المفوضية: غدا الثلاثاء اعلان اسماء المرشحين المصادق عليهم

قال عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات محسن الموسوي ان اسماء المرشحين المصادق على ترشيحهم ستنشر عبر موقع المفوضية يوم غد الثلاثاء.

واوضح الموسوي لـ”المسلة” ان “عملية المصادقة على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب العراقي والبالغ عددهم (9040) مرشحا تمت من قبل مجلس المفوضين اليوم الاثنين وسوف يتم فرز هذه الاسماء حسب الكيانات والاعلان عنها من قبل المفوضية يوم غد الثلاثاء”.

وقال الموسوي ردا على سؤال لـ”المسلة” حول استبعاد المرشح عن كتلة متحدون عمار يوسف ورئيس هيئة النزاهة السابق رحيم العكيلي من الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل نهائي، ان “استبعاد المرشحين المذكورين جاء بناء على قرار من الهيئة القضائية للانتخابات التابعة الى محكمة التمييز”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية في 30 من شهر نيسان المقبل للعام 2014.

وسيتنافس في الانتخابات 9040 على مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 328 مقعدًا. وبلغ عدد الكيانات السياسية والائتلافات المصادق عليها لخوض الانتخابات 277 كيانًا سياسيًا، ولكن بعد انسحاب عدد منها وخاصة من محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى لأسباب أمنية أصبح عدد القوائم التي ستخوض الانتخابات 107 قوائم تتوزع بواقع 36 ائتلافًا سياسيًا و71 كيانًا سياسيًا.. حيث أنّ 21 مليونًا و400 ألف ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات من بين عدد سكان العراق البالغ 34 مليونًا و800 الف نسمة.

alt

اترك رد