وصول 13 مروحية روسية من طراز mi35 الى ميناء ام قصر.

أفاد مصدر رفيع في وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، بأن 13 مروحية من طراز mi35 روسية الصنع وصلت إلى ميناء أم قصر في البصرة، في حين أشار إلى الطائرات ستشارك في العمليات العسكرية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن ” 13 مروحية mi35 التي تعرف بصياد الليل، وصلت إلى ميناء أم قصر في محافظة البصرة ،يوم امس الخميس، ضمن صفقة السلاح الموقعة بين البلدين”.

وأضاف المصدر أن “هذه الطائرات ستشترك بعد نقلها الى االقواعد الجوية والانتهاء من تجهيزها، بالعمليات العسكرية الدائرة حاليا في محافظة الانبار”.

يذكر أن محافظة الأنبار، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل أبن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

وكانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، كشفت في (الثالث من أيلول2013)، عن وصول الدفعة الأولى  من الطائرات الروسية خلال شهر أيلول الحالي، وأكدت أن القيادة العامة للقوات المسلحة وأركان الجيش “متحمسة لتسليح الأجهزة الأمنية، فيما أشارت إلى وجود عقود تسليح مع الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى ستصل تباعا.

طائرات روسية

7 تعليقات

  1. نحتاج شراء طائرات مقاتله من روسيا باسرع وقت ممكن

    شوف روسيا صار حوالي سنه من ابرم العقد معها طبعا عطل من قبل البعثيه وحلفائهم تيار العبيد وحاول الكل الغاء هذا القد البعثيه وحلفاء البعث مقتدى والمجلس حسب توجه ممولين في المنطقة
    امريكا ما يقارب 4 سنوات لنا معها عقود شراء طائرات لم تصل الى الان نعم تختلف هذه الطائرات عن f16 لكن على اقل تقدير كان يجب ان يصل عدد منها يجب ابرام عقود جديده مع روسيا شراء طائرات مقاتله ميك 29 ويوجد احدث منها وهذه طائرة ممتازة واكيد سوف تجهزنا بها روسيا باسرع وقت لو كان عندما من هذه الطائرات تدك القاعده بصواريخها كان عملت بهم مجازر بسبب ما تحدثه من دمار هائل عشرات الامتار .يجب ابرام عقود جديدة مع روسيا وطلب منهم تجهيزنا بمقاتلات باسرع وقت من تجهيزات الجيش الروسي الطائرات المقاتله والمروحيات الحديثه هي من تحسم المعركة ودمرها ساند ومهم جدا روسيا تعطي السلام بدون شروط امريكا تضع شروط وتتأخر بالتجهيز وتماطل كثيراً

  2. صياد الليل هي mi 28 وليس , mi35

  3. شيخ حاتم هذه الطائرات سوف تطاردكم في كل مكان فاين المفر.

  4. الم يصرح المصدر العسكري اي على طريق بري ستشحن هذه الطائرات وتوقيت الرحلة.
    فالقاعدة تحتاج خمسة انتحاريين فقط للقظاء على هذه الطائرات قبل تشغيلها.
    والنصر الاعلامي لهكذا عملية سيدوي في اصقاع الارض.
    عاشت ايدك ياموضف يا رفيع المستوى وذا الحس الامني الشديد.

    وهل الطاصرات تحت الحماية المشددة الان ام انها في مجموعة من الحاويات في رجعب الميناء مع 3 حراس؟

  5. اعتقد الاعلان عن وجودها الان على الارصفة في الميناء بعيد جدا عن الحس الامني
    صحيح الخبر يرهب الاعداء لكن تحديد المكان بدقة خطا فادح
    دمر المفاعل النووي العراقي مرتين
    مرة على ارصفة الشحن في ميناء مرسيليا الفرنسي
    والمرة الثانية مفاعل التويثة
    اللهم احفظ العراق و جيش العراق
    ان شاء الله تعالى تكون هذه الطائرات سما زعافا على الارهاب و الارهابيين

  6. عبد الكريم الزركاني /شفيلد بريطانيا

    توثيق الصداقه مع روسيا له فائده عظيمه موقف روسيا من سوريا عظيم على العكس من امريكا التي باعت حلفائها بعدما صاروا اكسباير وبوتين عند وعده ويحترم صداقته وكلمته ويقاتل من اجلها. الاعلان عن وجود الطائرات في الميناء خطا وهنالك استسهال في التصريح بدون حس امني .الافضل عدم الاعلان عن وجودها حتى تشارك في القتال وتحقق اهدافها..ويجب حصر التصريح في جه معينه كالناطق العسكري باسم الوزاره الفريق محمد العسكري

  7. الاعلان عن وصول دفعة الـ MI 35 مسخرة ما بعدها مسخرة! كان بالامكان الاعلان عن ذلك حال دخول هذه الطائرات الخدمة الميدانية………لا استبعد ان تكون وراء تسريب الخبر نفس الجهات التي تآمرت على صفقة الاسلحة التي حاول العراق شراءها سابقا!!

اترك رد