثل بقية المهاجرين و لكن انا جئت للنرويج لكوني خبير نفطي عراقي و جئت بصيغة عقد عمل مع شركة نفطية نرويجية يعني جئت بكفائتي مو صدقة مثل بقية المغتربين العراقيين  اللي شفتهم بالنرويج و اللي عايشين بطرق غريبة و ما التقيت باي واحد عراقي مهاجر في شركة او جامعة مرموقة. و العقد كان يسمحلي باكمال دراستي و بالصدفة التقيت بطلاب ماجستير و دكتوراه عراقيين دازتهم وزارة التعليم العالي العراقية يعني مو مهاجرين. و قاموا بشرح معاناتهم المريرة في النرويج حيث كانوا يعانون من عنصرية الطلاب و الاساتذة و حتى المجتمع خارج الكلية و حالهم كان يقهر و واحد منهم كان يريد يرجع للعراق  من القهر. في البداية اني قلت ان كلامهم مبالغ لكن بمرور الايام اكتشفت حقيقة هذا المجتمع المريض العنصري. ابسط مثال انه احد المرات سالت طالب نرويجي بالقاعة فدار ظهره علي !!! طبعا الحوادث كثيرة ما تنذكر و حتى فكرت انا و زملائي الطلاب المبتعثين ان نكتب قصة عن معانتنا. الدليل الاخر على جهلك بالنرويج ان طلاب البعثات الملونين اللي التقيتهم بهذا البلد كلهم يعتبرون النرويج بلد عنصري و تكدر تقرا عن معاناتهم في منتديات الطلاب بالانترت.
احد العراقيين اللي التقيت بهم في النرويح تحدث عن ابنته في المدرسة و كيف قاموا بعزلها هي و الطلاب الملونين عن الطلاب النرويجيين. فغضب الاب و ذهب الى المدرسة و عندما سالهم عن سبب هذه الممارسة العنصرية اجابوه بكل برود انهم فعلوا ذلك اضطرايا بطلب من اولياء امور الطلبة النرويجيين. هل هذا تصرف يدل على مجتمع مسالم و طبيعي؟؟
ثانيا- دفاعك عن النرويج و اتهامك المفرط عن مجتمعاتنا العربيه والاسلاميه والمجتمع العراقي بالعنصرية هو اعتيادي لانك عايش برة و من خيرهم و كلامك يدل على جهلك بالنرويج . مجتمعاتنا لم تعرف العنصرية و الطائفية الا عن طريق احبابك الغرب فكلها تصنيع غربي و صهيوني و تم زرعها في مجتماعتنا مثل صدام و الوهابية و غيرهم و الحديث في هذا الامر يطول.

كونك استفدت و استمتعت من الغرب ماديا او جنسيا لا يعني ان تكون اعمى البصيرة و تدافع عنهم و لكن يجب ان تبحث عن الحقائق بانصاف و ترى معاناة الاخرين. الطلاب العراقيين درسوا لسنوات في النرويج و كونوا صداقات عديدة مع مختلف الاجناس البشرية من اسيا و اوروبا و افريقيا باستثاء النرويجيين !!!  هل سالت نفسك لماذا؟ انها العنصرية.  احد تعليقات الزوار اعلاه ايدت كلامي
و اخيرا راجع معلوماتك التاريخية لتعرف ماذا فعلت العوائل النرويجية و الاسكندنافية المهاجرة الى امريكا بالزنوج

عراقي فقط  -لا داعي لذكر الانساب و الالقاب العلمية يكفين اني عراقي-

 
 

الكاتب: زائر الاخ عراقي مغترب بالنرويج [بتاريخ : الإثنين 14-05-2012 01:16 مساء ]

