القوات الامنية تطلق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين في بغداد

اطلقت القوات الامنية، السبت، الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين من اتباع التيار الصدري الذين توجهوا من ساحة التحرير الى المنطقة الخضراء.

وقال مصدر مطلع، إن الاف المتظاهرين من اتباع التيار الصدري تحركوا من ساحة التحرير بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد الى ابواب المنطقة الخضراء بعد تلاوة بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

واضاف المصدر، أن القوات الامنية اطلقت الغازات المسيلة للدموع ضد المتظاهرين من اجل منعهم من الاقتراب من المنطقة الخضراء، مشيرا الى ان ذلك ادى الى وقوع اصابات بين صفوف المتظاهرين فضلا عن حالات اختناق بسبب الغازات المسيلة للدموع.

وأصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم السبت، بياناً بشأن التظاهرة التي انطلقت اليوم في ساحة التحرير وسط بغداد، مخاطباً المتظاهرين بالقول “إذا شئتم الاقتراب من بوابة المنطقة الخضراء لإثبات مطلبكم وإسماعه لمن هم داخل الأسوار بتغيير المفوضية وقانونها حتى غروب شمس هذا اليوم وخيارنا سلمية حتى تحقيق المطالب فلكم، لكن إياكم ودخول المنطقة الخضراء في هذا اليوم”.

وتظاهر الالاف من اتباع التيار الصدري، اليوم السبت، في ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة بتغيير مفوضية الإنتخابات وقانونها.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصدر يمنح اتباعه الموافقة على الاعتصام على ابواب الخضراء

أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، بياناً بشأن التظاهرة التي انطلقت اليوم في ساحة ...