بالوثائق .. الحمامي يُسلم خور عبدالله للكويت لقاء 410 مليون دولار !!!

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى، الثلاثاء، عن تورط وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بفضيحة قناة خور عبدالله، مؤكداً ان الاخير حصل على اموالاً طائلة من الجانب الكويتي، بغية ضمان التزامه الصمت وموافقته على  تمرير الاجندة الكويتية الهادفة الى خنق العراق بحرياً وفرض السيطرة التامة على ممراته الملاحية وموانئه البحرية. 

 

وقال المصدر في حديث خاص لـ”عراق القانون”، ان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي سبق وان قام بعرض رؤيته على انظار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بحسب الوثيقة (1)،بشأن اليات تنفيذ اتفاقية تنظيم الملاحة بين الجانبين (العراقي_الكويتي) في قناة خور عبدالله جنوبي البصرة، فيما اكد ان “الحمامي” إقترح من خلال رؤيته بأن يتكفل الجانب الكويتي بدفع حصة الجانب العراقي من الالتزامات المالية المترتبة بذمة الاخير عن صيانة وتطوير القناة، والتي تقدر بحوالي 410 مليون دولار، أشار الى الهدف الحقيقي هو فسح المجال واسعاً امام الجانب الكويتي لتحقيق مآربه الدنيئة في القناة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، ان رئيس مجلس الوزراء وافق على الفور، بحسب الوثيقة (2)، على مقترح وزير النقل دون ان يتحرى الاثار السلبية التي يمكن لها ان تترتب مستقبلا على حقوق العراق في قناة خور عبدالله بسبب هذا الامر.

وشدد على ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وبعد موافقته على مقترح وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، وجه وزير الخارجية ، بحسب الوثيقة (3) بمفاتحة الجانب الكويتي بهذا الخصوص.

وأشار الى ان وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي وجه رسالة رسمية الى وزير المواصلات الكويتي، بحسب الوثيقة (4)، يرجو فيها موافقة الجانب الكويتي على دفع الاموال المترتبة بذمة العراق عن التزاماته وفق احكام اتفاقية تنظيم الملاحة بين الطرفين.

وأكد المصدر موافقة الجانب الكويتي على طلب وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، بحسب الوثيقتان (5)،(6)، مشترطا عدم تدخل الجانب العراقي بالعروض الفنية والتجارية والامور التعاقدية، وهو مايتيح الفرصة كاملة امام الجانب الكويتي لتحقيق اطماعه التوسعية في قناة خور عبدالله وفرض السيطرة التامة على القناة مستقبلا.!!

ولفت الى ان اللجنة التحقيقية التي تشكلت تحت قبة مجلس النواب، بحسب الوثيقة (7)، لم تقم بأي اجراء ازاء ما تم تكليفها به من مهام، فيما اكد قيام بعض اعضاء اللجنة ببعض الاعمال الاستعراضية بقصد الضحك على عقول السذج من العراقيين، أشار الى التزام الاخرين الصمت المطبق أثر ماحصلوا عليه من اموال من الجانب الكويتي.

5 تعليقات

  1. مين ما نلزمه خربانه ، ، تأديب الكويت بعلقه زينه واجب عراقي وطني ، قطعها الملاعين الأنكليز طمعاً بنفط هذه البقعه , الكويت أرضاُ عراقيه وأكدها ونادا بها كل حكام العراق منذ تأسيس الدوله العراقيه لحد ٢٠٠٣ .

    • أريد أن أضيف ، أن الكويتيين أستغلوا حماقة صدام بغزوهم وبعد طرده ودحره عام ١٩٩١ ~ وكان قصده السرقه بطريقة الشقاوات والسلابه بعد خروجه من الحرب مع الجاره ايران مفلساً خاوي الوفاض ~ لكنهم تصرفوا بأسلوب ~ ولية كسب غير مشروع ~ مستغلين الدعم والتعاطف الدولي والعربي بمعظمه معهم ، فقاموا بالآتي

      * لم يعودوا لحدود قبل الغزو الصدامي عام ١٩٩١ بل قضموا من العراق أراضي نفطيه وغير نفطيه أخرى ستراتيجيه ورسموا حدودهم على ضؤ واقع جديد باطل .

      * مارسوا أسلوب الحفر المائل للآبار النفطيه المشتركه على الحدود الجديده المرسمه بعد ١٩٩١ ولحد اليوم . أي سرقه حقول مشتركه في باطن الأرض .

      * أستوفوا وبغلّ وقساوه من أموال العراق معظم مبلغ تعويضات أخطاء وحماقات صدام الأهوج المجرم بحق شعب الكويت بمليارات الدولارات وعلى شكل دفعات أقرت لهم حينها بفرض دولي٠

      * وموضوع ميناء خور عبد الله…

      * أذكر هنا حادث بعد عام ١٩٧٨ لجأ للكويت قسم من الشيوعين معارضي حكم البعث ، حينها سلم الكويتيين لحكومة صدام قسم من معارضيين عراقيين ~ أبقى الآخريين ولا أعرف طريقة تقييمهم ~ وتمّ اعدامهم من ضمنهم صديقي الشهيد المهندس ~ اياد جاسم ~ رحمه الله

      * كلنا نعرف أن أفراد اغتيال حردان التكريتي ~ غفر الله له ذنوبه ~ في الكويت قد عادوا للعراق بعد تنفيذ الجريمه بالسياره بدون أي مساس بهم أو تحقيق من قبل سلطة الكويت والجريمه نفذت في أرض كويتيه!.

