إعتقال خلية ارهابية ترتبط بمحافظ البصرة ماجد النصراوي !!!

كشف مصدر أمني مسؤول في محافظة البصرة، الجمعة، عن اعتقال خلية ارهابية مسؤولة عن تنفيذ العديد من عمليات القتل والاختطاف والتسليب وسرقة السيارات واستهداف دور قضاة ومسؤولين محليين وتفجير العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة، مؤكداً ان الخلية الارهابية تتلقى اوامرها من محافظ البصرة ماجد النصراوي.!!!

وقال المصدر في حديث خاص لـ”عراق القانون”، ان قوة امنية تابعة لخلية الصقور الاستخبارية تمكنت مطلع الشهر الجاري من اعتقال خلية ارهابية متورطة بارتكاب العديد من جرائم القتل والاختطاف والتسليب وسرقة السيارات واستهداف دور عدد من القضاة والمسؤولين المحليين، إضافة الى تفجير العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان اعضاء الخلية الارهابية اعترفوا إبتدائياً وقضائياً بتلقيهم الاوامر المباشرة من محافظ البصرة ماجد النصراوي، لافتاً الى وجود ضغوط كبيرة على القضاء سعياً لتغيير اقوال المجرمين وحرف مسار التحقيقات عن مسارها الطبيعي.

من جانبه أكد رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي، الجمعة، نبأ إعتقال الخلية الارهابية، مشيراً الى ان الخلية الإرهابية تورطت باستهداف منزله بعبوة ناسفة “محلية الصنع”، منتصف حزيران 2015.

وقال السليطي في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه، لقد طالت قبضة العدالة، من خلال بعض الاجهزة الامنية، على رأسهم الابطال في خلية الصقور الاستخبارية ذات الجهد المتميز في البصرة “عصابة للجريمة المنظمة”، إعترفت بارتكابها للعديد من جرائم استهداف القضاة والمسؤولين وخطف الابرياء وسلب وسرقة السيارات، وغيرها من الجرائم الشنيعة التي يندرج البعض منها تحت عنوان الجرائم الإرهابية.

وأضاف السليطي، ان المجرمين اعترفوا كذلك باستهداف منزلي الخاص بعبوة ناسفة محلية الصنع بتاريخ 2015/6/16، مؤكدين في اعترافاتهم انهم استهدفوا منزلي الخاص بتحريض مباشر من مسؤولين متضررين من تصريحاتنا ومواقفنا وانتقادنا لسوء ادارتهم.

يشار الى ان رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي،  كان قد كشف مطلع حزيران 2015، عن هدر محافظ البصرة ماجد النصراوي لاكثر من تريليون وثمانمائة مليار دينار من اموال محافظة البصرة، للفترة الممتدة من 2014/1/1 ولغاية 2015/5/31، ما أستدعى استجواب الاخير تحت قبة مجلس محافظة البصرة من قبل السليطي وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني، قبل ان ترفع جلسة الاستجواب بطريقة اشارت الى وجود عملية تسويف لعملية الاستجواب، أثر صفقة فاسدة عقدت عبر جولات من المفاوضات قام بها زعيم المجلس الاعلى عمار الحكيم بين النجف وبغداد والبصرة، وهو ماثبت لاحقاً.

شاهد أيضاً

خطيب جمعة بغداد يدعو لتصحيح الوضع العراقي بسبب سيادة بعض المسؤولين غير الأكفاء

بغداد – فراس الكرباسي

5 تعليقات

  1. لا الحكومة ولا القضاء سيفعل اي شيء له
    بمعنى اصح ليس للقظاء قدرة ولا الحكومة على ادانته ومحاكمته
    لان الجميع بلهوى سوى وسنرى ماهو الرد اتجاه هذا المحافظ الفاسد وحزبه الذي ينتمي اليه

  2. ﻭﻫﻞ ﺣﻜﻮﻣﺘﻨﺎ ﺍﻟﻤﻮﻗﺮﻩ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺇﺗﺨﺎﺫ ﺃﻱ ﺇﺟﺮﺍء ﻗﺎﻧﻮﻧﻲ ﺑﺤﻖ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ … ﻃﺒﻌﺎ ﺃﻛﻴﺪ ﻻ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﻟﻨﺼﺮﺍﻭﻱ ﻣﺪﻋﻮﻡ ﺷﺨﺼﻴﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻪ ﺍﻟﺘﺄﺭﻳﺨﻴﻪ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺣﻤﺎﻳﺘﻪ ﺑﺎﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻭﻫﻮ ﻻﻳﻤﻠﻚ ﺃﻱ ﻣﻨﺼﺐ ﺣﻜﻮﻣﻲ … ﺇﺫﻥ ﻓﻌﻼ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺣﻜﻮﻣﻪ ﻣﻨﺒﻄﺤﻪ .

  3. هؤلا ء هم الكفرة الفجرة كل من يفضل ويوا لي لكتلته اكثر من شعبه ووطنه وهو لايختلف عن اعدا ء العرا ق من بقا يا البعث والوها بية الارها بية وهو جسم سرطا ني في الجسد العرا قي يجب ازا لته با ي شكل من الاشكا ل وهو خا ئن وغدا ر \\ فالنصرا وي والقرضا وي والحسنا وي والكرد ستا ني والحكما وي والصد را وي والطيزا وي والضرطا وي والخ كل هؤلاء اعدا ء الشعب والوطن وكلهم الى الجحيم لانهم انصا ر الشر والشيا طين وبئس بقا ئهم قيا ا ت سيا سية يدعون با لوطنية كذبا وبهتا نا والله عليم با لظا لمين وشكرا \\\\\

  4. اذا القا ئد الاوحد عما ر هو الفا سد البطرا ن المتكبر كا نه رب العبا د ما با لك على فروعه العفنة الذين يعملون ورا ء الكوا ليس كموميسا ت البعث والغد ر وهم لايختلفون عن اشد اعدا ء اعوا ن اب ترا ب والقا نون ستعود الى مجرا ها رغم انف المعتدي لان القا نون مع الحق ومع تقوية سلطا ت الدولة واعا دة الحقوق المغصوبة للمواطن المظلوم وكلما تزيد هيبة الدولة كلما تكبر حب النظا م والقا نون في عيون احرا ر العرا ق اتركوا الكلا م العسول التي تخرج من افوا ه بعض القيا دا ت السيا سية من اصحا ب العما يم واليشمرا ت الحمر والرؤوس الكبيرة من مفسدي الكتل والا حزا ب الذين يبيعون عنتريا تهم واكا ذيبهم ويخدعون بها المواطن البسيط المسكين \\ تبا للمستحيل و برج البطولات عند الا رها ب ولت وذابت اما م ضربا ت اصحا ب الحق والسؤد د للوطن وا لشعب وشكرا \\\\\

  5. هذا هو زمان الطاعون

    لم يعد هناك احد ينتفض او يتأثر او يغضب. لان الرذيلة شاعت وطفحت مجاريها وازكمت رائحتها الانوف….منو اليقرا وياهو اليكتب ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *