النصراوي يعقد “صفقة فساد” والعطش يفتك بالبصرة !!!

أفاد مصدر مطلع وموثوق في ديوان محافظة البصرة، الاربعاء، بتورط محافظ البصرة ومقربين منه بتلقي عمولات مالية لقاء ابرام عقد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ماء شط العرب شرقي البصرة، مشيراً الى ان العقد تم توقيعه يوم امس، الثلاثاء، بين محافظة البصرة وشركة الانماء اللبنانية.

وقال المصدر في حديث خاص لـ “عراق القانون”، ان ديوان محافظة البصرة شهد، امس الثلاثاء، توقيع عقد بين محافظة البصرة وشركة الانماء اللبنانية، لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ماء شط العرب، باكثر من 9.8 مليار دينار عراقي، مؤكدا تورط محافظ البصرة “ماجد النصراوي” ومقربين منه بتلقي عمولات مالية لقاء توقيع العقد، مشيراً الى ان الصفقة تمت بتوجيه من عراب صفقات الفساد في ديوان محافظة البصرة رجل الاعمال اللبناني سيء الصيت “حسن سعيد فران”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عنه اسمه، لدواعٍ تتعلق بأمنه الشخصي، ان ثلاث موظفين من المقربين لمحافظ البصرة ماجد النصراوي، ويعملون في ديوان المحافظة، قد تورطوا بشكل مباشر بهذه الصفقة الفاسدة، مؤكداً ان احدهم هو مدير العقود الحكومية “جعفر المالكي”، والاخر هو شخص يدعى “الشيخ مصطفى”، والشخص الثالث يدعى “عبدالعظيم”، مشيراً الى شركة الانماء اللبنانية اتخذت واجهة لتمرير الصفقة الفاسدة .!!!

وأوضح ان الصفقة عقدت لصالح ثلاث اشخاص اثنين من الاجانب والثالث هو مهندس عراقي يدعى “مصطفى ابراهيم خليل”، مشيراً الى ان الاخير كان يعمل مهندساً في مديرية ماء البصرة، قبل ان يطرد منها لتورطه بملفات فساد مالي واداري، لافتاً الى ان هؤلاء الثلاثة اتخذوا من شركة الانماء اللبنانية المسجلة باسم “مالك محمود صالح” واجهة لتوقيع العقد وتمرير الصفقة الفاسدة.

وأشار المصدر الى تورط مسؤول تنمية الاقاليم في مديرية ماء البصرة المهندس “نزار ناصر لعيبي” بهذه الصفقة الفاسدة، من خلال الضغوطات الكبيرة التي مارسها على لجنة اعداد الكشوفات في المديرية لوضع تفاصيل تلائم شركة الانماء.!!

وتشهد البصرة اسبوعيا، منذ حزيران 2015، تظاهرات جماهيرية للمطالبة باقالة محافظ البصرة ماجد النصراوي وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية لتورطهم بملفات فساد خطيرة تسببت بتردي الواقع الخدمي والعمراني في المحافظة.

تعليق واحد

  1. خلاصة الكلام
    لو لم تكن حكومتنا في قمة الفساد
    لكانت ومنذ عدة سنين قد خلصت الشعب البصري من مثل هذا الفاسد السارق والتابع لحزب اكثر فسادا واجراما بحق الشعب العراقي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الامن والدفاع النيابية تطالب بسحب الثقة عن محافظ كركوك على اثر رفعه علم الاقليم

طالب النائب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية الدكتور اسكندر وتوت امس الجمعة الحكومة العراقية بسحب ...