مجلس الوزراء يصوت بالموافقة على تخفيض اجور الكهرباء للقطاع الخاص

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، بالموافقة على تخفيض اجور الكهرباء لمشاريع القطاع الخاص الصناعية والتجارية والزراعية، وتعديل نظام المدارس الدينية، كذلك وافق على قيام وزارة الصناعة بإعادة المبالغ المتبقية من مشاريع لجنة إعمار محافظة الأنبار إلى وزارة المالية، فيما ناقش توفير الابنية المدرسية للطلبة لسد الاحتياج السنوي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلع عليه “عراق القانون”، إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، اليوم، برئاسة حيدر العبادي، وجرى خلال الجلسة اطلاع مجلس الوزراء عن نتائج زيارة رئيس الوزراء التركي والاردني ووفديهما وما تمخض عنها”.

وبين أن المجلس “ناقش المنحة المالية المقدمة من دولة الكويت لإقامة المشاريع  والمساعدات الانسانية وايواء النازحين واصدار توجيه بخصوصها”، موضحاً أنه “تمت مناقشة توفير الابنية المدرسية للطلبة لسد الاحتياج السنوي وكذلك ايجاد حلول لها في المناطق المحررة وغيرها”.

وأضاف المكتب، أنه “فيما يخص قضية النازحين التي تعد من المواضيع المهمة للحكومة فقد تم تخصيص جزء من جلسة اليوم لمناقشتها حيث قدم وزير الهجرة تقريرا عن النازحين واعدادهم وما يتم تقديمه لهم والاجراءات المتخذة لتوفير الخدمات الممكنة لهم اضافة الى الخدمات الصحية”.

 

وأشار المكتب إلى أن مجلس الوزراء “وافق على تعديل نظام المدارس الدينية رقم(2) لسنة 1993 وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2016”.

 

وتابع، أن “المجلس وافق على قيام وزارة الصناعة بإعادة المبالغ المتبقية من مشاريع لجنة إعمار محافظة الأنبار إلى وزارة المالية التي تقوم باعادة تمويله للانبار لدعم إعادة الاستقرار”.

 

وأوضح، أنه “تشجيعا للقطاع الخاص خفض مجلس الوزراء اجور الكهرباء للخطوط التجارية والصناعية والزراعية”.

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العبادي يؤكد ان شرط انسحاب القوات التركية من بعشيقة منطلق اي تطور للعلاقات مع تركيا

أبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، رغبة العراق بتصفير الأزمات مع دول الجوار وتطوير العلاقات معها، مؤكداً أنه ...