اخر الاخبار
Screen Shot 2013-11-15 at 3.17.03 PM

وفاة احد ” المطبّرين ” في كربلاء ,و سقوط العشرات منهم مغشيا عليهم .. تقرير مصور

توفي احد ممارسي طقوس التطبير في محافظة كربلاء نتيجة نزيف حاد اصابه في رأسه , في حين سقط العشرات منهم الخميس مغشيا عليهم في ساحة ألحبوبي وسط الناصرية بعد تعرضهم لنزف دماء شديدة نتيجة تطبير رؤوسهم إراديا .

ونقل مراسل جريدة الناصريه الالكترونية ” بعض الصور التي التقطت في ساحة ألحبوبي لسيارات الإسعاف وهي تنقل وتعالج ميدانيا ” المطبّرين ” الذين تعرضوا لحالة إغماء نتيجة النزف .

https://scontent-b-dfw.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/1470102_471919869591835_1910966431_n.jpg

صورة الشخص الذي فارق الحياة في كربلاء .

و أكد مصدر طبي إن سيارات الإسعاف نقلت بعضهم إلى المستشفى فيما تم معالجة اغلبهم في المكان الميداني الذي اتخذته دائرة صحة ذي قار والذي كان في ساحة ألحبوبي وبإشراف مدير الصحة الدكتور سعدي الماجد .

وكان العشرات من أبناء ألناصريه والذين يعارضون ظاهرة التطبير تبرعوا بدمائهم إلى دائرة صحة ذي قار , في ظاهرة عدوها إنها أكثر تحضرا وتعقلا لصرف الدماء في مكانها المناسب . كما قامت دائرة صحة ذي قار بحملات تبرع بالدم بمناطق متفرقة من المحافظة انطلقت في الأول من محرم .

https://scontent-b-dfw.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/554139_255322531291530_1481110514_n.jpg

وأثارت ظاهرة التطبير جدلا كبيرا في المناطق الشيعية بعد تحريمها من قبل مراجع دين وعلماء كبار فيما شدد على أهميتها بعض رجال دين آخرون ظنا منهم إنها من الشعائر الحسينية .

https://scontent-b-dfw.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/1454688_10202525377956129_631017030_n.jpg

108 تعليقات

  1. الرجاء كل الرجاء من علماء ديننا الافاضل العمل بحزم من اجل ايقاف هذه العادات التي لا يرضى عنها ، لا الله عزوجل ولا رسوله ولا الأئمة الاطهار ..
    اليس الاجدى والانفع استبدال هذه العادة بعادة التبرع بالدم للمستشفيات حيث يقبع الالاف من النساء والطفال الذين ينتظرون قطرات الدم هذه كي تعيد لهم الحياة ..؟
    نديم عادل

  2. انا لله و انا اليه راجعون , اللهم اصلح جميع المسلمين و منهم الشيعة السذج و قوي قلوب المراجع و اعطيهم الشجاعة الكافية لافتاء تحريم التطبير و عدم تسيس شعار الدينية و الضحك على عقول السذج ###### و يخرجون يومياً بكلام كاذب منسب بكذب عن اهل البيت .

  3. ثم انتِ ايتها السيدة الفاضلة ، انتِ طبيبة كما هو معلوم ، فانتِ اكثر من غيركِ بمعرفة خطورة هكذا فعل ، خصوصاً على الاطفال الذين هم بعمر الطفل الذي تحتضنين .. وانتِ كطبيبة ايضاً اكثر معرفة بحاجة مستشفياتنا لهذا الدم الطاهر .. وباعتباركِ ممثلة شعب .. اليس الاجدى ان تبادري الى حملة توعية تحت شعار :
    ” تبرعوا بدماءكم الزكية الى اخوانكم في المستشفيات بدل ان تسكبوه هباءً ”
    نديم عادل

  4. والله عندي مقترح بسيط وما يحتاج لعلماءنا الأعلام وهو يتكون من نقطتين :-
    1- عدم خروج النساء يوم العاشر من محرم نهائياً خارج المنزل
    2- منع أي نوع من أنواع التصوير
    فقط أقسم بالله أن نسبة كبيرة جداً من المطبرين سيتركون التطبير بعد سنة أو سنتين وتنحسر هذه الأعمال نهائياً بإذنه تعالى والسبب معروف لديكم لا يحتاج إلى توضيح أليس كذلك !!!!

    • عوف الرفيعي
      بنسبه الي اقتراحك عدم خروج النساء انا انصحك اطبقه عليك انت وبس بالله وحده يتيمه مقطوفه من شجره وتبي تشارك وتزور شلون بالله من وين اطلع لها محرم !! مكه المكرمه ولازم محرم وامنا بالله وسكتنا ! لكن حضرتك تتكلم على فراغ وتحط اقتراحات سخيفه حط نفسك بمكان النساء وقلبك ملهوف على لزياره بيوم العاشر شنو تسووي ياعمي هوو منو بيوم العاشر عقله يظل براسه !؟ انصحك تحذف تعليقك

  5. من حقي أن أسأل ومن حق أي شخص أن يجيب أذا كان يمتلك المعلومه الصحيحه أوكد الصحيحه وليس المعلومه الكاذبه لان المعلومه الكاذبه ليست مفخره لصاحبها ولاتستحق الاستماع اليها او الاشاده بها .
    كم عدد الذين علقوا على اعواد المشانق من المطبرين او المطبرون ولماذا تلك الاعواد استهدفت العقول النيره قبل غيرها فأذا كان التطبير ينم عن حاله الرفض للظلم فلماذا اغلب المطبرون او المطبرين طبلوا للظالم ووقفوا الى جانبه ومنهم من هرب عندما حما الوطيس وتركوا تلك العقول تواجه قدرها لوحدها .
    اعاده صياغه السلوك والتربيه لهو خير من هذه الافعال

  6. عبدالباسط المياحي

    هذا طقس استعراضي في اغلب الأحيان وفي احيان نادرة يكون اعتقادا جازما انه عمل مرضي شرعا ومستحب اما غالبية الحالات فهي للتفاخر والاستعراض ويقدم عليه من لا حظ له من الدين ولا نصيب له من المعرفة اما دخول السياسيين على الخط فهو بلا أدنى ريب رياءا وخدعة للبسطاء
    يجب ان نقف بالضد من هذه الممارسات وبثبات وصرامة لانها تحولت الى باب لورود الشر ومدخلا لكل من يحاول توهين عقيدة الشيعة والاسائة اليهم والازراء بهم ولا ينبغي انتظار المراجع ورجال الدين لان موقفهم مرتبط بمحاذير اخرى واعتبارات متعددة ولا اعتقد ان رائيهم يمكن ان يغير هذا السلوك لما تقدم من ان مريديه في الغالب ليسوا من اهل الدين ولا يفهمون ابعاد واسقاطات هذه الممارسة
    ولكن المرجو هو صناعة رأي عام اجتماعي ضاغط ورافض من خلال الصحف ووسائل الاعلام والإنترنت وغيرها يحاصر هذه الاعمال ويدينها الامر الذي قد يسهم تدريجيا بتراجعها
    ولو ضعفت الظاهرة وتراجعت ستجد فتاوى العلماء المحرمة لها بالحرمة المغلظة تأتيك تترى وان لم تطلبها
    والله المستعان

  7. يا أخوان هذه الأفعال لا ترضي ألله سبحانه ولا ترضي نبينا الكريم محمد صلى ألله عليه وعلى آله الطاهرين ولا ترضي الأئمة عليهم السلام وهنالك قول في نهج البلاغة لأمام المتقين وسيد البلغاء والمتكلمين أمامنا ومولانا أمير المؤمنين (( يهلك فيّ أثنان مبغض مغالي في بغضه ومحب مغالي في محبته )) وما يسري على الأمام يسري كذلك على أولاده وأحفاده عليهم السلام أجمعين , أذن يجب الأمتناع عن التطبير والزنجيل وكل فعل لا لزوم له ولنعكس حبنا لآل البيت بالتصرفات الحسنة وألله سبحانه يهدي الجميع ..

  8. عظم الله اجور بعض الرواديد و الملالي و المراجع لتحريض الشيعة على قتل انفسهم بتشجيعهم على التطبير .

