الرئيسية | أخبار | مقالات | تحت المجهر | أضواء | حديث الساعة | صورة وتعليق | المنتدى | الأرشيف | سجل رأيك | rss | إتصل بنا

ارشيف عراق القانون
مهم جدا: تم الانتقال للتصميم الجديد، يمكن الانتقال بالضغط هنا. وستبقى هذه الصفحة للارشيف فقط

 

New Page 6

 من هو "أبو عياض التونسي" صاحب فتوى "الجهاد بعد الإنسحاب"؟


 

 أثارت تصريحات شيخ السلفية الجهادية في تونس المدعو أبو عياض التونسي ردود أفعال شديدة من قبل السياسيين العراقيين بعد نقل مقتطفات من تصريحاته الخطيرة التي أدلى بها في حديث مع صحيفة تونسية معتبرا الجهاد الفعلي في العراق بدأ "الآن" وبعد الإنسحاب الأمريكي "لان الأمريكان تركوا الفرس و الروافض يحكمون العراق" على حد قوله   .

وقال أبو عياض في حديث له مع صحيفة تونسية: "الآن الجهاد يا أخي و يجب على المالكي و أزلامه أن يزالوا من على الارض و على المجاهدبن في العراق أن يكثفوا ضرباتهم و الحمد لله 22ديسمبر هناك 13 عملية في وقت متزامن ,نسأل الله أن يوفق اخواننا".

وعن دعوتهم إلى الجهاد في العراق قال: "فانت اذا جئتني وقلت لي أريد أن اذهب الى العراق فلن أمنعك لاني اذا منعتك سأكون آثما .فأنت تريد أن تحقق فرضا من الفروض وهي نصرة المسلمين و مقاتلة أعداء ديننا"!!

وبعدما تناقلت مواقع عراقية هذه التصريحات نقلا عن "الجوار" استوعبت جماعة علماء العراق التي يترأسها الشيخ خالد الملا خطورة الموقف وأصدرت بيانا هاما دعت فيها الحكومة العراقية الى إقامة دعوى قضائية على المحرض الإرهابي شيخ السلفية أبو عياض التونسي. وقالت الجماعة في البيان: "ان الارهابي العياض التونسي ينوي شن هجمات طائفية ضد العراقيين وذلك من خلال أسئلة وُجهت له من بعض أتباعه".
وناشد علماء المسلمين في داخل وخارج العراق كي يرفعوا أصواتهم لفضح هؤلاء وبيان خطرهم لأبناء الأمة حتى لا ينساق بعض الشباب وراء رغباتهم ومنهجهم المتطرف الذي يرفضه العقلاء من أبناء الأمة ونحن إذ نحذر من هذا الفتنة السوداء فإننا نريد أن نحافظ على دماء العراقيين وكفانا إزهاقا للأرواح وسفكا للدماء" 
وبعد يومين استنكرت جماعة العلماء التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة الصدر والكاظيمة المقدسة وزوار البطحاء في مدينة الناصرية والتي وقع على إثر الإنفجارات عددٌ كبيرٌ من الشهداء والجرحى، وقال الملا في بيان أخر "اننا قبل يومين حذرنا ببيان واضح المقال وظاهر الحال عن التهديدات التي أصدرها المجرم الإرهابي أبو عياض شيخ السلفية في تونس والذي توعد بذبح العراقيين الأبرياء  وذلك بعد رحيل الأمريكان".

من جهته اعتبر أمير السلفية الجهادية في العراق الشيخ مهدي الصميدعي في سابقة نادرة أن ماتكلم به أمير السلفية الجهادية في تونس بعيد عن الحق ولاينسجم مع طارئ الوقت وفيه من الإندفاع والحماسة غير المبررين وخاصة ممن هو بعيد عن الواقع في العراق. وقال الصميدعي الذي انضم مؤخراً الى مشروع المصالحة الوطنية في العراق في بيان له أن في تلك الفتوى تجاوزاً لرأي الجماعة التي درست الواقع عن كثب وأصدرت فتوى بضرورة العمل على بناء لحمة المجتمع ونبذ العنف والتطرف الفكري وعدم جر المسلمين الى أمور لا تحمد لها نهاية.