تحيه طيبه,,,اختلاف الرأي لايفسد ود في القضيه,,,
اولا,,انا لست بصدد الدفاع ولكن انا بصدد توضيح الحقائق وانت قلت رأيك وانا قلت رأئي,,وبدون تشنج ,,واني ارى ردك فيه من التشنج,,,وذهبت بعيدا عن الموضوع,,بل حتى قد خرجت عن الذوق العام,,وبدأت تنعتني,,وهذه ان دل انما يدل على جهلك بكثير من الامور,,,انا انسان عربي ومسلم ملتزم,,,واحترم كل الناس ,,,وعندما قرأت ردك وجدت فيه من التسقيط,,,والسفه,,,مما يدل على جهل حقيقي,,,موبوء بعنصريه,,مقيته,,,ردك فيه كثير من التناقضات,,ومالاتحتمل,,,وبعيده عن الواقع,والغرض من طرحها هو التشويه,,وقلب الحقائق,,,ان النرويج ,,لاتستقبل العماله الوافده الا ,,,فقط من الدول الاوربيه,ومواطني مجموعه الشنكن,,,,اما حضرتك اذا صح التعبير انك خبير نفطي,,فهذا يعني انك,,قد دخلت البلاد وانت تحمل جوازسفر اوربي,,,والا لو كنت تحمل جواز سفر عراقي لايسمح لك بالدخول والاقامه,,,الا لااسباب قصريه,,,لان النرويج لاتسمح بدخول العراقي ومن يحمل جواز سفر عراقي الا بطلب,,واذن رسمي,,وهذا لايشمل خبراء النفط,,لانه النرويج لديها من الخبراء وهي ليست بحاجه لخبراء نفط عراقيين,,,,لانه خبراء النفط ماليين الدنيا ومن جنسيات اخرى,,,واذا صح كلامك انك جئت بصفه خبير نفط فهذا يعني انك مازلت تجهل خبايا المجتمع ولايمكن معرفتها وانت منعزل عن المجتمع وتستقي معلوماتك من الاخرين والاصدقاء حسبما تذكر انت في سياق حديثك,,,وترمي التهم وتدين الناس على اساس كلام الاخرينو,وهذه مغالطه,,,وانت تقول انك جئت بصفه خبير وفي تعليقك الاول(
النرويج هي اكثر دولة عنصرية فى تاريخ البشرية و هذا استنتاجي خلال سنوات قضيتها في الدراسة الجامعية و العمل في هذا البلد * تقول انك استنتجت هذا من خلال سنوات قضيتها في الدراسه الجامعيه,,وهذا تناقض,,ايضا في كلامك,,لنعرف هل انت جئت كخبير ام كنت تدرس في الجامعه؟؟؟؟؟؟؟؟
للتصحيح القانون النرويجي لايسمح بالتعاقد مع الدول لغرض استجلاب الوافدين للدراسه في جامعات النرويج,,وانما الشخص يقوم منفردا بالاتصال بالجامعه,,لانه الدوله لاسلطه لها على الجامعات وانما اداره ذاتيه,,نعم الجامعات لديها اتصالات مع جامعات بالعالم ويمكن من خلالها ان تتعاون بخصوص البحث العلمي  والتطوير,,, ليس عيبا انه الانسان يتلقى عوننا ماديا من الدوله,,لانه القانون هو منم امن الحمايه لمن يحتاج الى المعونه,,,ولس عيبا ابدا,,,ولا عار عندما تلجأ الى بلد فيه كل مقومات الحريه بما فيها احترام ادميه الانسان,,,وهذا مالايليق لك ولاامثالك المتخلفين الذين لايفهمون مضامين القوانين عندما تسن,,تشرع,,,المعونه الماديه هو جزء من تكافل المجتمع ,,عبر منظومه الظرائب,,وبالتالي تذهب لكل ماهي من شأنه ان يدفع بالانسان,,لحمايه نفسه من التشرد,,بل عندما تنتقد تعلم اصول لعبة النقد,,ولاتخرج عن الادب العام في الحديث,,ثم تبدأ باالادانة,,,وغريب امرك انك متذمر من العنصريه وانت تمارس العنصريه مع ابناء جلدتك,,غريب امرك,,يااخي؟؟؟؟
والدليل على انك جاهل,,,انك تذكر حالات فرديه,,,وهذا لايمكن القياس عليه وادانه مجتمع بأكمله,,,يبدو لي انك تعاني من العزله,,وهذا شأنك وربما اخرين ايضا هم على شاكلتك,,,والاندماج في المجتمع,,,ليس سهلا ولكن لم يكن عسيرا...انا ادعواك الى الحكمه في طرح الاراء والابتعاد عن التشنج,,,وربط الاشياء من خلال حالات فرديه محصوره وتدين مجتمع بأكمله,,,هذا خطأ,,ولايجوز,,,
