اللعيبي يعلن عن إجمالي صادرات العراق من الغاز والمكثفات لعام 2017

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الجمعة، عن تصدير 677885 ألف متر مكعب من مكثفات الغاز و 143667 ألف طن متري من الغاز السائل خلال عام 2017، مبيناً أن التصدير تم من الموانئ الجنوبية في خور الزبيرعن طريق شركة غاز البصرة.

وقال اللعيبي في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه، إن “مجمل الشحنات المصدرة من الغاز المستثمر للعام الماضي 2017، بلغت 29 شحنة من مكثفات الغاز و51 شحنة من الغاز السائل”.

وأوضح، أن “الكميات المصدرة من المكثفات بلغت 677,885 ألف متر مكعب، وبالنسبة للغاز السائل فقد بلغت الكميات المصدرة 143,667 ألف طن متري”، مبيناً أن “الكميات تم تصديرها من الموانئ الجنوبية في خور الزبيرعن طريق شركة غازالبصرة”.

وتابع، أن “هذه الإنجازات المتحققة في عمليات تصدير الغاز والمكثفات تؤكد حرص الوزارة وخططها الطموحة في الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات الانتاجية”، مشيراً إلى أن “عمليات التصدير ساهمت في دعم الاقتصاد من خلال توفير ايرادات مالية للخزينة الاتحادية”.

جدير بالذكر أن وزارة النفط أعلنت، في العام الماضي، عن ارتفاع معدل انتاج الغاز السائل الى اكثر من 5300 طن باليوم، ومعدلات الاستثمار في انتاج الغاز الى 1300 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم.

تعليق واحد

  1. ثم ماذا ؟العراق باع وباع وباع النتيجة الأموال ستذهب الى جيوب حرامية الأحزاب وسرسرية الصحوات وسرسرية إعادة التخريب وبالنهاية الحكومة ستقترض من البنك الدولي او ترهن ثروات العراق وهي لاتزال داخل باطن الأرض أتمنى ان تغلق ابار النفط والغاز فالشعب جائع على كل حال والبطالة منتشرة والتخلف يزداد ولكن على الأقل نحفظ شيء من ثروة البلد حتى يبعث الله قوما من ياجوج وماجوج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الديمقراطي الكردستاني يعلن عدم المشاركة في الانتخابات النيابية بكركوك

أعلنت قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة كركوك، الاثنين، “عدم المشاركة” في الانتخابات النيابية بالمحافظة بسبب وقوعها “تحت ...