ولكن من هو أبو عياض التونسي؟
هو سيف الله بن حسين "أبو عياض" شيخ تونسي يبلغ من العمر 45 سنة من تلامذة الشيخ ابو قتادة وكان مدير تحرير نشرية صاحب عبادة.
كان في بريطانيا ثم سافر "للجهاد" في أفغانستان، ثم تنقل بين عدة دول. بقي مطلوبا لسنوات من قبل عدة حكومات (تونس، بريطانيا، تركيا...) إلى أن ألقي القبض عليه في تركيا، ثم سلم للسلطات التونسية التي حكمت عليه بـ43 سنة

http://www.aljewar.org/images/2012/1/12-1-10-1239382.jpg

تم إطلاق سراحه مطلع شهر مارس 2011 (أواخر ربيع الأول 1432) بعد قضاء 8 سنوات في السجن بعد إندلاع الثورة التونسية بمقتضى قانون العفو التشريعي العام، إلا أن أبو عياض لا يعتبرما جرى في تونس ثورة بل يعتبره خروج على حاكم ظالم.

ويصف أبو عياض مشايخ السلفية في السعودية "شيوخ البترودولار" ولا يؤمن بهم إلا القليل كالشيخ بن باز كما لا يؤمن بمنهج حزب النهضة التي فازت في الإنتخابات الأخيرة بتونس واجتمع أصحاب المنهج التكفيري في تونس بعد الثورة التونسية في ظاهرة  خطيرة أطلق عليه اسم :"ملتقى أنصار الشريعة" وحضر الإجتماع أبو عياض التونسي الذي يعتبر الرأس الثاني عند القوم بعد الخطيب الإدريسي.

من جهته أكد خبير في شئون الجماعات المتطرفة للجوار أن الخطورة التي تواجه البلدان العربية بعد الثورات هي أن هؤلاء ينظمون مهرجاناتهم على مرئى من الكل ويتحركون حيث شاؤوا وما كان لديهم مثل هذه الحرية قبل الثورات بحيث يسعى هؤلاء الأن إلى إستقطاب الشباب الذين يرون في هؤلاء البديل عن الديكتاتوريات العلمانية.

في غضون ذلك بحث خبراء في مؤسسة الأهرام المصرية خطورة التنظيمات الجهادية بعد الثورات العربية في ندوة تحت عنوان "دور"التنظيمات الجهادية المتطرفة" بعد الثورات العربية" وتحدث الباحث في شئون الجماعات الإرهابية والقاعدة علي بكرفي الندوة عن عمليات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، متناولاً خطر القاعدة على الأنظمة بعد الثورات العربية، معتبرا أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي سوف يُمثل خطراً حقيقياً على الأنظمة الموجودة في المنطقة لأنه لديه مشروعه الإسلامي الجهادي الذي يسعى إلى تصديره إلى جميع البلدان العربية، خاصة دول الجوار. كما أنه سوف  يكون الذريعة التي  ستتخذها الدول الغربية للعودة من جديد إلى المنطقة.

http://www.aljewar.org/images/2012/1/12-1-10-1239543.jpg

وحذر من التوتر الذي تشهده المنطقة ، خاصة في ظل الحرب القائمة في ليبيا، لأن تلك الأحداث ستسمح لتنظيم القاعدة في بلاد العالم الإسلامي بزيادة القدرة التسليحية له من خلال سهولة الحصول على الأسلحة المتطورة والمتقدمة، والتي لم يكن التنظيم يمكنه الحصول عليها من قبل، لولا تلك الأحداث الجارية في ليبيا ، مما يزيد  من القدرة العسكرية لهذا التنظيم، خاصة في بلاد المغرب الإسلامي، مما ينذر بخطورة حقيقية على الأنظمة الموجودة في المنطقة ، خاصة دول الجوار، وهوما يمكن أن يكون الذريعة التي سوف تتخذها الدول الغربية للعودة من جديد للمنطقة

المحرر: مصطفى الحسيني

  

   

  1725    22  
 
 

أدوات  :

  طباعة الموضوع  |   أرسل تعليق  | حفظ الموضوع     

 
الكاتب: زائر [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:19 مساء ]

ردود فعل السياسيين العراقيين ؟ يافرحتنا والله بأؤلئك أشباه السياسيين المنافقين , كل مايقومون به هو الشجب والآستنكار , لو كان الآمر يتعلق برواتبهم ومناصبهم , لآقاموا الدنيا وأقعدوها ؟ لكن الموضوع يتعلق بأرواح الآبرياء المهددة دائما من عتاة الآرهابيين , فهي إذن ليست تهمهم بشىء ؟ لآن عوائلهم بمنأى عن مخاطر المفخخات والآرهابيين ؟

 
 

الكاتب: زائر sweden [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:19 مساء ]

هولاء قاذورات الارض

 
 

الكاتب: زائر نعم هي حرب طائفيه اعرابيه [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:21 مساء ]

هذا ليس راي التونسي القبيح هذا فقط بل راي غالبيه اعراب النفاق بل وراي الكثير من( سنة) العراق مع الاسف الشديد فالقتل سيستمر في العراق وحسب شعارهم الذي رفعوه من اول يوم لسقوط صنمهم وهو حكم العراق او حرق العراق.. فلا نلوم التونسي القبيح هذا لان الكثير الطائفيين  ممن ينتسبون للعراق يقولون بهذا القول.

 
 

الكاتب: زائر الفرق بين السلفيه والسلفيه الجهاديه [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:25 مساء ]

(من جهته اعتبر أمير السلفية الجهادية في العراق الشيخ مهدي الصميدعي في سابقة نادرة أن ماتكلم به أمير السلفية الجهادية في تونس بعيد عن الحق ولاينسجم مع طارئ الوقت وفيه من الإندفاع والحماسة غير المبررين وخاصة ممن هو بعيد عن الواقع في العراق. وقال الصميدعي الذي انضم مؤخراً الى مشروع المصالحة الوطنية في العراق في بيان له أن في تلك الفتوى تجاوزاً لرأي الجماعة التي درست الواقع عن كثب وأصدرت فتوى بضرورة العمل على بناء لحمة المجتمع ونبذ العنف والتطرف الفكري وعدم جر المسلمين الى أمور لا تحمد لها نهاية. )  لا يوجد في العراق أمير للسلفيه المجاهده  باسم مهدي الصميدعي ...مهدي الصميدعي هو سلفي من المدرسه السلفيه التقليديه والتي لا تتفق مع السلفيه الجهاديه وهو
الامين العام للهيئة العليا للدعوة والإرشاد والفتوى لأهل السنة والجماعة في العراق ...وهو تيار سلفي يمثل الرأي السلفي التقليدي الذي يتحفظ على الخروج على الحكام ويتحفظ على المظاهرات وهم على حلاف مع ما يسمى بالسلفيه الجهاديه وهي أقرب الى تنظيم القاعده ....التيارات السلفيه التقليديه على خلاف كبير مع القاعده أو مؤيديها من السلفيه الجهاديه ...وهذا الأختلاف كان واضح في السعوديه حيث قامت مجاميع السلفيه الجهاديه والمتربطه بالقاعده بالقيام بتفجيرات كثيره وهم مطاردون وقتل منهم الكثير في السعوديه وكثير من علماء السلفيه التقليديين يصفون مقاتلي السلفيه الجهاديه بالخوارج ويستنكرون أعمالهم في السعوديه بالذات ...أما في العراق فالصمت هو سيد الموقف في مواقف أغلب هؤلاء  المشايخ

 
 

الكاتب: زائر فتوى جهاديه [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:29 مساء ]

