وزير الطاقة السعودي يصل البصرة للمشاركة في مؤتمر البصرة الدولي للنفط والغاز

أعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن وصول وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الى محافظة البصرة للمشاركة في معرض النفط والغاز، فيما اكد الفالح حرص بلاده على توسيع حجم التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “عراق القانون” نسخة منه، إن “وزير الطاقة السعودي خالد الفالح وصل، مساء اليوم، الى محافظة البصرة على رأس وفد للمشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز”، مبينة أن “وزير النفط جبار اللعيبي وعددا كبيرا من المسؤولين كانوا في استقبال الوفد بالمطار”.

واشاد اللعيبي، بحسب البيان بـ”التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية وحرص المملكة على تعزيز وتوسيع حجم التعاون”، موضحا أنه “سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم تشمل قطاعات عديدة منها الطاقة والنفط والغاز والبتروكيمائيات والاستثمارات في مجالات عدة وغيرها من المجالات التي تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاشقاء”.

ونقل البيان عن وزير الطاقة السعودي تأكيده على “عمق العلاقات التاريخية بين العراق والمملكة العربية السعودية وحرص المملكة على توسيع حجم التعاون الثنائي في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية، فضلا عن الطاقة والنفط والبتروكيمياويات”.

وكان الفالح قد وصل الى العاصمة بغداد في تشرين الاول الماضي، على هامش انطلاق معرض بغداد الدولي، وأعلن عن مشاركة أكثر من 60 شركة سعودية بالمعرض، مؤكداً أن أكبر جناح في معرض بغداد الدولي هو جناح المملكة العربية السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الكردستاني يطالب بابقاء نسبة الاقليم السابقة في موازنة 2018 لحين اجراء التعداد السكاني

اكد النائب عن التحالف الكردستاني، محسن السعدون، امس السبت، ضرورة بقاء نسبة اقليم كردستان الـ17% ...