    اول سؤال يسئله العقل هو ما فائدة التطبير ؟ بالنسبة لمن يملك العقل و السؤال الثاني هو ما هو موقف اباعبدالله من هذه الطقوس التي من وجهة نظري مزيفة ؟
    لماذا لا ارمي نفسي بطلقة او ارمي نفسي من فوق الجبل الى الارض بدلاً من ان احمل قامة و اضربها فوق رئسي؟.

    هل واحدة من نتائج ثورة الامام الحسين هي التطبير؟ و هل تريدون ان تعرفون الحسين و نهجه للعالم بالتطبير؟ .
    ما هذه الرسالة التي لن تصل للعالم الا بالتطبير؟

    حسبي الله و نعم الوكيل .

  9. حب الحسين وال البيت ليس بالتطبيق وإذاء النفس وأتمنى من المراجع أيقاف هذا الشيئ
    منصور من القطيف

  10. انظروا الى صوره مها الدوري ونظرتها ولكم الحكم ؟ سبحان الله سيماهم في وجوهم والله اعلم

  11. لو كان التطبير في البيوت , جان ولا شخص يطبر لأن ما راح يصير رياء…انه واجب العلماء الأفاضل وألأهم هو واجب الدولة التي تملك السلطة لأيقاف هولاء …الحمد لله حكومتنا شيعية وتستطيع أيقاف من يسيء للمذهب

  12. نظرة مصطنعة وليس لها علاقة بمصيبة الامام الحسين و كاني بلسان حالها تقول على اعناد المالكي .

  13. الله ميزنا عن باقي الخلق بالعقل وهو زينه الانسان
    ماذا تركنا للبهائم
    يقول الله في محكم كتابه ((ولا تأذوا بأنفسكم الا للتهلكه))
    لو بدلنا التطبير بالتبرع بالدم
    سنساعد كثير من الناس في البقى على قيد الحياة
    هناك الكثير لحتا جون للدم من مرضى سرطان الدم
    الله يدفع عنا وعنكم كل بلاء

  14. جماعة قليلة لايعبرون عن كل المطبرين :
    ( عندنا قانون بفقهنا كل فعل اصله مباح ** الا لو سبب ضرر اهنا محل حجي ونظر )
    فائدة التطبير في اعتقادنا كفائدة اللطم ويضاف عليها اخراج الدم الفاسد ولا ضرر يسبب ان كان المطبر يطبر بالطريقة المشروعة الموصى بها ..
    1. اسئتم الظن بالمطبرين وجعلتموهم استعراضيين والبعض على باب تكفيرهم لكن مو وياي الكلام باجر وراكم حساب وكتاب ،
    2. هل تعلمون مدى صحة الخبر ؟ (اشاعات المتعصبين كثيرة نشهدها كل سنة) ،
    3. لو افترضنا موته حقا *اليس من الافضل الترحم عليه فهو مات شهيدا عند الله لانه يعتقد بالتطبير اوليس الدين فيه حرية الاعتقاد .
    4. هل موت شخص ويعود السبب الاساسي انه يعاني من مرض مزمن مثل الثلاسيميا او فقر الدم المنجلي !!
    5. هل موت شخص بسبب جنونه بعدم اهتمامه بصحته يعني ان جميع المطبرين هكذا

    متى تنورون عقولكم عن الفتن والتهم

    فكروا جيدا قبل اسائة الضن فانتم محاسبون يوم القيامة

  15. بالنسبة لصورة المرئة وتعليقاتكم الغير مهذبة بإتجاهها يوم إذ انتم محاسبون ، لو كنتم تعلمون لغنمتم
    ربما كانت تنظر للكاميرا وفي لحظة رفع عيونها التقطت الصورة لتصبح هكذا او في لحظة رفع راسها

    ارئيتم من الساذج والذي يسيء الظن لغيره بدون دليل واثبات ارئيتم من الذي يتهم بدون دليل واثبات ارايتم من المنتقد بدون دليل مؤكد يا لهذه العقول الرديئة اتنتسبون للشيعة وتاكلون لحم اخوتكم ؟!!!

  16. الرجاء منع هذه المأساة…وهذا التخلف…الذي يؤذي سمعة شيعة امير المؤمنين…والامر واضح ان له علاقة بالمرجعية اللتي يجب ان تتحرك لمنع هذه المهزلة اللتي يقوم بها هؤلاء الذين لا يملكون عقل ولا غيرة على مذهبهم واولهم هذه الجاهلة مهى الدوري…

  17. اني شيعي والامام الحسين ميريد هيج يريد تطبيق الاسلام بشكل صحيح وصلاة وصوم
    مو تطبير واذية النفس

    http://www.youtube.com/watch?v=D3iV6JoY31s
    خسران الي ميشوف هالفديو

  18. بسم الله الرحمن الرحيم(ومن يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب)
    اني احب ان اوجه كلامي الى الاعلامي المندس نحو الشيعه الذي هو عبد الى الوهابيه
    يا أيها الاعلامي احب ان اقول لك شيء ان تفرقه الشيعه ليس بلامر الهين اذا ادت ان تفرق الشيعه فانصحك بلانتحاراما بلنسبه الى قضيه الحسين فهي ثوره واسمها (انتصار الدم على السيف)ومن ضمن هذه الثوره اومن افرع هذه الثوره هو مسأله التطبير….ولدينا روايه وارده في كثير من كتبنا ومن اهمها بحار الانوار وغيره من الكتب الشيعيه ان السيده زينب عليها السلام قد ضربت راسها بلمحمل لما رات راس اخيها الحسين واحب ايضا ان الكفن الابيض الذي يلبسهه المطبرون والسيف الذي يحملونهه هي رساله الى الامام الحسين والعالم اجمع اني مع الحسين وهذا سيفي ورقبتي له فيا ايها الخوارج عن مله محمد واله الاطهار نحن ولدتنا امهاتنا احرارا وليس عبيد مثلكم واحب ان ازيدكم في هذا البيت الشعري الجميل والمؤثر ايضا(لاتسل يالائما عن شق راس العاشقين…….اصدرت فتواى زينب مذ رءت راس الحسين)

    • السلام عليكم أختي المواليه
      أحترم رأيك .. بس ليس فيه أي شي من الصحه
      الحسين اوصى العقيله ان لاتشق عليه جيب !! فكيف تذهب وتضرب رأسها في عامود الخيمه ! هذه الروايات مكذوبه وغير صحيحه و هذا تناقض وظلم للسيده زينب
      سيدتي أسمى وأرقى من هذا .. زينب بطله كربلاء أكملت رسالة الحسين ولولاها لما صرنا شيعه
      أنا أفدي الحسين بدمي وروحي ولكن ليس بهذه الطريقه الساذجه البشعه التي تجعل الناس تبتعد عن المذهب وتنتقده بل أقدم دمي للمحتاجين بدل ان ينهدر سُدى.
      أنا شيعيه وأرفض هذه الممارسات والمناظر البشعه وأرفض أن أرى اخواني الشيعه يجيبون حق انفسهم الأمراض الوبائيه او الإيدز لاسمح الله لأنها تنتقل انتقال سريع عبر الدم
      أعتقد ان هذه الممارسات جائت من السيخ الذين تشيعوا وللأسف انتقلت لضعاف العقول
      أتمنى ان تحرم هذه الممارسات من قبل المراجع الكرام ويعاقب كل من يحرض لها.