الم يكن من الاجدر بهذا السلفي ان يصدر فتوى بحق بلاده وشبابها وشاباتها التاركات لدينهن والعاهرات في الدول الخليجيه ماله والشأن العراقي؟؟؟  هل ظن الجميع ان العراق ضعيف ولايملك من رجال الدين واهل العلم والفقه والشريعه حتى امسى كل يوم يخرج علينا مهرج ينعق ويزعجنا بنهيقه؟؟؟ ايها الاعراب اتركوا الشأن العراقي لاهله وكفاكم تتاجرون بدماء الابرياء

 
 

الكاتب: زائر مسخ [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:29 مساء ]

بسم الله الرحمن الرحيم كأنما أغشيت وجوههم قطعا من الليل مظلما أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون صدق الله العلي العضيم هذا والله هوة احد مسوخ ال اميه الانجاس الجدد طبعا خرج من السجن ايد من وره او ايد من كدام على الفور وصلته دفعة اموال من حكام الخليج ومعها قائمة تعليمات او هوه صايع لا علم ولا فهم ولا شغل ولا عمل فلعنة الله عليك يا صعلوك ال امية وال سعود

 
 

الكاتب: زائر وا أسفاه [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:32 مساء ]

ألى تعساً للأسلام بكم من مشايخ سوء، أنتم سفله وليس سلفيه بكل هذا الخلق السيئ والكفر وتنسبوا أنفسكم لسلفنا الصالح.

 
 

الكاتب: زائر سؤال [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:38 مساء ]

هل هؤلاء الجهله المتخلفون يتبعون اي فتوى تصدر من اب حمار كان ؟

 
 

الكاتب: زائر عراقية حرة [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:39 مساء ]


يسلم فمك يا عراقية حرة والله انك حرة بنت حرة

 
 

الكاتب: زائر اكيد [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 10:53 مساء ]

نعم ياحيدر زيني انهم يتبعون اي حمار كان بعد ان تركوا اهل البيت الذين خلفهم النبي مع القران في حديث الثقلين فاخذوا يتخبطون في اتباعهم

 
 

الكاتب: زائر ظلم [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 11:07 مساء ]

اسمح لي ياحيدر زيني ان اقول لك انك ظلمت الحمير بتشبيهك ابوعياض بالحمار

 
 

الكاتب: زائر [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 11:09 مساء ]

هذا لايفتي بل .. عوضوا التاء بالسين !

 
 

الكاتب: زائر مختصر مفيد [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 11:14 مساء ]


استاذ جواد الوردة دومه كلامك مختصر ومفيد ههههههههه

 
 

الكاتب: زائر ههههه [بتاريخ : الثلاثاء 10-01-2012 11:39 مساء ]

خلي يجاهد بتونس علئ الدعارة والسياحه الجنسيه اذا هوة رجال خلي يجي وانا
متاكد ان خواتة يشتعلن بالدعارة والسياحه

 
 

الكاتب: زائر مذكره للانتربول [بتاريخ : الأربعاء 11-01-2012 03:08 صباحا ]

اسرع طريقه لتحويل الانسان الى شمبانزي هي تدريبه على اعتناق الفكر الوهابي.

هذا القرد يقول انه يؤمن بأبن باز, ويبدو انه لم يسمع ان ابن باز تحول الى اضحوكه للمراهقين وطلاب الابتدائيه في الوطن العربي في اخر حياته,لانه افتى ان الارض مسطحه وليست كرويه.

نعتقد ان افضل مكان لعيّاض الشمبانزي هو حديقة الحيوانات مع قليلآ من الموز وكثيرآ من الاحبال ليتدلى عليها..
او مَن يدري, لعله يوفر علينا جهدآ ويشنق نفسه عندما يفهم ان دماء الناس اقدس بكثير من الكعبه وليست كما صورتها الوهابيه وفكرها العفن.

