تركيا ترسل تعزيزات عسكرية الى الحدود التركية_السورية

أعلن مصدر في القوات المسلحة التركية، الاحد، عن إرسال تركيا قافلة من المعدات العسكرية، بما فيها الدبابات الى مقاطعة هاتاي الجنوبية، الواقعة على الحدود التركية_ السورية.

 

وقال المصدر، بحسب وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، إن الدبابات قد أرسلت لتعزيز وحدات الحدود.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قد أعلن، أمس السبت، أن الجيش التركي يمكن أن يشن في غضون أسبوع عملية في مناطق منبج وعفرين في شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب السورية الكردية.

ووفقا لأردوغان، أرسلت الولايات المتحدة إلى سوريا لوحدات حماية الشعب 4.9 ألف شاحنة وحوالي ألفي طائرة محملة بالأسلحة.

وكانت أنقرة قد أدانت مرارا وتكرارا واشنطن لدعمها العسكري لوحدات حماية الشعب، التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية مرتبطة بـ”حزب العمال الكردستاني”المحظور في البلاد.

تعليق واحد

  1. سيكتوي اردوكان بنار غطرسته وتسلطه الاستبدادي الدكتاتوري \ ويظن بانه خليفة من خلفاء ال عثمان ويشكل له امارات في سوريا والعراق والسودان وقطر والشمال العراقي . ويستحوذ على افكار الناس باوهامه السرابية وبعقله الهزاز الغير الحازم والحكيم . وسيجنى ثمار ظلمه على شعبه وعلى كل من ينادي بالحقوق العامة من الاقليات ويظن بان الدكتاتور مسعور الفاشل سيتستمر في تزويده بالنفط العراقي لكي يشفط المزيد لمصالحه الشخصية . ولايعلم ماسياتي من وراء الكواليس عليه . لانه يتحدى اقوى دولة واعدل دولة في الحريات والحقوق في العالم الا وهي امريكا وسينقلب اي منقلب ينقلبون . ماكل ما يتمناه المرء يدركة \ تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن . وشكرا \\\\\

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العبادي يصل البصرة

وصل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، الى محافظة البصرة، فيما ...