المنصوري يعلن عن ضبط 216 طن من الادوية التالفة في ميناء ام قصر جنوبي البصرة

أعلن عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون النائب عادل رشاش المنصوري، الاثنين، عن ضبط 216 طن أدوية “تالفة” في ميناء أم قصر، مطالبا مجلسي النواب والوزراء بإجراء تحقيق فوري في هذه الأدوية التي جرى استيرادها بعيدا عن شروط السلامة، فيما حمل وزارة الصحة والحكومة المحلية في المحافظة مسؤولية هذا الأمر.

 

وقال المنصوري في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه، إن “المواطن البصري يعاني من استيراد الأدوية التالفة نتيجة استيرادها بحاويات حديدية وهذا ما تم ضبطه في ميناء أم قصر”، لافتا الى “رصد 36 حاوية حديدية كل واحد منها تحمل 6 أطنان من الأدوية التالفة نتيجة عدم خزنها ببرادات خاصة”.

وتابع المنصوري، أن “المواطن البصري يعاني من مشاكل عديدة منها الإشعاعات التي سببت نشر أمراض السرطان وكذلك مخلفات النفط التي تلوث الأجواء وبالمقابل نرى أن جميع المحافظات تستفيد من خدمات البصرة إلا أهل المحافظة نفسها”، مطالبا مجلسي النواب والوزراء بـ”إجراء تحقيق فوري في هذه الأدوية التي جرى استيرادها بعيدا عن شروط السلامة الصحية”.

وحمل المنصوري وزارة الصحة والحكومة المحلية في المحافظة “مسؤولية هذا الأمر”.

يذكر أن وزارة الصحة تقوم بين الحين والآخر بعمليات تفتيش وضبط لعدد من المخازن والصيدليات وتعلن عن ضبط أطنان من الأدوية الفاسدة التي يدخل الكثير منها عبر المنافذ الحدودية غير الرسمية.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكفوفون ينظمون وقفة احتجاجية ضد قرار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بقطع رواتبهم في البصرة

نظمت جمعية المكفوفين في البصرة، الأحد، وقفة احتجاجية قرب مكتب مجلس النواب ضد وزارة العمل ...