بعد اختيار بغداد عاصمة الإعلام العربي لعام 2018.. مجلس وزراء الاعلام العرب: لا وقوف على الحياد في التصدي الإعلامي للإرهاب

حسين محمد الفيحان

ضمن قرارات وتوصيات اجتماع الدورة الـ (90) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب في جامعة الدول العربية، حقق العراق عددا من المكتسبات لصالح تعزيز منظومة عمل الاعلام العربي المشترك في التصدي لظاهرة الارهاب الدولي والمحلي.

وقال رئيس الوفد العراقي لاجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب وعضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات الاستاذ خليل الطيار: ان المكتسبات تمثلت بإصدار قرار ادانة اي فعل ارهابي تتعرض له الدول الاعضاء ورفض مبدأ وقوف وسائل الاعلام العربية على الحياد والاشادة بمنجز الاعلام العراقي واقرار منهاج انشطة وفعاليات بغداد عاصمة الاعلام العربي بعد اختيارها  للعام 2018.

واضاف الطيار: ان العراق باعتباره عضوا في الامانة العامة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب ممثلا بهيئة الاعلام والاتصالات، تقدم بورقة عمل فاعلة تضمنت مناقشة جملة بنود وضعت على جدول اعمال الاجتماع, حيث حظيت الورقة بإشادة رئاسة الدورة وتأييد ممثلي الدول الاعضاء للعديد من توصياتها  التي اشرت الى اليات و مقترحات دعم دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب  وتعزيز مشروع التكامل العربي في معركة مكافحة التشدد والتطرف الاسلامي.

من جانبه وفي كلمة الافتتاح  اشاد وزير الاعلام السعودي رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الاعلام العرب بالانتصارات الكبيرة التي حققها العراق في معركته ضد التنظيمات المتطرفة, مثنيا على جهوده وتضحياته في معركة مكافحة الارهاب و التصدي له بحزم. كما وافق المجلس على اقرار اجندة الخطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة والمصادقة على طلب مشروع العراق بإنشاء مرصد الاعلام العربي للإرهاب وجعل مقره في بغداد.

من جانب اخر صادق المكتب التنفيذي على اقرار مسودة مشروع  حقوق البث التلفزيوني للأحداث الرياضية الكبرى، ورفض عملية احتكار نقلها وجعل الحقوق الرياضية متاحة للمشاهد العربي، وبثها مجانا دون تشفير واعتبار ذلك حقا سياديا لصالح الدول الاعضاء في تمتع المشاهد العربي بمتابعة منتخباته الوطنية في المشاركات الدولية.

وستعرض توصيات المكتب التنفيذي للمصادقة النهائية عليها في اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب القادم والمزمع انعقاده بداية العام 2018.

2 تعليقان

  1. ها ها ها الجزيرة محطة واحدة تملكها امارة مجهرية لايمكن مشاهدتها على خريطة العالم ولكنها جعلت من تلك الأمارة بعبع يسقط حكومات ويثير فوضى وعليه اقترح نقل المؤتمر الى قطر تعلموا من اهل الصنعة الأعلام الصحيح واعلام الحرب النفسية واعلام تكوين قناعات على الأرض اعلام الفبركة والأيحاء والتنويم المغناطيسي نحن اليوم نعيش في عصر الحرب الهجينة والقوى الهجينة والأعلام الهجين في عالم هجين واعلامنا للأسف ابواق للسلاطين أي حرب على الأرهاب ؟ أي فلم هندي؟ أي عاصمة وهل يوجد بلد عربي قدم قرابين شهداء اعلاميين مثل العراق ؟

  2. السيد خليل الطيار
    ..انتو شلكم بهيج سالفه لان اصلا انتو مو كدهه…اريد بس اعرف منو ورطكم …؟؟هاي باب جديد للفساد المالي ….. ….رحم الله من عرف نفسه…ورحك الله من جب الغيبة عن نفسه

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلمو السليمانية يضربون عن الدوام الرسمي بسبب الرواتب

أعلن المعلمون الغاضبون، امس الجمعة، عن اغلاق ابواب المدراس يوم الاثنين المقبل، احتجاجا على عدم ...