العراق يتفق مع الاردن على تقديم مزيد من التسهيلات للجالية العراقية ومتابعة الاموال العراقية المهربة

عقد الجانب العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، اجتماعاً ثنائياً مع الجانب الاردني برئاسة رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بحسب بيان تلقى “عراق القانون” نسخة منه، ان الاجتماع بحث الملفات والقضايا التي تساهم بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً الى مباركة الجانب الاردني للانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة العراقية بكافة تشكيلاتها وتأكيده على دعم الاردن للعراق في حربه ضد الارهاب.

كما جرى بحث ملفات الامن والاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والكمارك والمعابر الحدودية ومحاربة الارهاب والجهد الاستخباري وتجفيف منابع تمويل الارهاب .

وبحث الاجتماع، بحسب البيان، تسهيل دخول العراقيين الى الاردن حيث تم التوجيه بتقديم جميع التسهيلات للعراقيين في المطارات كما تم مناقشة التعاون بشان الاموال المهربة من العراق فيما يخص الفساد واتخاذ الاجراءات الكفيلة بشانها .

ووصل رئيس الوزراء الاردني والوفد المرافق له الى العاصمة بغداد، الاثنين، تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، كان قد نقلها الى الجانب الاردني وزير النقل كاظم فنجان الحمامي.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قادمون يانينوى” تعلن تحرير حي فلسطين في مدينة الموصل

أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، الاثنين، عن تحرير حي فلسطين في الموصل بالكامل. وقال ...