اما حديثك عن ابنة صديقك والملونين في المدرسه,,فاأقول طرحك فيه مغالطه كبيره ولاترتقي الى الصحه,,لانه لايوجد شئ من هذا القبيل لانه المدرسه اللي تتكلم عنها هي ليست في دول العرب,,,والمعلم او مدير المدرسه لايخضع لرأي الاخرين لانه لديه نظام وهناك رقابه على الوضع وهناك حريه صحافه  وهناك قانون نافذ وقوي ممكن ان يدين,,,وفوق كل هذا هناك مؤسسات تحمي الطفل ,,لها دور فاعل ,وونافذ لانه هناك من يمثلها في كل مكان ولها عيون,,,واذا كان شخص او اكثير ممكن يرتكبون الفعل العنصري,,فهناك اخرين ممن يحاربون هذا الفعل,,,,لانه النرويج ليس فيها عشائريه ولاساده ولاهم يحزنون,,,,مجتمع واضح ولديهم الجرأه في محاربه الفكر المنحرف,,,وهذا لايحدث ابدا,,,انت اخي مشكلتك مع افراد واتريد اتعممها على المجتمع واتريد الاخرين ايصدقوك,,,هذا لايمكن من حيث لغة المنطق,,,,
انا كنت حياديا في طرحي واسندت كلامي الى حقائق,,,والذي يريد ان بتأكد هناك مصادر محايده اخرى تثبت صحه كلامي,,,وانا عربي ومسلم,,,قد عملت طيله حياتي ومازلت اعمل من اجل خدمه المسلمين عامه والانسانيه عامه والعراقيين خاصه للعلم,,,,ولكن انا انسان علمي وموضوعي غي طرحي  وتقبلي للاشياء,,ولااعتمد على كلام القيل والقال,,اذهب الى ارشيف الامم المتحده واليونسف ومنطمه الصحه العالميه ومنظمة الانماء الاجتماعي,,وسوف تقرأ ماهو صحيح عن المجتمع النرويجي وهناك بحوث وليس كلام افراد عاديين,,,,ارجوكم الدقه في الحديث,,,لانه هناك من يقرأ ولايجوز الاستهتار بعقل المتابع؟؟؟؟؟
واقول كن علميا في طرحك وابتعد عن لغه التهكم والزجل والادنانه,,وكن متواضعا اولا مع نفسك,,,ومنصفا مع المجتمع الذي تعيش فيه وتأكل من خيراته ,,,,والا لم لاتترك النرويج اذا كانت عنصريه وتزعجك الى هذا الحد وارجع الى العراق,,,لانه فعلا بحاجه لك كخبير نفطي,,,,او اذهب الى دول الخليج وهناك سوف ترى حقيقه المجتمعات العربيه ,,,وحقيقه الانسان والنسيج العربي,,,وسوف ترى باأم عينك كيف نسجت العنصريه,,,وبنيت,,,,وكيف ترى نفسك العراقي معزولا عن كل جنسيات الله وحتى لوكنت بروفسورا ولديك الجواز الاوربي المهم ليس جوازا عراقيا,,,,,,
يكفي مغالطات,,,,وكن واقعيا,,,,وكن منصفا,,,,واعرف حدودك عندما تتكلم عن الاخرين,,,
وكيف لك ان تدينني وانت لاتعرفني ,,,انا استفدت ماديا ولاانكر ولكن بتعبي,,,اعمل مثل الاخرين وادفع الضرائب,,ولكن لم اكن يوما تابعا لااحد ولن افعل شيئا الا بما يمليه عليه ضميري,,,,ومن العيب والضحاله عندما تتهمني اني استفدت جنسيا لانه شئ مخزي ان تتحدث بهذا الموضوع وشئ مؤسف ان يصل مستواك الى هذا الحد,,,ويبدو انه التعليم اللي انتي متبجح فيه لن ينفك شيئا,,,والا كيف تفسر لي تهورك عليه بهذه الطريقه كنت اتمنى عليك ان ترد عليه بطريقه علميه ترتقي بذهن القارئ الى ماهو يناصب الحقيقه عدلا,,,,انما العدل والانصاف غايه العقلاء,,,والتدليس والتسفيه من شيمة اراذل القوم,,,,,
كان الاجدر بك ان كنت غير هذا ,,,ان تتطرق الى موضوع شهداء العراق على ارض النرويج,,وان توجه نقدا الى مؤسسات وزارة الخارجيه والى شخصها الوزير زيباري,,,والى السفراء اللنكه في الدنمارك والسويد والنرويج سفيره العراق الغير عراقيه في النرويج,,,لانه كان هو محور التعليقات,,,وكيف ان الانسان العراقي يعاني من الاهمال من قبل السفارات عندما تصيبه المحن,,,وانت تترك جوهر الموضوع,,وتذهب لشتيمه الناس اللذين وفروا لك فرصه عمل ذهبيه فيها من الحقوق,,,والنعيم,,,,انت وعائلتك تحلم بها,,,وكيف وفروا لك فرصه الدراسه والتعلم,,,وقل لي بالله عليك كيف استطعت ان تدرس الماجستير او الدكتوراه وانت في النرويج ومن وفر لك كل هذا المال للدراسه وانتي جئت بعقد للعمل,,لانه علمك ليس له بديل؟؟؟؟؟ الحقيقه في الحديث افضل من التلفيق,,والتدليس لانه لغه العقل,,,,,
اخواني القراء,,,,عذرا ,,كان لابد لي من الرد على الجهل ,,,ولوي الحقائق يحتاج الى منطق ,,,,
اعتذر منك اخي عراقي مغترب بالنرويج,,, وكن عادلا وراقيا بالحديث وتجنب التجريح,,لانه الانسان انسان,,
ولكن لابد ان نقول الحقيقه حتى وان كانت مره,,,
تحياتي للجميع ونزولا لرغبتك لن اكتب لقبي العلمي,,,,اتدلل ,,,,سيف الله علي النجفي