      * فد مره أثناء بداية الحرب مع الجاره آيران، هاجت وتحفزت السعوديه والكويت ومعظم بلدان الخليج دعماُ للعراق.. تضخ الأموال لادامة هذه الحرب البعثيه العبثيه.
      سالفتنه جاء وفد كويتي ء رفيع المستوى لمقابلة رئيس الجمهوريه صدام ، يبدو أن رئيس الوفد من أصول عراقيه أب عن جد حسب ما قدمت المعلومات لصدام قبل مقابلته الوفد الكويتي الذي … بعد التحيه والسلام والمجاملات البروتوكوليه.. طالبه رئيس وفد الكويت بترسيم الحدود بين العراق والكويت- للعلم لم يقبل أي ملك أو حاكم عراقي ترسيم حدود معترف بها مع الكويت كونها هي كانت جزء من ولاية البصره –

      صدام أجابه ما مضمونه حسب سماعي حينها ليس نصاَ .. أنت عراقي تروح ترجع للكويت بدون كلام لو هسه ألبسك جيش شعبي ودزك للحرب مع ايران .
      طبعاَ هذا ولى الأدبار خائبا هارباً والمقبور صدام أنتهى بما أقترفت يداه .

      * على الحكومه العراقيه القادمه التفاهم مع المجتمع الدولي وللضغط على الحكومه الكويتيه وافهامهم حدودهم في الأرض والتصرف .

  2. ايها الامراء في الكويت . اعلموا جيدا بان العراقيين الاصلاء لايقبلون التعدي حتى على اضعف حيوان . فكيف بهم بالتعدي على سيادة دول . العراقيين الاصلاء هم اهل الشيمة والقيم والاخلاق الحميدة ابطال لنصرة الحق . اذا راوا الباطل ينتشر والشر يكثر بين طياته . فانه لايستكين . والذي غزاكم ايها الامراء الكويتييون هو الرجل الذي مزق اوصال العراقيين ببطرانيته وتكبره واستخفافه لشعبه وشارك في حروب دمرت بها البنية التحتية للعراق برمتها . والذي دفعه الى هذا الحرب اي الحرب العراقية الايرانية هم انتم امراء الخليج . حيث كنتم تنفخون راسه وهو مغرور والخميني الذي لايقل عن صدام بطرا وغرورا واجهه بقدرات الدولتين النفطيتين الغنيتين وكلاهما دمروا البلدين وقتل الالوف وشرد الالوف وعوق الالوف . وكلاهما ضحكوا على ذقون العراقيين والايرانيين . ولكن هذا المغرور بجولة واحدة وبليلة واحدة غزا بلدكم ولعب بكم الطوبة وليس للشعب العراقي اي ذنب في ذلك . ولو ماكنتم خبثاء يا امراء الخليج ولوكان عندكم قيما واخلاقا لكنتم ترحمتم على قتلى العراقيين بيد صدام . وبقتلاكم الذين قتلهم مغرور العراق قائد الامة العربية كما سميته انتم بهذا اللقب الاثني العنصري البغيض . وخباثتكم طفت على السطح مرة اخرى حيث انكم تريدون استمرار تفتيت العراق . ولكن اعلموا ايها الامراء الكويتيون كل شر تقومون به مع العراق ستندمون عليه . لانه سيعود عليكم صاع بصاعين او اكثر . والخائن وزير النقل العراقي الذي يتلاعب بحقوق الشعب العراقي . سينال جزاؤه العادل لان الحكومة العراقية اليوم بجيشها المقدام المخلص القوي وقوات الشرطة الاتحادية وكل قوة متجحفلة معها ونزاهة المرجعية العليا في عراقنا وحشودنا المخلصة الذين دمروا شر اهل الانفاق من بقايا البعث والوهابيين السلفيين .وطردوهم باقتدار من تربة العراق الطاهرة كالجرذان الهاربة وقضوا عليهم قضاء تاما . وسوف تقضي هذه القوة على كل من يسول نفسه لاذى الشعب العراقي . وحقنا نور مضيء كالشمس الساطع . وليعلموا امراء الخليج بان سيادة العراق وارواح ابناء العراق عزيزة على قلوب كل اهل الخير , ولنا القدرة على ضرب كل خائن فاسد لص متاجر بحقوق شعوبهم ويريدون المتاجرة بحقوق ابنائنا . مدوا رجليكم بقدر بساطيكم يا امراء الكويت . والا فسوف تقطع كل يد اورجل يمس حقوق العراقيين وتربتهم الطاهرة . وطوبى لمن علم قدر نفسه . ولا مكان للخونة بعد اليوم في بلادنا . وشكرا \\\\\

  3. وصل الى هذا المستوى التسقيط والدجل ,,هذه كتب مفبركة نحن بخصوص بناء مجتمع ودولة واذا الاعلام يكذب ويشوه الحقائق فو الله البلد يتغمره رياح الحقد والقتل …اني بعيد عن السياسة واكرها ولكن تأكدوا من نشر اي شيىء لانكم ستحاسبون يوم القيامة

    • الشمس لاتحجب بغربال ياعزيزي ولم ننشر يوما وثيقة مفبركة ولن ننشر، وان كنت لاترى الحقيقة بعينيك لدواع شخصية فنحن نقول لك ان الوثائق حقيقية 1000000000%، واتق الله في نفسك وانصف نفسك قبل انصافك للاخرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العبادي يصل البصرة

وصل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، الى محافظة البصرة، فيما ...