صحفية جزائرية تدخل في غيبوبة بعد إصابتها برصاص قناص من داعش في الموصل

يطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بإرسال طائرة خاصة الى قضاء تلعفر لنقل الزميلة سميرة مواقي مراسلة تلفزيون الشروق الجزائري التي أصيبت في الرأس صباح اليوم عندما كانت في مهمة صحفية في تلعفر.
وأبلغ الزميل مهند العقابي مدير إعلام الحشد الشعبي المرصد العراقي للحريات الصحفية، إن الزميلة سميرة مواقي وهي صحفية جزائرية تعمل في العراق وتغطي معارك القوات العراقية ضد تنظيم داعش في الموصل تعرضت الى إصابة بالغة في الرأس عندما كانت ترافق القوات العراقية في مدينة تلعفر غرب الموصل، وهي في غيبوبة حتى اللحظة بعد ساعات على إستهدافها برصاص قناص أصابها في منطقة الرأس وهي تخضع لعلاج مكثف في مشفى ميداني.
سميرة مواقي التي كانت تعمل لحساب تلفزيون الشروق الجزائري وقدمت إستقالتها مؤخرا ترفض البقاء في العاصمة العراقية بغداد وهي تعمل بشكل كامل في الموصل وتبقى لفترة طويلة رفقة القوات العراقية، وقال صحفيون أنها ترفض الضغوط التي تمارس عليها للعودة الى الجزائر.
13-2-2017
هادي جلو مرعي
رئيس المرصد العراقي
009647702593694

تعليق واحد

  1. حا ن الا ن موعد الاذان والاستئذان للقضا ء على كل بعثي فا شيي ارها بي دا عشي ووها بي شوفيني قذر ومن ينا صرهم وبقبضة فولا ذية قوية وسواعد المخلصين من ابنا ئنا في القوا ت المسلحة العراقية وبجميع اصنا فها \\ لكل شئ افة وللتاخير افات فعلينا بالاستعجا ل واطفا ء نا ر كراهية وحقد وارها ب كل متجا وز على حقوق احرا ر العراق وبا لقا نون والدستور وبا لعدا لة الا لا هية التي لاتسا ويها عدا لة في الكون وا لقا نون تطبيقه على الجميع خير سلاح لوقف النزيف في كل الار ض ولا تتركوا الاوبا ش يولون كما ولى الادبا ر لان السرطا ن اذا لم تقضي على جذورها فا نها قا تلة لامحا لة والله في عون العبد ما دا م العبد في عون اخيه وشكرا \\\\\

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس المرصد العراقي يطالب الحكومة العراقية بالتكفل بعلاج صحفية جزائرية

بغداد. زيد شبر طالب هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية رئيس الوزراء العراقي ...