الشمري يطالب رئيس مجلس محافظة كربلاء بالاعتذار رسميا وعدم المساس بالحريات المدنية

اكد رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الاحد، تصريحات رئيس مجلس كربلاء جاسم الخطابي تجاه النائبة ميسون الدملوجي دليل على الافلاس السياسي، مطالبا اياه بالاعتذار رسميا والابتعاد عن المساس بالحريات المدنية.

وقال الشمري في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه ان “تصريحات رئيس مجلس كربلاء جاسم الخطابي تجاه رئيسة لجنة والثقافة والعلام البرلمانية ميسون الدملوجي دليل الافلاس السياسي ومحاولة الظهور اعلاميا، مبينا ان “الخطابي تناسى دوره التشريعي في حكومة كربلاء وبدلا من مراقبة عمل الدوائر الخدمية بالمحافظة بدأ يراقب الناس الوافدة”.

واضاف ان “الخطابي تناسى ان من راقب الناس مات هما، ويتحدث عن امور يسعى من خلالها للبحث عن الشهرة والتناغم الطائفي بعيدا عن كل البعد عن الاخلاقيات المهنية والواجبات المناطة به”، مشيرا الى ان “كربلاء المقدسة هي قبلة لكل المسلمين وليست ملكا للخطابي او غيره كي يتحكم بمن يدخل اليها وكيف يدخل”.

وتابع الشمري ان “النائبة الدملوجي تحترم المقدسات اكثر ممن اهمل مدينة المقدسات وتركها بلا خدمات وانشغل بمكاسبه السياسية والحزبية على حساب مصالح زائري المحافظة واهلها”، مشددا على ضرورة ان “يعي الخطابي ان تصريحاته التي هي دليل على افلاسه السياسي ورغبته بالظهور اعلاميا بدعاية انتخابية مبكرة ومفضوحه لن تحقق له شئ الا المزيد من السخرية”.

ودعا الشمري الخطابي الى “الاعتذار رسميا والابتعاد عن المساس بالحريات المدنية التي كفلها الدستور”، لافتا الى ان “التضييق على الحريات المدنية هو السمة البارزة لتوجهكم والتي كانت سببا في زيادة الكراهية والبغضاء الشعبية تجاه تلك السياسات ومتبنيها”.

واعتبر مجلس محافظة كربلاء، امس السبت، ان زيارة شخصيات نسوية برلمانية للمحافظة من دون ارتداء الحجاب “انتهاك صارخ” لقدسية كربلاء، فيما اشار الى انه سيتخذ إجراءات حازمة من اجل تطبيق التشريع الخاص بقانون قدسية كربلاء. فيما ردت رئيس لجنة الثقافة البرلمانية النائبة ميسون الدملوجي، على تصريح الخطابي، داعية اياه الى الاهتمام بنظافة المحافظة “وليس التحدث عن اصول زيارتها لكربلاء”.

2 تعليقان

  1. لماذا هذا الدفاع المستميت عن العاهرة الداعشية ميسون الدملوجي , وبودي ان اسأل الشمري المنتفض لكرامة صاحبته المهدورة هل ان ميسونك لو قامت بزيارة ابو حنيفة او غيره من مراقد اهل السنة هل ستدخلها بنفس طريقة دخولها كربلاء . على محافظاتنا الوسطى والجنوبية وضع لافتة في مداخل المحافظات تمنع فيها دخول البعثيين والدواعش وميسون هي بعثية وداعشية .

  2. اريد اعرف صاحبنا ليش محروك دمه على ميسون الدملوجي
    الكثير من العراقيين المقيمين في بريطانيا يعرفو من هي ميسون الدملوجي وكيف تعيش وماذا تعمل من اعمال مخجلة وهي من النساء القبيحات خلقا واخلاقا هذا غير سمسرتها لاياد علاوي بجلب النساء له
    ميسون سالم الدملوجي
    عندما كانت في بريطانيا وعندما تذهب من العراق الى بريطانيا تسكن البارات وهي من النساء السكيرات والمدمنات على الكحول او المشروب
    وجميعنا نعلم من ان محافظة كربلاء هي من المحافظات المقدسة والمطهرة
    لاتدخلها اي امراة سافرة او غير محجبة وذلك احتراما لاائمتنا عليهم افضل الصلات والسلام
    فكيف تريد ان تدخل امراة صاقطه سكيره وسمساره ومن غير حجاب الى محافظاتنا المقدسة
    اعتقد ان القرار الاخير يعود الى مسئولين كربلاء
    وحتما القرار سيكون رفضها ومنعها هي وامثالها ومن يدافع عنها من دخول كربلاء

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الأمنية تعتدي على الصحفيين وتحتجز آخرين وتحطم معدات صحفية في بغداد

زيد شبر