 
 

الكاتب: زائر الى سيف الله علي النجفي [بتاريخ : الثلاثاء 15-05-2012 12:31 صباحا ]

بصراحة جوابك صدمني لانه تاكدت انه انت بحق جاهل و متخلف و الاكثر من ذلك انك مريض نفسي نظرا لسيل الكلام البذيء و التكهنات المضحكة التي وضعتها عني بل حتى عن بقية العراقيين و الاجانب اللذين شرحوا معاناتهم عن هذا البلد و كذبتهم  و ناصرت النرويجيين بصورة عمياء. هل من المعقول ان تكون كل معاناة اللذين قابلتهم هي مجرد صدفة ؟ هل تعلم ان الشركة النرويجية التي عملت معها و في وقت الغداء كنت انا و بقية الاجناس اللانرويجية نتناول الطعام في مكان منعزل و مخصص لنا لكي لا نكون مع احبابك النرويجيين؟ هل هذه صدفة ؟  انا عراقي دخلت للنرويج بخبرتي لانهم الشركات النرويجية كانت بحاجة الى خبراء نفط عراقيين لديهم خبرة في طبيعة الصخور العراقية الخازنة للنفط و هذه المهمة يكون الانسب لها خبير عراقي ممارس و ليس اوروبي  و هذا امر علمي يصعب شرحه و فهمه لشخص ذو ذكاء محدود مثلك. انت انسان كاره للعراق لانك بكلامك جعلت الغرب افهم من العراقيين. يا جاهل اذهب و اقرا تقرير شركة BP البريطانية عن دور الخبراء العراقيين في تطوير حقل الرميلة و غيرها  من الشركات. انا دخلت للنرويج بكفائتي يعني مو ببلاش و عقد العمل من الشركات النفطية هو منحني الاقامة في النرويج و بنفس الوقت الدراسة و كذلك كان بامكاني التقديم على الاقامة الدائمية و لكني لم افعل  لانني احب العراق و لا ارغب العيش في بلد عنصري . الشركة النفطية هي تخصص اموال البحث العلمي لطلاب الدراسات العليا و يتم النسيق مع الجامعة النرويجية لان هذا يعود عليها بالنفع ايضا و جهلك بهذا الامر يدل على انك لا تدري اي شئ عن نظام تمويل الدراسات في النرويج.  انا قدمت بزودي و عانيت الظلم من النظام السابق و لكني لم اترك العراق و عدت اليه بعد انهاء عملي و دراستي. انا اعطيت النرويج خبرتي في العراق و عملت معهم في دراسات مشتركة لحقول نفط عراقية و لكني بقيت و تحملت عنصريتهم لاني اردت ان افيد بلدي فقط و احسن وضعي المادي. لا فضل لهم علي يعني وحدة بوحدة و يعني ما عشت ببلاش. و بعدين ما افتهمنا انت شنو . محامي ؟ لو طبيب نفسي ؟ من قال اني غير اجتماعي و منعزل و كيف استنتجت ذلك يا عالم الغيب ؟ و هل ات عايش وياي ؟ و باي حق تكذب  معاناة الملونين و العراقيين في النرويج  ؟ و من هي الامم المتحدة حتى نعترف بتقاريرها ؟
الشيء الوحيد الذي تعلمته من النرويجيين هو ان اكون عنصري لبلدي فقط و ان اكره كافة الاجناس الغير عراقية.
انتم العراقيين في المهجر لا تحبون الخير للعراق لانكم تريدون ان تشعروا ان بقائكم في دول الغرب له مبرر و تشعرون دائما بالتفوق. دفاعك عن النرويج امر شائع لبعض الاشخاص الذي ينطبق عليهم المثل - اطعم الفم تستحي العين
و اخيرا راجع معلوماتك التاريخية لتعرف ماذا فعلت العوائل النرويجية و الاسكندنافية المهاجرة الى امريكا بالزنوج.

