“داعش” يقطع الماء عن 30 حيا في الساحل الايسر من الموصل

كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار، الاثنين، عن قيام تنظيم “داعش” بقطع الماء عن المناطق المحررة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، فيما طالب وزارة البلديات والمالية بإطلاق موازنة المحافظة وتخصيص سيارات حوضية لنقل الماء الصالح للشرب للأحياء المتضررة.

وقال العبار في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش الإرهابي أقدم اليوم، على قطع الماء الصالح للشرب عن 30 حيا محررا في الساحل الأيسر من مدينة الموصل”، مبينا ان “هناك 10 احياء يصلها الماء بشكل متقطع”.

واضاف العبار ان “مشاريع ضخ المياه التي تقع في منطقة الغابات وتغذي الساحل الأيسر ما زالت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي”، مشيرا الى ان “التنظيم اقفل المضخات باتجاه الأحياء المحررة”.

وتابع ان “الموقع الثاني الذي ما زال يسيطر عليه في الساحل الأيمن يقع قرب كنيسة الحاوي، وهذه المشاريع تدفع المياه للساحلين الأيمن والأيسر”، لافتا إلى أن “التنظيم أعطى أوامر لعناصره بقصف المناطق المحررة”.

وطالب العبار وزارة البلديات والمالية بـ”إطلاق موازنة المحافظة وتخصيص سيارات حوضية لنقل الماء الصالح للشرب لتلك الأحياء”.

وتمكنت القوات الأمنية المشاركة في عمليات “قادمون يا نينوى” التي أطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي في (17 تشرين الأول 2016)، من تحرير نحو 88% بالمائة منه في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب وزيرة الصحة ينفي صلته بمشاكل وخلافات بين صحفيين

  نفى مصدر في مكتب السيدة وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود أي صلة للسيدة الوزيرة ...