      • الهندوس يعبدون البقر فهمتي البقر وبوذا صنم لم يزجرهم او عاب عليهم احدلاكنكم انتم ي البتريه المنحرفين في العقيده والتشيع تعتبرون التطبير سذاجه وعنف هذا المد الحسيني ومظاهره وتجلياته لن تسطيعو وقفه ابدا لو بعد٦٠٠٠ عام الا دليل صارخ على بطلان حجتكم وضعف دليلكم

  19. الاخوين العزيزين ، الكربلائي و بهاء الموالي
    اعزيكم واعزي نفسي لمصابنا الجلل في استشهاد امامنا سيد شباب اهل الجنة سبط الرسول الاعظم ، الامام الحسين عليه السلام
    اقبل جبهيتكما الطاهرتين واقول لكما بكل تواضع :
    امامنا وحبيبنا الحسين عليه السلام ضحى بنفسه وعياله وطفله الرضيع من اجل انقاذ امة بكاملها من الضياع والموت ..
    والسؤال هنا :
    اما ان لنا الاوان كي نتبصر في عظمة امامنا ونقتدي به ، فبدلاً من ان نسكب دماءنا في الارض هباءً ، نذهن بها الى ردهه مستشفى لننقذ بها طفل رضيع ، او ام ، او اخت ، او اخ ، من الذين استشهد حبيبنا الحسين من اجلهم..؟
    تحياتي لكما و ارجو ان نصل في الحوار الى نقطة لقاء من اجل خدمة سيدنا و حبيبنا و امامنا الحسين عليه السلام والقيم العظيمة التي استشهد من اجلها
    اخوكم نديم عادل

  20. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    من كثر جذبكم وتأمركم على الشيعه هاي الصور مو بكربلائ هاي بالناصريه

    الادارة : يعني على اساس انت مكتشف “دهن المشك” والله ما تسوى الضحكة مالتك
    لقد ذكرنا في الخبر اعلاه ان المتوفى من كربلاء ,في حين ان بقية الصور والتفاصيل هي من الناصرية ,, وهذا الامر مثبّت أعلاه

  21. المفروض بالفقهاء الذين اجازوا التطبير التاكيد على الرمزية بالفعل و ليس قتل النفس
    هذا انتحار و شرعا من يقتل نفسه ماواه النار
    بودي ان اسمع راي السيد صادق الشيرازي و تقي المدرسي و كل من اباح هذه الافعال
    صحيح ان من حق الشخص مواساة الحسين بالطريقة التي يريدها لكن تصل الى قتل النفس
    هو الكفر بالدين و الشرع وهو قطعا عمل لا يرضي الله تعالى
    اعتقد ان الذين قتلوا انفسهم جعلوا النواصب يضحكون كثيرا

    • أخواني السيد الشيرازي قدس سره أكد أن التطبير فقط عند وصول الدم للذق بس الجماعه تواصل حتى ينشف دمها والمسألة واضحه في كتب السيد

  22. كنت اظن ان شعب العراق المحب لآل البيت اوعى مما اراه ، انها صورة مقززة تبعث على الاسى ، المراجع الذين يشجعون على التطبير لهم غايات ومقاصد هم يريدون ان يجعلوا لهم موطئ قدم في العراق لانهم كانوا في الخارج ورفع هذا الشعار التمسك بالشعائر الحسينية هي تخدم مشروعهم السياسي لذلك على العقلاء ورجال الدولة ان يتصدوا لمثل هذه التراهات واخد رأي السيد السيستاني صراحة وبدون غموض في الاجابة ومن ثم القضاء على هذه الظاهرة المتخلفة التي توصم بها الشيعة .

  23. المرجعية لا تقود المذهب ….الهمج والرعاع وحثالة الساسة والروزخونية من الأميين واللصوص هم من يقودون المذهب الجعفري …مع الأسف ….نتمنى ان تستعيد المرجعية نفوذها على المذهب وتحقق ما اراده الأمام جعفر عليه السلام من مذهبه .

  24. في رقبة من هذا القتيل وهؤلاء المصابين ؟

  25. قبل ايام عرض موقعكم صوره لاراهابيي سوريا تصور قطع راس امام اطفال وقورن بالتطبير واستهجن الجميع الفعل مع ان الحدث نادر الحدوث وامام عدد قليل من الاطفال .
    انا ارى ان الاثنين سواسية بل ان التطبير قد يكون اشد تاثيرا لانه مرعى من رجال دين واعضاء برلمان وذوي الاطفال لسماحهم لاولادهم برؤيته او ممارسته .
    الرجاء من المرجعية اصدار الفتاوى الحازمة ومنع مثل هذه الممارسات وتوجيه المشرفين على المواكب بعدم السماح لمثل هذه الممارسات وعدم ترك توجيه المواكب بيد الهمج والرعاع وحثالة الساسة كما ذكر الاخ ابو علي.

  26. بالنسبة التطبير كل يرجع الى فتوى المرجع الذي يقلده
    وبالنسبة للموت فانه حق وأحببت ان اسرد لكم قصة بسيطة
    الموت يقع اثناء قيادة السيارة بسبب حوادث فهل نوقف قيادة
    السيارة
    اتذكر وانا طفل لعب معنا شخص كرة قدم وتوفي اثناء
    اللعب حيث انه أصيب بنوبة قلبية فهل توقف احد عن
    لعب الكرة
    او جات الصحافة تقول امنع وكرة القدم
    اتقوا الله في شعائر الحسين عليه السلام
    ودعوا كل إنسان يعمل بفت من يقلده
    من المراجع العظام

  27. عابس(رض) يقول حب الحسين جَنْنَيِ …وكذلك اصحاب الحسين فتحُ الصدورهم لنبال والسيوف وحافر الخيول… وكذلك المشاية التى تسير مشياً على الاقدام وهو يتوقعون بأي لحظة مفخخة او طلقة من قناص ناصبي او سكينة جاهزة لذبحم او سم في الشراب …. وهكذا في الهند وباكستان يمشون على الجمرالاحمر…فانــا حـذر جـداً مـن خـدام ومحبــي الحســين ولا يـوجد لـدي اي تعليق على التطبير …فأني ليس افهم وافضل من العلماء الافاضل فهم يتحفظون عليه!!! الناس تفقد احساسها عند حبهم لحسين وهو منقذهم يوم الحشر وهو يمثل ابيه وجده وامه …فالسلامُ على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين وللعنة الله على اعدائهم…

  28. فدوه الي ابي عبد الله

  29. هسه يقولون هذا شهيد راح مع ركب الحسين ههههه
    و يجي واحد متخلف يقول : الهامة هامتي و محد يحاسبني
    طيح الله حظك و حظ هامتك . الدين هم دينك ؟؟؟ المذهب هم مذهبك ؟ مو دتشوهون الدين يا سلفية الشيعة يا خوارج

  30. اقول الي يبي يحرم يحرم والي مو عاجبه يطق راسه بجدار التطبير واجب علينا وان شاء الله اموت وانا اطبر راسي وفكونا عاد مانبب حجي فاضي

  31. عندنا في البحرين العاصمة تطبر لكن في قرى كالسنابس والديه لا يسمحون لأي كان في عاشر محرم بالتطبير هذا الاجراء جعل من التطبير محصور على العاصمة علاوة على ذلك وزارة الصحة توفر مجموعة كبيرة من المسعفين داخل وخارج التطبير وساحات للعلاج واكثر من ٨ سيارات اسعاف مجهزة

  32. خلصنة من …. شيعي منتحر

  33. التطبير وشعيرة التطبير محفوظة بعين الله ولعن الله الكذابين

  34. لا داعي لمحاولة طمس هذه الشعيرة لأن من يعتقد انه سينهي هذه الشعيرة فإنه واهم واهم واهم .. السلام على الحسين وعلى علي إبن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين ع .. كل طبرة من عندنا إتقول ما يغلى دمنا .. حيدر . خل الذي يلوم يلوم محد يهمنا.. حيدر.

  35. يقول احد المعلقين ان الموت يقع اثناء قيادة السياره فهل نوقف القياده بصراحه ضحكني ههههههه ما هذا الاستدلال اخي العزيز ومن قال لك مذهبنا مذهب القياس وهناك تعليق اخر يقول ان هناك رواية ان السيدة زينب ضربت نفسها بمقدم المحمل احب اوضح ان هذه ليست روايه هو خبر فقط والخبر يحتمل الصح والخطأ وكل من يؤيد التطبير يتعلق بالقشه واتمنى من المطبرين ان يحطو في بالهم لو كان التطبير شعيره ما سبقو احد الائمه في مستحب ولما جلسو يبحثو من هنا وهناك عن دليل يجيز لهم التطبير تحياتي

  36. والله والله والله مافعلوها ال رياءا لكي يقال عنه والله فلان فعل كذا ويحصل مديح ــالشيعه دين العلم دين الاسلام الحق فاذا كانوا هؤلاء الهمج هم حقيقة الشيعه فعلى الاسلام السلام

  37. بدل هالتطبير اللي ماله دليل وما أنزل الله به من سلطان..اذا فيكم خير روحوا حاربوا الارهابيين سواء في العراق او سوريا…حزب الله في لبنان ماطبر وهزم اسرائيل وانتم ايها المطبرون ماذا فعلتم…

  38. والله صح لسانه الكال خلي النسوان لاتطلع لان الجماعة يجي بيهم المحفحف وابو السبايكي وشايل سيف اكبر من راسه ويهوس واكو مايطبرون بس كلاوات حته الحلوات يشاهدن المراجل …. هاي المراجل كون نشوفهه بغير مواقف مو بس بالمواقف الاعلامية الجهورية امام العامة والاعلام .