 
 

الكاتب: زائر الى عراقي مغترب في النرويج [بتاريخ : الثلاثاء 15-05-2012 03:31 مساء ]

لايسعني الا ان اقول لك الاناء ينضح بما فيه,,,واني اشم رائحة البعث العفنه من افكارك,,واني والله اجزم انك من احفاد ان لم تكن من رواد ممن كانوا اذنابا للبعث المقبور,,,وهذه الارهاصات ليست بغريبه علينا,,ارهاصات البعث العنصري,,الحاقد على كل ماهو افضل واحسن,,,كل الامثله التي سردتها في مجمل حديثك والله اني اراها تنطبق عليك,,,وكان الاجدر بك ان تحترم قوم كانوا يوما لك عوننا,,ولكن هيهات البعث الاعوج يتعلم,,,هذا اسلوب عنجهي,,وتمرد واضح على كل ماهو يمت للاخلاق,,,وانا لااعرف سبب تحاملك عليه,,وكل مره ادعوك للتعقل بالحديث,,,والابتعاد عن الافعال الفرديه والتحدث بطريقه تحوي لنا جميعا انك انسان مثقف,,,وعلمي,,,وانك تسرد الامور وكاننا في عركة عشائر,,,وغريب امرك ,,,يارجل,,انك تحمل حقدا على كل ماهو عراقي في المهجر وهذا يدل على انك شخص حسود وفارغ,,,قلت لك مرارا اجعل حديثا فيه من الادب والتعقل والغلميه والافضل ان نسلط الضوء على محور الخبر ,,الذي بموجبه كانت التعليقات,,,,ولاارى مناسبه تذكر لحديثك الممل والمليئ,,بالحقد,,الا تعلم ان مجموع الاجانب في النرويج اصبح اكثر من 600 الف انسان اجنبي من جنسيات كثيره بما فيها الجنس العربي والاسلامي,,والاحصائيه تقول انه اكثر من 209 الف من اسيا ودول العرب وتركيا وهنا معني بالرقم المسلمين,,,وقد جندت الحكومه النرويجيه امكانيات من موارد بشريه وماديه من اجل سير عمليه الاندماج لهذه الجاليات بالمجتمع النرويجي,,وانت تهمل الجوانب المهمه من حياة هذه المجتمع في كيفيه تنطيم حياة المجتمع بفعل القانون ومكتسبات المواطن النرويجي والاجاتب كانوا جزء من رقي البلد ونهوضه بعد الحرب العالميه الثانيه,,ويجب ان تعلم ان النازيه تحطمت على ايدي النرويجين ويمقتون الفكر النازي والعنصري ,,ولكن هذه مشكلة الاجانب وبالذات العراقيين الاندماج لانهم يريدون ان يعيشوا بنفس الوتيره التي عاشوا عليها ,,كما هو الحال مع اقوام الغجر,,,وهذا حال كثير من الجاليات المسلمه,,,,لذلك اني دائما اقول لك تحدث بلغة العلم واترك التشنج لانه لغة المفلسين,,التهور علامه من علامات فقدان الصواب,,,والانحدار نحو جادة العنف اللفظي,,,وهو اسواء حالات التخلف الشذوذ,,,,,,المفروض التحدث عن مستوى الخدمات التي يحظى بها الاجانب وكما هو الحال مع المواطن النرويجي وكما هو الحال معك ,,النرويج كدوله فيها الكل سواء,ان كان اجنبي او مواطن احمر والا اشقر والا افريقي,,,,والكل متساوون,,لافرق بين اسود او احمر,,,هذا فقط في فكرك المريض الحاقد,,,واذا اتريد اضرب لك عشرات الالاف من الامثله,,,,,مشكله العراقي في الغرب يتصور نفسه انه هو افضل الكل وتعليمه هو ارقى من كل منهاج التعليم ويتصور خبرته هي الافضل على الارض,,وهذا الكلام موثق ببحوث,,,وابسط مثل الاطباء الذين هاجروا الى هذه الدول منذ ايام المقبور وحتى بعد سقوط نظام البعث الحاقد وزمره الشاذه,,,جاؤؤا وحملوا معهم النظره الفوقيه ومارسوا نفس الدور ولكنهم انصدموا بالواقع وكان عليهم تبديل جلودهم واسلوب تعاملهم من انفسهم اولا ومع الناس المجتمع الجديد,,,,الاوربي والنرويجي حصرا لايقم للا القاب العلميه والمصطلحات الفوقيه شيئا ,,مثلا لاينادى للطبيب هنا بدكتور,,,فقط ينادونه باأسمه وهذه ماشكل صدمه للنموذج العراقي,,لانه اذا لم تناديه بلقبه دكتور كانك قد كفرت بقيم ماانزل الله بها,,,وهكذا وهذا الكلام والله انقله من الواقع لللاسف هذه هي تركيبه العراقي النفسيه,,,ياسيدي ادعوك الى لغة الحوار بدلا من نهج التهور,,والله كان يحب المحسنني,,,لنتعلم كيف نتحاور,,,ونتقبل الرأي الاخر,,ونحترم افكار الناس حتى وان لاتتطابق,,الحوار هو لغة العقلاء ,وبعد هذا لن ارد عليك,,لانه اسأه لنفسي انت لست بمستوى المحاور,,,,