 
 

الكاتب: زائر استغلال الصبيه من قِبَل الشاذ ابو عياض [بتاريخ : الأربعاء 11-01-2012 03:35 صباحا ]

حقآ.. لماذا يبعث ,ابو عياض, اولاد الخايبه من صغار السن للموت.. وهو جالس في بيته اكلآ شاربآ؟

لماذا لايأتي هذا الشمبانزي بنفسه الى العراق مادام الجهاد يوصل الى "الجنه"؟
أم انك قبضت الريالات مِن ابن سعود لدفع الصبيه الصغار الى الموت.. يا نَجَس الدنيا؟

تعال انت الى العراق.. ان كنت جادآ في سبيل الله, لترى كيف سنضع ارجلنا بمؤخرتك ياكلب الوهابيه.

 
 

الكاتب: زائر ناصبي تعبان [بتاريخ : الأربعاء 11-01-2012 09:50 صباحا ]

ياناصبي الفرس والروافض كما تسميهم اشرف منك ومن اجدادك النواصب انتم لو كان بكم ذرة شرف لذهبتم واطلقتم ولو رصاصه واحده على اسرائيل يا ناصبي

 
 

الكاتب: زائر خنزير مفخخ [بتاريخ : الأربعاء 11-01-2012 11:53 مساء ]

ليس غريبا على الممسوخ ابو عياض ان يفتي بالقتل وذبح المسلمين فهذه سنة النواصب واعداء الله
ورسوله ص وأل بيته الاطهار
عقول عفنه وبشر ممسوخ لا يمكن ان تشبهه بالحيوانات فهم اشرف وازكى كما يقول رب العزه
( ومن الناس كل الانعام بل أضل سبيلا )
هؤلاء يعبدون الشياطين ولا تستغرب من افعال بني اميه فهم حطب جهنم وبئس المصير

 
 

الكاتب: زائر المخابرات العراقية [بتاريخ : الخميس 12-01-2012 12:44 مساء ]

لو جانت المخابرات العراقية بيهة خير جان اغتالوا هذه الحيوان بس شنسوي ما بيهم خير

 
 

الكاتب: زائر يامهدي [بتاريخ : الأحد 15-01-2012 06:00 مساء ]

اين انت ياسيدي يا أبا صالح الم يحن وقت الظهور كي تطهر الارض من اشباه الرجال فو الله ان هؤلاء السلفيه ليس من اباء شرعيين و من يتبعهم ابن زنا حقا حقا
اللهم احفظ العراق وكل شرفائه

 
 

الكاتب: زائر يامهدي [بتاريخ : الأحد 15-01-2012 06:04 مساء ]

اين انت ياسيدي يا أبا صالح الم يحن وقت الظهور كي تطهر الارض من اشباه الرجال فو الله ان هؤلاء السلفيه ليس من اباء شرعيين و من يتبعهم ابن زنا حقا حقا
اللهم احفظ العراق وكل شرفائه

 
 

الكاتب: زائر إن لم تصلحوا حالكم ستبقى الخنازير ترمي جيفها في بيوتكم [بتاريخ : الأربعاء 18-01-2012 11:38 مساء ]

إن لم تصلحوا حالكم سيبقى هؤلاء الخنازير يرمون جيفهم عليكم ، إذا لم توقفوا سلب العراق ونهبه سيبقى هؤلاء الخنازير يأتون إليكم، إذا لم تحبوا شعبكم وتشبعوا جائعه وتداوي مريضه سيبقى هؤلاء الخنازير يحرضون على قتلكم. إذا لم تبنوا بلدكم بدلا عن شراء القصور والفنادق في الامارات والأردن وسوريا وأوربا واستراليا وأمريكا سيبقى هؤلاء الخنازير يرسلون لكم الموت. إذا بقي شراركم يتسلطون على رقاب خياركم ستبقى فتاوى هؤلاء الخنازير تحرض على قتلكم. اذا بقيتم تصرون على خلق أصنام من السياسيين سيعمل هؤلاء الخنازير على النيل منكم.. متى تكف ياشعبي ... فلقد بالغ السيل الزبى....والله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

 
 

 


 

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2