  39. سطاجه وسخافه وش الفرق بين المنتحر اللي يقطع وريد يده وبين اللي يطبر ؟!!! عقول مهاجره من رؤوس اصحابها الله يخلف بس

  40. سلام ويش هذا
    هذا تطبير ولا مجزرة
    شكل الجماعة طالعة من تفجير

  41. اروي لكم قصة سمعتها و احببت ان اوصلها لكم و هي :

    بريطانيا العظمى احتلت دول كثيرة و منها الهند حيث في يوم من الايام كانوا واقفين اثنين من البريطانيين و يشاهدون طقوس و عبادة الهندوس و هم يتبركون برأس الجاموس , البريطاني ترك صديقه و ذهب للحيوان و قبله من خلفيته (من خلف الجاموس) و الهنود كلهم تبعاً له قاموا يتبركون بالجاموس من الخلف و عاد الى صديقه و صديقه مستغرب و سائلاً صاحبه لماذا قمت بتقبل خلف الحيوان ؟؟؟ جاوبهه و قال له مئة سنة يستغرق وقت لكي يصلون لرأس الحيوان و التبرك بيه و ها نحن شغلناهم بتقاليدهم و منهم من لا يقتنع بهذا الامر و يتسبب بفتنه و ناس تاكل ناس و اصبحنا نحن في أمان

    و التطبير غايته و ايجاده من نفس المدرسة و بنفس العقول و لكن جيب ناس يفتهمون و عندهم عقول و المعروف عن الحسين يجمعنا و لا يفرقنا .

  42. تحذير هام جداً جداً
    أن أعداء الإسلام والإستكبار العالمي يبحثون عن مواطن الخلاف الحساسة في المذهب ويطرحونها بأسلوب يثير الإشمئزاز لتولد حالة عارمة من ردود الفعل لدى الناس فيحدث تشنج شديد في النسيج الإجتماعي وأن أبرز موطن الخلاف هو موضوع التطبير
    ولذا يا احبه لنفشل هذا المخطط المظلم بالتالي
    ١- عدم إرسال اي مقطع ضد او مع التطبير وليتوقف عندك .
    ٢- نشر ثقافة حرية الرأي في هذا الموضوع وإرجاعه كل على رأي مرجعه فنحن لن نحاسب احد .
    ٣- إخماد الخلاف بين اي اثنين اذا نشب بين طرفين والقول لهم هذا فخ نصبه أعداء المذهب ٠

    الشعيره الوحيده التي إحتار فيها الأعداء كيف نتوحد فيها بلا شعور وبشكل اتوماتيكي هي شعيرة عاشوراء كربلاء فأرجو أن لا نترك للأعداء فرصة للتربص بنا من خلال طرح مواضيع مختلف فيها بين المراجع تضرب الوحدة بين الشيعة أجمع خصوصاً في الأيام العاشورائية القادمة

    • حب الحسين يجمعنا

      كلام جميل.. ليت الكل يكون عنده فكر راقي وتقبل للاخر وترك الفروع والاجتماع على الاصول يامحبي الحسين
      Tr

  43. لماذا لايتم تشديد الفتاوي في مثل هذه الممارسات التي تشوه المذهب … الى متى سنرتقي بعقولنا بدلها من تطبير اخي المؤمن والمحب لآل البيت إلى تبرع بالدم فهناك من يحتاجون قطرة الدم ولك أجرها عند الله

  44. و الله مع احترامي للجميع…التطبير تخلف وجهل وأضرار بسمعة شيعة اهل البيت…بل هو اكثر من ذلك…فهو مهزلة يجب ان تنتهي….المراجع اكثرهم ما يمنعوا التطبير…والسبب يخافون على البزنز يروح يخرب…

  45. هذه الدماء في رقبة من أفتى بإستحباب التطبير ومن جعله أهم الشعائر ، حب الحسين ( ع) عين العقل والتطبير ما نراه إلا تشويه لأهداف أبا عبدالله نتمنى من جميع الموالين الأرتقاء بقضية الأمام الحسين (ع) هي ليست مجرد وجبات للأكل وصرف أموال تنتهي إلى حاويات القمامة الحسين (ع) مشروع إصلاح شامل من جميع النواحي يجب علينا استثمار القضية في ما يرضي الله ورسوله (ص) .

  46. انا لله وانا اليه راجعون .. هذا الذي مات دمه في رقبة الذي شجعه واباح له هذا الغعل الشنيع الذي لا يرضي الله ولا رسوله والذي لا علاقة له بشعائر الحسين ( ع ) وانما يساعد المتربصين بالشعية وعقيدتهم بالاستهزاء والسخرية .. ﻻا اقول إلا الله يهدينا ويهديهم جميعاً لما فيه رضا الله وال البيت عليهم السلام

  47. ﻻ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون الى كل من حلل وساعد وعمل جاهدا لنشر ما يسمى بالشعيرة
    يا ترى هل تتحمل وزر هذا المتوفى وتبعات هذا العمل فالعقل السليم يرى جليا بانه القى بيده للتهلكه فإن كان من اهل النار هل ستتحملون وزره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  48. التطبير كما هو معلوم ومعروف هي عادة اتت من الاقوام التي دخلت بالتشيع من غير العرب واصرار البعض عليها وبعض رجال الدين من باب المصلحة الدنيوية لهم فبقائهم ببقاء التطبير واذا انتشر الوعي والثقافة الحسينية الصافية فلاقيمة لانصاف رجال الدين ممن يؤيدون هذه العادة الغير اسلامية هذا غير
    ان الصهيونية العالمية تمد اولئك بالمال لاستمرار تلك البدعة بهدف تشويه مذهب اهل البيت عليهم السلام
    بالقطيف تم القضاء على حملة تشويه الثورة الحسينية عن طريق التبليغ ونشر الوعي وارسال صوت الحسين بطريقة واسلوب تليق بمقامه عليه السلام

  49. ابومحمد النويدراتي

    https://db.tt/VhKvhYADشوفوبشاعة هل فيديو اي اعقل اواي منطق يقبله احناقاعدين نشوه مسيرة الإمام الحسين عليه السلام بهذا الشي ارجو من العلماء اخد موقف حازم بهذا الشأن
    ملاحظة الفيديو لايصلح لذوالقلوب الضعيفة

  50. أنا لا اعتقد ان سقوط الدماء على الارض ستفيد سيدنا الحسين علية افضل الصلاة و السلام و يمكن للمطبرين ان يتبرعوا بدمائهم للمرضئ المحتاجين ف هناك الكثير من المرضى المحتاجين لهذه الدماء الزاكية

  51. جواد البحراني لماذا هذا الاصرار من قبلكم على تشويه ثورة الامام الحسين باعمال لم يفعلها اهل البيت فضلاً عن المراجع والذي يقر من المراجع التطبير لماذا لا يطبر ويطبق فتواه ؟؟؟
    الكل يعلم مساهمة السفارة البريطانية ابان احتلالها للعراق كيف كانت تمول وتغدي تلك الظاهرة والمعروفة بالتطبير بهدف تشويه ثورة الامام الحسين لا شك عندي انه لو خرج الامام القائم عليه السلام وحرم تلك الظاهرة المسيئة لشخص الامام الحسين لحاربتموه وقاتلتموه اذا اردت ان تزور الحسين فزره كما زاره الائمة الاطهار وجابر ابن عبدالله بوقار وسكينة وبثوب طاهر ليس به نجاسة ، يا اخي حتى
    زوار الامام الحسين تأدوا منكم لتنجس ثيابهم بدمائكم ولم يستطيعوا دخول الحرم بثياب نجسه فلماذا
    تنجسون ثياب الناس الطاهرة وتصدوا الناس عن تلك الرحمة

  52. الكثير يترك عقله ورسوله وربه وقرآنه ثم يسأل بعض أنصاف المفتين عن التطبير … وقد حرمها العقل والشرع المقدس وكبار العلماء والمفتين … لما لها من انتقاص للعقل والدين واستعانة كبرى بمذهب أهل البيت ويعتبر واحدة من أهم أسباب عدم نشر التشيع وجود ظاهرة التطبير والزنجيل والسكاكين والطبول وما شابهها التي تعتبر ظاهرة وثنية وإليكم الدليل في الفيديو الملحق :
    حقيقة التطبير
    ارجو مشاهدة هذا الفيديو ومن ثم نشره لكل من تعرفون للأهمية البالغة … جزاكم الله خير الجزاء
    http://youtu.be/tvV_FcytEc4
    ودمتم موفقين

  53. سلام عليكم
    كل ما ورد من تعليقات على حدثت التطبير لا تغني ولا تزيد فكل الاقتراحات تبقى عاجزة عن تطبيق بل أن كل عام تتجدد هذه الظاهرة وتضاف إليها طرق اعجب مع مرور الزمن وكان العالم في كون ونحن في كون آخر التحديث والتجديد يضرب كل مجلات الحياة السيارات والساعات والهواتف والمباني والطب والفيزياء وووو !! ونحن كل عام نضع نفس الأسباب والحلول والعيوب والنتيجة واحدة التطبير مستمر أنها النفس البشرية الجهل والعلم صراع كوني لا ينتهي إلا بفناء الإنسان ؟ ولا حول ولا قوة إلابالله

  54. العار يأتي من المثقفين الحرامية (سرقوا الشعب المسكين و اليتاما )مثل مستر سويدان و غيره في الحزب الحاكم و ليس من عشاق الامام الحسين عليه السلام . و الله انتم العار سودتو وجه الانسانية مو بس الدين . اتركو الحسين و احبابه ابحالهم .

  55. إنّا لله وإنّا إليه راجعون. تتحمّل المرجعيّة جميع الآثار السلبيّة المترتّبة على ترك هذه الممارسة بيد عموم الناس، والقول بأنّ هذه مسألة فقهيّة يرجع فيها كلّ واحد إلى مرجعه كلام غير مقبول، لأنّ المسألة ليست شخصيّة بل هي عامّة وترتبط بالطائفة وسمعتها، ولو كانت شخصيّة فعلى المطبّر أن يطبّر في بيته، أما أن يطبّر على الملأ وفي الأماكن المقدّسة التي هي أماكن عامّة وأمام الإعلام، فإنّ ذلك لا يجعل القضيّة مسألة شخصيّة. فالمطلوب من المرجعيّة أن يتحمّلوا مسؤوليّة توجيه وترشيد الشعائر الحسينيّة، وأن لا تترك بيد عوام الناس، لأنّها من قضايا الشأن العام وشأن الطائفة. ندعوا الله أن يسدّد فقهاءنا لحماية الطائفة والحفاظ على وحدتها وهيبتها وسمعتها، وحماية الشعائر الحسينيّة من الاجتهادات الشخصيّة، بل حتّى من الاجتهادات الفقهيّة الفرديّة. حمى الله الطائفة من كلّ سوء، والشعائر الحسينيّة من كلّ ما يسيء لها.

  56. أخوك من البحرين عندي أقتراح لوقف هذه العادة
    ١) توعية المطبرين بأهمية التبرع كل ٣ أشهر قربة الى الله تعالى كما نفعل نحن
    ٢) عدم حضور الجماهير لمواكب التطبير
    ٣) أستخدام أسلوب الزجر وعدم الرضى من أولياء الأمور ك الأم والأب والأقرباء والعلماء
    ٤) عدم دخول المطبرين الحرمين ومابينهما بمسافة تسمح للزوار بدخول الحرمين دون المشاهدة
    ٥) منع دخول اي انواع من الاسلحة البيضاء بغير تراخيص

  57. السلام عليكم

    لا اعتقد انه توجد شعيرة في الدين الاسلامي او في المذهب الشيعي شعائر اسمها “التطبير او اللطم”؛ اماّ شعائر الله في القرآن الكريم فهي تدل على عبادة الله و ليس شيء آخر.

    و انا اعتقد ان اللطم و ضرب الزنجيل هذه كلها بدع بعيدة كل البعد عن الدين الاسلامي الحنيف؛ و هي اجتهادات من بشر لا يفقهوا في الدين شيئا . و في الحقيقة هي دخيلة على الاسلام من الهنود ومن الايرانيين و الاوربيينن القدماء. كانت هذه البدع سائدة في اوربا قديما و لكن الكنيسة حرمتها بشكل مطلق.
    كذلك انها حرمت من قبل رجال الدين الشيعة كسيد محسن الحكيم و الخميني و كذلك حاليا انتقدها خامنئي و قال انها لا تمت الى الدين او الى المذهب الشيعي لا من قريب و لا من بعيد.
    لماذا لا يحرمها رجال الدين في النجف. هل اصبح مقتل الحسين عليه السلام “ماركة تجارية مسجلة”؟؟؟.

    للاسف الشديد بالامس القريب كان الجنوب العراقي مركز اشعاع في كل مجالات الحياة العلمية و الفنية و السياسية و الادبية و اليوم اصبح مركزا للتخلف و الجهل في ظل هذا اللملوم من الاحزاب التي ارجعتنا الى الوراء لانها تريد ان يسود المجتمع الجهل و التخلف لكي تقودنا كقطيع من الماشية.

    الحسين عليه السلام هو ثورة بكل معنى الكلمة و انه رمز للتحرر و الانعتاق من الظلم و القيود لكل احرار العالم. و لكي نوثق هذه الذكرى الحزينة علينا ؛بشكل حضاري يحترمنا عليه العالم الذي من حولنا اقترح ما يلي:

    في كل سنة؛ في اليوم العاشر من عاشوراه (يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام) مثلا الساعة 11 صباحا؛ ان يعلن في كل محطات الاذاعة و التلفزيون و الانترنت و غيرها من وسائل الاعلام: ايقاف العمل في المصانع و حركة (السيارات و البواخر و الطائرات و المشاة و غيرها) في كافة انحاء العراق لمدة 3 دقائق حدادا على روح الامام الطاهرة؛ و ان يعزف النشيد الجنائزي الوطني و ينزل العلم العراقي الى النصف في ذلك اليوم. اعتقد ان هذه العملية هي عملية حضارية سوف نحترم عليها في جميع انحاء العالم.

    و بعد ذلك نعمل العديد من الفعاليات مثلا التبرعات للفقراء؛ زيارة المرضى في المستشفيات؛ محاضرات على بث روح الاخاء و التعاون بين ابناء المجتمع العراقي —-الخ.

    ارجو نشر هذا التعليق مع الشكر و التقدير

  58. للاسف في هذا المجتمع نرى الكثير من هذه الامووور التطبير وغيرها فلا تترك مجالا لعدوان اهل البيت سلام الله عليهم الشماته علة ديننا بهذه الامووور يجب ان نثبت لهم تربية وثقافة اهل البيت

  59. انا لا افهم من البعض لماذا لايميز بين مراسيم ومشاعر الناس في عاشوراء وبين المبادئ والعقيدة الحسينية؟

  60. تفكر ساعة خير من عبادة سبعين سنة / الرسول الاكرم ص
    افضل العباده إدمان التفكر في الله وفي قدرته / الامام الصادق عليه السلام
    اين نحن من هذه الاحادث لماذا لا نلتزم بها ونطبقها ونترك العواطف جانبا فالله يريد منا المعرفه قبل كل شي والتي ترجمها الامام الحسين ع لما قيل له ماذا يريد الله من العباد قال ان يعرفوه قال وإن عرفوه قال الامام عبدوه قال وإن عبدوه قال الامام استغنو عن عبادة غيره قال وكيف السبيل الى ذلك قال الامام عليكم بأمام زمانكم ، اين امام زماننا سيدي ومولاي قطب الرحى لماذا نحن عنه غائبون الم يكن ابائه واجداده يلتقون بكل شرائح المجتمع بدون استثناء فلماذا ما نحن علينا علينا معرفة الاسباب وحلها . وفقنا الله وإياكم لمرضاته

  61. السلام عليكم
    اخواني الاعزاء اللي كاتب مصالح مراجع هذا كلب من كلاب بني امية احنا جميع مراجعنا منزهين عن هذا الشي وكلهم زهاد
    والشي الثاني كلكم تتكلمون هذي مو شعيرة وهذي شعيرة من تكونوا عشان تحددوا الشعيرة من غيرها اكثركم مايعرف حتى تفاصيل حياة الأئمة الاطهار فلا احد يفتي من راسه
    وبالنسبة الى اللي يقولوا انتحار اجل المشاية للامام الحسين سلام الله عليه في ظروف الارهاب اكبر انتحار ليش ماتكلمتوا فيها
    انتوا تتكلموا عن التطبير لانكم ملعوب عليكم عشان التفرقة في المذهب
    واللي يقول الالئمة عليهم السلام كان سبقونا في المستحبات هل الأئمة راحوا مشاية للامام او لطموا صدورهم
    اقول خلوا الفلسفة عنكم
    ولا نبي نسمع اي كلب يمس مراجعنا الكرام

  62. صور بشعة لا تقل بشاعة عن صور الانتحاريين والحنازير الوهابية

  63. لولا التطبير لما كان عاشوراء اليوم

    تبا لكم يا اعداء شعائر الله
    ما عدكم شغل بس جايين تحاربون التطبير
    حاربكم الله يا محاربي الشعائر

    • من كلامك نستنج عمل الحسين ع و اصحابه كان عبث و التطبير هو سبب بقاء الدين و تثبيت يوم عاشوراء .

      لو انت ابن امك و ابوك اثبت صلة التطبير في استمرارية بقاء يوم عاشوراء و انا بكرا اذهب و اطبر.

      شعيرة لا تحددها لا انت و لا مرجعك و قبل سنين لن تكن ظاهرة التطبير موجودة في مذهبنا و هذا يعني ما يسمى بشعيرة التطبير حديثة الولادة و صادرة من المراجع المزيفة و الروزة خونية و لا صلة لها بالائمة و انما جائت من كتب مزيفة و غير معتمدة الا عند مراجعكم و غير معروفة و غير منقولة عن الائمة و لو كان كلامي غير صحيح لماذا الائمة من بعد الحسين لن يطبروا ؟؟؟.

      لعنة الله عل كل من حرف المذهب و جعل منه فتنة .

  64. لماذا المراجع و العلماء الذين يجوزون التطبير لا يطبروا بأنفسهم؟!
    أليس المراجع و العلماء يسبقونا في كل خير هذا إذا كان التطبير خيراً أصلاً!!!!!!!

  65. إذا كانت الشعيرة منسوبة إلى السيدة زينب سلام الله عليها و حاشاها طبعاً فالأولى بفعله هم النساء و لكن أنا لا أرى أحداً من النساء يطبرن؟!!!
    هذا يدل على بطلان هذه الشعيرة المزيفة!!!!

  66. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ردا على الي يقول خلي المراجع توقف التطبير أو ما شابه ذالك وش رايك تصير أنت المرجع
    والشي الثاني المراجع الي مجوزه التطبير ما قالت ليهم تعالو أئدو أنفسكم ﻷنه لين آذه نفسه حرام عليهﻷنه حتى الصلاة إذا كانت تأذيك وأنت مريض ما تقدر لا تصلي و كذالك الصوم وكذالك التطبير
    أحمد من القطيف

  67. اذهب للتبرع بالدم في احد المستشفيات وافيد نفس مؤمنه واكتسب بذالك الاجر واعبر بذالك عن حبي للامام الحسين ولا اعرّض نفسي للتهلكه بَالتطبير

  68. منذ شهادة الإمام الحسين عليه السلام وإلى هذا العام 1435 هجري لم نسمع من أئمتنا عليهم السلام وعلماؤنا الماضين منهم رضوان الله عليهم والباقين منهم وآبائنا وأجدادنا رحم الله الماضين وحفظ الله الباقين بأن أحد أصيب أو مات من المطبرين فالعقل لن يصدق فهذا شفاء لنا كانحن المعتقدين بهذه الشعيرة الحسينيه فتبآ لأصحاب العقول من لم يعتقد بهذه الشعيره الحسينيه كاللطم والضرب والبكاء والحزن والتطبير ولكني أصرخهها بوجوهكم لبيك ياحسين لبيك ياحسن
    أبد والله ماننسى حسينا
    أوحدي رشتوي ميرزاوي هذا أعتقادي حسيني

  69. لو جمعتهم الف او اكثر بطل من الدم لمن يحتاجه باسم الحسين ،مو احلى من هذا المنظر

    • يأسفني انك جاهل ولا تدري من الحسين عليه السلام
      الذي بكت عليه الحجارة دماً ما المشكلة لو أدمى المؤمنون رأسهم لهذا الامام العظيم

  70. كل من يقف في وجه الشعائر الحسينية فهوا على خط يزيد

    • من رأيك ما هي الشعائر ؟ و ياريت تقول لنا كيف نميز بين الشعيرة الصحية و الغير صحيحة ؟ و من هم الاشخاص الذين يحددون الشعيرة؟و هل رمي النفس بالطلقة تعتبر شعيرة؟

  71. لماذا بعض المواقع التي تشجع على التطبير مثل موقع (براثا) لم ينشر أي خبر عن هذه الشعيرة الدينية التي يطبلوا لها ليل نهار

    انها صور بشعة ومشوهة للدين وللمذهب

  72. لماذا المراجع و العلماء الذين يجوزون التطبير لا يطبروا بأنفسهم؟!
    أليس المراجع و العلماء يسبقونا في كل خير هذا إذا كان التطبير خيراً أصلاً!!!!!!!
    لم ألقى جواب شافي لهذا السؤال!!!!!!!

  73. إذا كانت الشعيرة منسوبة إلى السيدة زينب سلام الله عليها و حاشاها طبعاً فالأولى بفعله هم النساء و لكن أنا لا أرى أحداً من النساء يطبرن؟!!!
    هذا يدل على بطلان هذه الشعيرة المزيفة!!!!
    هل تقتصر هذه الشعائر على الرجال و الاطفال فقط !!!!!

  74. حل وسط: مقترح معمول به في ايران لاختلاف المراجع حول التطبير منهم من حرمه ومنهم من اجازه فعملوا كالاتي تخصيص مكان خاص كحسينية مثلا تتوفر فيه الشروط الصحية والحمامات وتكون مغلقة ويمنع فيها التصوير ويتم التطبير وغسلهم من الدم ومعالجتهم وخروجهم معززين مكرمين وبذلك يتحقق الاجر والثواب للمطبيرين بدون رياء ونتخلص من تصوير الموبايلات والفيسبوك ونشر الصور والافلام عن التطبيروكفى المؤمنين شر القتال والاختلاف لان الامور وصلت الى تكفير وفسق وجعلهم متأمرين على المذهب الشيعي وهم خيرة مراجعنا وشيوخنا مثل عميد المنبر الحسيني الوائلي والشيخ كمال الحيدري والمرجع اليعقوبي وكلهم غيورين على مذهبنا ولكن الاختلاف في الرأي الحسيني لايفسق الاخرين والله من وراء القصد

  75. هذه جريمه بحق النفس البشريه والمذهب مهزله تشوه رسالة ابا عبد الله الحسين ع

  76. السلام عليكم
    اخوان انا نذرت ان اطبر راسي يوم العاشر في كربلاء
    وكان تطبيري هوه جرحين فقط لم تخرج الكثير من الدماء …….
    فتعليقي هوه ليس بترك التطبير نهائيا بل التطبير بالقدر المعلوم
    ولاتلومون المطبرين على ايذاء انفسهم انا متاكد ان كل منكم لو قف امام صحن الحسين يوم العاشر يفعل اكثر من ذالك

  77. يا صاحب الزمان ساعد الله على قلبك وانت ترى هذه المناظر
    حسبي الله ونعم الوكيل
    وهل الامام الحسين ينتظر منك ان تشج رأسك او تنزف حتى الموت ليعلم بحبك له
    كفاكم تشويها للمذهب
    كفاكم تجريحا لصاحب الزمان
    العجل العجل سيدي

  78. الحمدلله الذي رفقنا ان نشارك السماء التي بكت دما عبيطا والحمدلله الذي وفنا لمشاركه صاحب العصر والزمان الذي يبكي بدل الدموع دما

    الى كل من حارب شعائر الحسين ع في الايام الماضيه من الشيعة

    يجب ان تعلم بفعلتك الشنيعة هذه من تخدم
    بعدما حققت بعض النجاح للاسف في تغيير بعض من الشيعة وحرمتهم المشاركه بهذه الشعائر العظيمة…فإنك تحمل اوزارهم وياله من حمل ثقيل.

    مذ قتل الحسين ع ظهرت مولاتنا زينب ع لطمت…نشرت شعرها…صرخت وبكت…شجت رأسها…احترقت اطراف عبائتها وهي تحمل امام زمانها السجاد خارج الخيام المحترقة…
    تلقت الضرب واسود متنها وهي تدافع عن الارامل والايتام…اقامت مجالس العزاء والنياح…
    عويل
    بكاء
    لطم الخدود
    نشر الشعور

    فنشرت ذكر الحسين ع في كل العالم وما استطاعوا اخماد ذكراه
    ان الاعداء يعلمون ان ارادوا قتل الاسلام يجب ان يقتلوا ذكرى الحسين ع ولكي يقتلوا ذكرى الحسين عليهم بقتل شعائر ابا عبدالله عليه السلام

    هل تعلم من خدمت بمحاربتك الشرسة لشعائر ابا عبدالله !!!
    خدمت اعداء الدين خدمت اعداء الحسين ع

    تجاهلت فتاوى اكبر واكثر مراجع مذهبك
    تجاهلت صيحات اجل العلماء واعلمهم
    بأعذار واهيه…
    لست مجبرا على الصياح
    لست مجبرا على الوقوف بالشوارع وتوزيع الطعام
    لست مجبرا ان تشج راسك
    لست مجبرا ان تحرق اقدامك على الجمر
    ولا نقلل من قدرك
    فكل منا يعزي صاحب الزمان عج باسلوبه بطريقته ولسنا موكلين بقبول دمعه فلان ورد غيرها
    فلم حاربتنا! لم تساعد على طمس ذكر ابا عبدالله
    ان قلبي في حسرة عليك لانك اخ لي انت شيعي انت شيعيه لم هذه الحرب الظالمه

    هل تريد مجالس ابا عبدالله ع كالتالي
    جلوس على افخم المقاعد
    بلباس اسود لكن من افضل الماركات
    محاضرة مختصرة
    وربما ربما تقبل بلطميه ذات لحن هادئ وفقط
    انتهى العزاء

    بالله عليك لا تحارب شعائر ابا عبدلله ع
    بالله عليك انت تحارب زينب ع
    زينب لطمت
    زينب صرخت
    زينب نشرت شعرها
    زينب شجت رأسها
    كيف تحاربها! كيف تقول لها اسكتي هذا الحنين فإنه لا يناسب المجتمع المتطور
    كيف تطالب السيدة بأن تتوقف عن حث التراب على رأسها ونشر شعرها
    كيف تقف امام سكينه وتقول لها لا يعلو بكاؤك
    الا تعلم من تحارب
    حسرة…
    حسرة…
    كف لسانك ويدك عن شعائر ابا عبدالله ع وانشغل بعزائك الذي ترغبه
    ماحال قلب صاحب الزمان عج وهو يرى شيعته بهذه الحال
    راجع نفسك
    استغفر ربك
    لاتكن سببًا في المستقبل بان تكون الدمعة على الحسين ع حرام وفعل مستنكر

  79. انا معى شعائر الطبير. ولكن ثد المطبرين. هل زمان. او هل جيل. هل ابا عبدالله ع. يبي منك تطبير فقط. ام صلاة وصيام

  80. السلام الله على الحسين وعلى اخته سيدتنا زينب وعلى اخيهم العباس وعلى اهل بيته واصحابه وعظم الله اجر اهل شهيد الشعائر الحسينيه الاخ الشهيد المطبر وجعله مع محمد واله امين تبا لكم ايها البتريه المنحرفين في العقيده والتشيع تتزلفون للنواصب وتخافون منهم رعبا كالجبناء مابلكم لكم عشرات السنين انتم وسفهائكم تحاربون شعيرة التطبير من اجل من ي اعداء السيده الزهراء انتم شيعه بتريه ونحن شيعه مطبرين والله لن نترك التطبيروكل عام بنطبير في لندن وكربلاء وغدا في طوكيو واوشنطن دي سي وبرلين موت قهرا

  81. أمر التطبير راجع إلى المراجع التقليد و ليس سياسيين و أصحاب المصالح و أعداء الإسلام … فلا مجال للجدال في الأمر والتفلسف كل حسب خلفياته المذهبية و آرائه البعيدة عن العلم بقواعد شرعية إسلامية!!!! فالرجاء لا تتكلموا ضد عزاء التطبير والتقليل من شأن شعائر الحسين عليه السلام و إلا سيأم عليكم النواصب والتكفيريين وأبناء قتلة الحسين عليه السلام و لعنة الله على أعداء الإسلام

  82. جرجروا محاربة الشعائر الحسينية منها التطبير خاصة من ايران إلى العراق … فأين غيرتكم يا عراقيين و كيف تدافعون عن إمامكم الحسين عليه السلام.. راجعوا إلى عقولكم لو لا شهادة الحسين و إراقة دمه لما انتصر الإسلام على الكفر.. لو لا شعيرة التطبير خاصة لنسي عاشوراء الحسين واستخف بحقه فلا تخدموا الاستعماريين و لا تحاربوا شعائر الله تعالى و إلا ستندموا.. اذهبوا إلى بعض البلدان الغربية و شاهدوا كيف بعض النصارى يضربون السلاسل والزجاج إلى جسومهم و بشكل يسيل دمائهم في الأرض بظنهم أن المسيح قتل بهذه الطريقة لكن الفرق الأخرى من النصارى لا يحاربونهم من أجل هذا المواسات بل و يحترمونهم و لا يحذرونهم بقول: أن فعلكم هذا سيشوه مذهبنا النصرانية و يحرض أعدائنا و…. بل العكس ينتشرون أخبارهم و يعظمون من شأنهم … فأين أنتم يا مسلمين من تعظيم مقام استشهاد الحسين.. إن عاديتم التطبير معناه أنكم استخفتم بمقام شهادته و بدل أن تلبوا نداه بلبيك يا حسين خذلتموه … فإن استشهاد الحسين يعني بقاء الإسلام الصحيح.. يا أبناء العراق الغيارى لا تتبعوا خطواط الشيطان لا سيما الخوارج والاستعماريين تمسكوا بالحسين و من ينتمي إليه و يعظم من شأنه و لا العكس .

    الادارة : طقوس التطبير هي عادة دخيلة لم يمض عليها الكثير من الزمن ,والسؤال هنا : ان كانت نصرة الامام الحسين عليه السلام تكمن بالتطبير ,فما هو موقف الذين عاشوا في الزمن الذي سبق تلك الطقوس ( التطبير) ؟؟
    الامام الحسين يريد منّا ان نمسك السيف لنضرب به رؤوس اعدائنا ,, لا رؤوسنا نحن !

  83. ليكون شعارنا…تعليم المزيد من الناس بأهداف ثورة الحسين….لنترك التطبير والجهل …ونتمسك بالعروة الوثقى…الحسين يريد منا ان نقول لا للظلم …يريد منا ان نعلم الناس دينهم العظيم….حاشا لامامنا ان يقبل بهذا التخلف …ويل لكم…اتقبلون هذا الجهل والتخلف على امام هو ابن رسول الله …أتختصرون ثورة الحسين بعملية قبيحة ابتدعتموها اسمها التطبير…. تبا لكم أين عقولكم يا من تقولون نحن مسلمين وتفتخرون بانكم شيعة امير المؤمنين…نسال الله لكم الهداية…

  84. السلام عليكم انا حضرت مواكب التطبير ومن العجيب سمعت صاحب الموكب ينادي بمكبرات الصوت بكلام يرد على العلماء الذين حرمو التطبير بقوله اذا اردت ان تحفظ عمامتك احفظها بسكوتك وبعدها صرخ حيدر حيدر والحمد لله على تلك العقول

  85. السلام عليكم
    من خلال التعليقات أعلاه يتبين لنا أن الراغبين بأستمرار الأفعال المنافية لأخلاق أئمتنا عليهم السلام والتي تؤدي الى تشويه صورة المذهب الشيعي الحقيقي والأصيل ,هؤلاء المتمسكين بها وبعناد شديد أعتقد وألله سبحانه أعلم ,
    أما أن يكونوا من أعداء الشيعة ويدخلون للتعليق والأصرار على التمسك برأيهم لغرض الدس والوقيعة بيننا أو هم شيعة من الصنف الذي وصفهم الفطحل (جهلة , جهلة , جهلة ) أنهم لايفقهون ولا يفهمون قول الأمام أمير المؤمنين عليه السلام((يهلك فيّ أثنان , مبغض مغالي في بغضه ومحب مغالي في محبته )) وما يسري وينطبق عليه ينطبق على أولاده وأحفاده الأئمة عليهم السلام , هذه الأفعال هي مغالاة في حب الحسين عليه السلام و أمير المؤمنين حذرنا من المغالاة, وعليه فأن المصرون والمستمرون بهذه الأفعال يعتبرون غير ملتزمين بقول أمامهم وقائدهم ويعاكسوه ويسيئون له ولذريته ولمذهبه , نسأل ألله سبحانه أن ينير بصيرتهم ويعودوا لنهج وأخلاق أمامنا أمير المؤمنين أسد ألله الغالب علي أبن أبي طالب عليه السلام ..

    • السلام الله على الحسين وعلى اخته سيدتنا زينب وعلى اخيهم العباس وعلى اهل بيته واصحابه وعظم الله اجر اهل شهيد الشعائر الحسينيه الاخ الشهيد المطبر وجعله مع محمد واله امين تبا لكم ايها البتريه المنحرفين في العقيده والتشيع تتزلفون للنواصب وتخافون منهم رعبا كالجبناء مابلكم لكم عشرات السنين انتم وسفهائكم تحاربون شعيرة التطبير من اجل من ي اعداء السيده الزهراء انتم شيعه بتريه ونحن شيعه مطبرين والله لن نترك التطبيروكل عام بنطبير في لندن وكربلاء وغدا في طوكيو واوشنطن دي سي وبرلين موت قهراماشوه مذهب اهل البيت سوىكم انتم يابتريه منافقن جبناء التطبير شعيره حسينيه لان نتكرها من اجلكم يا بتريه ي اخوان سنه ولا نتركها من اجل اليهود ونصارى

  86. لا يا أخي الشايب لا أتفق معاك…ان الاغلبية من الذين يؤيدون التطبير هم ليسو اعداء الشيعة…بل ان المرض المنتشر هو الجهل اخي…ونحن نراهم امامنا ويعيشون معنا…ان الامر ببساطة يحتاج الى توعية …وخاصة من قبل السادة المراجع…اما اذا كان المرجع لا يريد منع التطبير فهذه ماساة…واي مرجع هذا …انا لا استطيع ان افهم كيف يصل المرجع الا هذه الدرجة من العلم…ولا يستطيع ان يميز ما يرضي الأئمة وما لا يقبلوه…الا اللهم اذا كان لا يريد ان تتاثر مرجعيته….فهذه مشكلة كبيرة….

  87. انا اريد ان اسال التطبير شوه صورة الاسلام المتمثل بالشيعة من من تقصدون من الغير مسلمين ام من المسلمين العوام ؟؟؟
    اذا كان من غير المسلمين فنحن خالطناهم ونعرف طريقة تفكيرهم فهم لايقيسون مجرد اي عمل لتقيم منهج او فكر خصوصا انه هاذا العمل مختلف فيه بل انهم بل تجدهم مرنين ومتفهمين اكثر من غيرهم من المسلمين ولا اريد ان اضرب امثلة عندهم لكي لاتقارن بالتطبير علي الحسين عليه السلام

    اما عموم المسلمين فوالله انهم لن يرضوا عنا حتي ندخل بملتهم فهم يضحكوا ويشنعوا علينا بالكثير من اعمالنا فلما علينا ان مرضيهم .. عنهم مارضوا .. بعدين من اراد ان يتشيع لن توقفه تلك الاعمال .. والدليل الكثير تشيع لآل البيت مع وجود تلك الشيعيرة وخصوصا انها ليست من معتقدات الشيعة التي تخرج من التشيع !!!
    واخيرا نرجوا ان يتم احترام فتاوي العلماء وكل انسان مكلف تحت مرجعة وله كل الحرية بالتطبير او عدمة .. والا فيجب علينا ان ننتقد الكثير من فتاوي المراجع وسياساتهم من عقائد وسياسات خارجية سببت بقتل الالاف وهتك اعراض الكثير من الشيعة ناهيك عن هدم مراقد ونبطاح لسياسينا لرضي الاخر علينا … شكرا لكم يامثقفين يامتطورين .. ولاكني اذكركم ان المساله لن تقف علي التطبير وسيكون عزاء الحسين المناسب لهم والذي ينهجونه وهو رثاء ودعاء ومع السلامة فقط ويمكن اسعال شمعة لكي يكتمل صورة التحضر لديهم ويفرحون منا الغرب وغيرهم ويدخلون التشيع افواجا !!!

  88. تحية الى كل المتابعين للموضوع واود ان ابين الاتي: 1/احد الاخوة كتب الاية الكريمة خطأ والصحيح هو (ولا تلقوا بايديكم الى التهلكة) وليس ولا تؤذوا بايديكم. 2/الى الاخ المياحي، اليس من الواجب على علماء الدين ان يبينوا الحق والصواب للناس سواء قبله الناس ام لم يقبلوه فانهم بذلك يبرؤون ذممهم امام الله، والا اي علماء هؤلاء الذين تكون فتاواهم تبعا لرضى الناس وميولهم وعواطفهم. 3/الى عقلاء الشيعة الكرام. اما أ- ان تنظفوا المذهب من هذه وغيرها من الممارسات والعقائد الشاذة وتتلمسوا منهج ائمة اهل البيت الذي هو تطبيق عملي لكتاب الله عز وجل وتنشرونه بين اتباع المذهب فتكونوا مع بقية المسلمين كالجسد الواحد او ب- ان تقبلوا هذا الواقع الذي يتمسك به المتخمون من خيرات المذهب والذي لا يمت الى الاسلام بصلة وعندها سياتي اليوم الذي يخرج الناس فيه من التشيع افواجا افواجا وخصوصا الشباب المثقف والمتعلم الى حيث اللادينية والشيوعية لانهم يظنون ان هذا هو الاسلام… ثم كلمة اخيرة اقولها الى الذين يشتمون ويسبون ويلعنون — هل تستطيعون ان تذكوا لي شتيمة او كلمة بذيئة تلفظ بها ائمة اهل البيت عليهم السلام فان لم تجدا ولن تجدوا فحري بكم ان تتمسكوا باخلاقهم… واذكركم بما قاله الشاعر.. “فتشبهوا ان لم تكونوا مثلهم – ان التشبه بالكرام فلاح”.

  89. الى الست الفاضلة ام حسن اقول: خافي الله يا مره متى نثرت السيدة زينب شعرها، ام انك تحسبينها مثل نسوان هذا الوكت. لا والله انها جبل الصبر. وهل يعقل منها الا الصبر الجميل. اخيتي لا تصدقي كل ما نقلته الاقلام فما اكثر الافتراءات على اهل البيت ممن يدعون انهم لهم شيعة، وليس اخرها زعمهم ان سيدنا علي عليه السلام هرب من الدار وترك الزهراء لياتي عمر ويكسر ضلعها… وغير ذلك كثير. بالله عليك هل يقبل زوجك ابوحسن بذالك لا سمح الله.. فايهما افضل عندك ابو حسن ام ابو الحسن…. اكرر ما قلته في التعليق السابق من ضرورة الضرب بعرض الحائط لكل رواية خالفت كتاب الله او نسبت شيئا يسئ الى اهل البيت كما ارشدنا الى ذلك الامام جعفر الصادق عليه السلام.

  90. احسنتم يا موالين .. الحسين بن علي عليهم السلام ضحا بنفسة من اجل الدين ونحن نضحي بانفسنا من اجل الدين ولاصلاح للفاسدين ال امية والفرج قريب يا جهلة .

  91. نشر هذه الصور الحمراء يسوغ لاعداء المذهب بالتشهير بالمذهب والتبرير لاتباعهم بخطورة المذهب الشيعي ويصورون لهم ان الشيعة منحرفين نتيجة نشر صور التطبير هذا من خلال تجربتي في بلاد مسلمة لاغلبية غير شيعية

اترك رد