 
 

الكاتب: زائر الى سيف الله علي النجفي [بتاريخ : الأربعاء 16-05-2012 02:46 صباحا ]

انا اشفق عليك لانك مريض نفسيا . تلقي الاتهامات علي بدون ادلة. دفاعك الاعمى عن النرويج و اتهامي بالبعثي و تكذيب اقوالي و اقوال وشواهد  الاخرين تدل عل داء العظمة لديك و النرجسية. و مرة اخرى جوابك يحمل بطيته عقدة نفسية من الكفاءة العراقية. يبدو ان تحصيلك العلمي كلاوات. نعم العراقي هو من افضل الكفاءات عندما تتاح له الفرصة يا من تدعي انك دكتور. حبيبتك النرويج انقذ اقتصادها باحث عراقي و اسمه فاروق القاسم و هو من البصرة الفيحاء و اقرا من هو مؤسس الصناعة النفطية النرويجية.  ولكن يبدو القاسم شخصية مجهولة في النرويج. فالصحف الرئيسية لا تقدم معلومات كافية عنه ولايكشف البحث في الانترنت عنه الا القليل. في حين يتم الحديث و القاء الضوء عن شخصيات نرويجية تافهة فقط لانها نرويجية خالصة. بالله عليك عن اي مجتمع تدافع انت؟ البريطانيون يقولون ان القاسم هو امير نرويجي مظلوم  لم يتم تتويجه !!! ابحث عنه في المقالات العلمية عن دوره في انقاذ النرويج اذا كنت تستطيع قراءة الانكليزية !. لقد كتب عنه الغرب اكثر من النرويجيين !!!
و لن اناقشك في بقية الامور لانك متاثر بالدعاية و الاعلام الاسكندنافي بشكل مفرط. و مستواك العلمي ضحل جدا بل و حتى معلوماتك التاريخية  و تحاول تغطية ذلك بالقاء الاتهامات و لا تعرف اسلوب الحوار. الدليل على ذلك انني كتبت تعليقا لخبر و قلت راي مسنود بما قراته و شاهدته بنفسي و اخرين عن النرويج فضلا عن التاريخ  العنصري للمهاجرين النرويجيين قبل بل حتى بعد اكتشاف النفط. وجئت حضرتك تدافع عنهم كالمحامي و تدعي كلامي بالمغالطة و عدم الانصاف و اعتبرتني لاجيء اتلقى صدقة منهم ! بمعنى اخر انني كاذب. ما دخلك انت باراء الاخرين؟
هل وكلك النرويجيين عن الدفاع؟
و من تكون حتى تسقط اراء الاخرين؟
لديك الحق فقط ان تدافع عن وطنك. هل ستدافع عن العراق اذا اهانه شخص اسكندنافي امامك؟  كلا طبعا و انت تعرف السبب
قم بزيارة المنتديات النرويجية و ستجد الشتائم ضد شعبك و كافة المهاجرين، و لو كنت منصفا دافع عن لونك و عرقك في تلك المنتديات ايها الحقوقي.

 
 

 


 

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2