الديمقراطي الكردستاني يعلن عدم المشاركة في الانتخابات النيابية بكركوك

أعلنت قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة كركوك، الاثنين، “عدم المشاركة” في الانتخابات النيابية بالمحافظة بسبب وقوعها “تحت الاحتلال العسكري”، فيما دعت الجماهير الكردية الى “رفض المشاركة” للتعبير عن موقفها.

وقالت القيادة في بيان صحافي  إطلع “عراق القانون” على نسخة منه، إن “كركوك وجميع المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة حكومة الاقليم حاليا تحت الاحتلال العسكري وغير مستقرة”، مؤكدة “قررنا عدم المشاركة في الانتخابات في هذه المناطق خصوصا محافظة كركوك”.

وأضافت القيادة “لم نعترف بشرعية الاحتلال”، داعية الجماهير الكردية الى “رفض المشاركة في الانتخابات للتعبير عن موقف ازاء واقع الاحتلال الموجود في تلك المناطق”.

يشار الى ان محافظة كركوك لم تشهد انتخابات منذ ٢٠٠٥ لمجلس المحافظة بسبب عدم التوافق على قانون الانتخابات الموحد بين مكوناتها، ولم تتفق الكتل السياسية ونوابها على قانون لاجراء الانتخابات بالمحافظة.

وكانت القوات الاتحادية فرضت سيطرتها، في شهر تشرين الأول الماضي، على محافظة كركوك وأقضيتها والمناطق المتنازع عليها بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.

3 تعليقات

  1. لو كان للحزب الديمقراطي الكردستاني ذرة من الديمقراطية . لما وصل كردستان الى هذا الحال الذي يرثى له . السياسيين الفاشلين والمقربين من الاحزاب الاسلاموية والحزبين الرئيسيين وكل من يحيط بهم من حيتان الفساد والحوتين الكبيرين مسعور ونيجير وكذلك قباد وملا بختيار . مسحوا خزينة اربيل عن بكرة ابيها ونظام المحاصصة مقسومة بينهم منذ عودة مام جلال من المهجر من ايران بعد قلعه بواسطة جش صدام بامر من البارزاني الفاشل الخائن . فاين ديمقراطية هؤلاء . ولتعلموا بانهم يعيشون على الحيلة ويموتون فقرا انشاء الله . وطوبى لمن علم قدر نفسه وشكرا \\\\\

  2. يامسعور . اعتقد كركوك لاملكك ولا ملك ابيك . انما هي ملك لجميع الشعب العراقي بدون منافس . انك لست كرديا اصيلا انما انت مستورد من وراء جبال ياجوج وماجوج وانت من اعوان عفاريت النبي سليمان . لان العفريت يستجيب لسيده بقول شبيك لبيك عبدك بين يديك وبلمح البصر يحضر ماتريد \ ظن مسعور بانه مثل اجداده العفاريت ولم يعلم بان عفاريت سليمان اي جدودك كان عندهم من العلم شيئا . ولكن برز في الوجود بان مسعور البارزاني فقد عقله وبدا يسير على مزاج غرائزه الحيوانية . بعد ان فقد كل شئ بعد ماكان في يديه كل العراق . واعتقد بان فاقد الشئ لايعطي . وان رصيد مسعور بين الشعب الكردي خاصة والشعب العراقي عامة تحت درجة اثنا عشر في المائة . وانه فشل سياسيا فشلا ذريعا . فعليه يجب ان يعلم قدر نفسه ويترك الساحة للحكماء والحزماء واهل النزاهة والرحمة والعقل قبل ان تفوت الاوان . والندم بعد ذلك لاينفع . وشكرا \\\\\

  3. العتب على سياسي العراق الذي أعطوا تقدير وأحترم لغجر لايستحقون سوى الأذلال والأحتقار الذين لايجيدون سوى التمسكن والتباكي على المظلوميه فمن مسعور الطرزاني الذي كان دميه بيد صدام وماسح أكتافه الى نيجرفان الذي أمتهن مهنه القواده والقجق مع عدي صدام حسين الذي تحو بعد سقوطه الى حرمي بغداد وليس الكاظميه فقط بهاء الأعرجي .. أما لاعب حبال الانتهازيه آني وياكم وآنه وياك جلال الطالباني الذي ترك مليارات الدولارات لأولاده المناضلين في حمام شطيحه الخبازه ودريويش الأگرع ..
    اخ ياعراق متى تكنس هذه المزابل من أرضك وتسعد المحرومين والجياع ..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العبادي يصل البصرة

وصل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، الى محافظة البصرة، فيما ...