ترامب : وقت التغيير في ايران قد حان !!

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، إن وقت التغيير في إيران قد حان، في أحدث تعليق من واشنطن على التظاهرات الصاخبة في تلك البلاد منذ 5 أيام.

 

وغرّد ترامب عبر موقع “تويتر”:” إيران فشلت على كل الأصعدة على الرغم من الاتفاق السيء الذي وقعته إدارة أوباما”.

وأضاف في تغريدته :”الشعب الإيراني العظيم قمع لسنوات طويلة والشعب الإيراني جائع للطعام والحرية. ثورة إيران وحقوق الإنسان فيها تم تبديدها. آن أوان التغيير”.

وكان الرئيس الأميركي قد أبدى تعاطفه مع التظاهرات المنددة بالفساد والغلاء في إيران في الأيام الماضية، وغرّد عبر “تويتر” الأحد: “احتجاجات ضخمة في إيران.. الشعب ادرك اخيراً كيف ان امواله وثروته تُسرق وتهدر على الارهاب”.

والسبت قال ترامب بشأن الاحتجاجات إن “الانظمة القمعية لايمكن ان تستمر الى الأبد وسيأتي اليوم عندما يواجه الشعب الإيراني خياراته”.

وبدأت شرارة الاحتجاجات في ايران بمدينة مشهد شمال شرقي البلاد احتجاجا على غلاء أسعار السلع الأساسية والبطالة والفساد، وسرعان ما امتدت التظاهرات إلى عشرات المدن وضمنها العاصمة طهران، ورفع المشاركون سقف مطالبهم لتصبح سياسية فهتفوا ضد الرئيس حسن روحاني ومرشد النظام السيد علي الخامنئي.

وأوردت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن 10 أشخاص قتلوا الأحد وأصيب العشرات، فيما اعتقل المئات منذ بدء الاحتجاجات، مشيرة إلى أن القتلى سقطوا بـ” إطلاق نار مشبوه” على هامش أعمال عنف في مدينتي تويسركان ودورود غربي البلاد وفي إيذج جنوب غربي البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العبادي يصل البصرة

وصل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، الى محافظة البصرة، فيما ...