عبدالصمد يطالب بإنصاف البصرة ومراعاة ماقدمته من تضحيات جسام دفاعاً عن أرض العراق !

طالب رئيس كتلة الدعوة النيابية د.خلف عبدالصمد خلف، الخميس، الحكومة الاتحادية بصورة عامة ووزارة الكهرباء بصورة خاصة بإنصاف محافظة البصرة ومراعاة ماقدمته من تضحيات جسام دفاعاً عن ارض العراق وشعبه وماقدمته وتقدمه لدعم الخزينة العامة. 

 

وقال عبدالصمد في تصريح صحفي تابعه “عراق القانون”، نحن “إذ نقدر عالياً ونثمن صمود اهالي قضاء حديثة الاصلاء امام الهجمات البربرية لتنظيم داعش الإرهابي، لكننا في الوقت ذاته نرفض رفضاً قاطعاً تمييزهم عن بقية ابناء العراق الغيارى الذين سطروا الملاحم البطولية على طريق تحرير ارض العراق من رجس أنجاس داعش”، فيما أكد ان دعوة وزير الكهرباء لإعفاء اهالي حديثة من الديون المترتبة بذمتهم عن إجور الكهرباء تندرج تحت باب التمييز الطائفي، أنتقد عدم التعامل بذات الآلية مع اهالي آمرلي الغيارى، تكريماً لصمودهم البطولي بوجه هجمات تنظيم داعش الارهابي.

 

وأضاف، ان ماقدمته وتقدمه البصرة من “تضحيات جسام” على طريق تحرير اراضي العراق من رجس العصابات الارهابية والتكفيرية، وماقدمته وتقدمه من ثرواتها وخيراتها لدعم الخزينة العامة على حساب مصلحة المواطن البصري وصحته , لم تقدمه اي محافظة عراقية، ولكننا لم نسعى يوماً من الأيام الى تمييز البصرة عن بقية المحافظات.

وأشار الى ان حكومة البصرة المحلية انفقت اكثر من ملياري دولار من تخصيصات المحافظة للسنوات المنصرمة على قطاع الكهرباء، وهو ما أثر سلباً على بقية القطاعات، التي حرمت من تخصيصاتها بسبب سعي الحكومة المحلية في حينه لتحسين واقع الكهرباء في البصرة، بالتالي ومن باب الانصاف فان تلك الاموال يجب ان تعود للمحافظة باعتبار انها من تخصيصاتها، كما حصل في ملف مطار النجف الدولي.

ودعا عبدالصمد الى إنصاف البصرة وعدم اتخاذها منطلقاً لتطبيق كل قرارات الحكومة الاتحادية الرامية لتعظيم موارد الدولة وزيادة الرسوم والضرائب، وخاصة في ملف خصخصة جباية اجور الكهرباء.

ولفت الى ضرورة تنفيذ بنود عقود الجباية في وقت واحد بعموم المحافظات العراقية، انطلاقاً من مبدأ العدالة والمساواة، مشدداً على ضرورة اعادة النظر بالتسعيرة المعتمدة وتخفيضها مراعاةً لظروف الشرائح الاوسع من شرائح المجتمع العراقي، وهي شريحتي الفقراء وذوي الدخل المحدود.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الكردستاني يطالب بابقاء نسبة الاقليم السابقة في موازنة 2018 لحين اجراء التعداد السكاني

اكد النائب عن التحالف الكردستاني، محسن السعدون، امس السبت، ضرورة بقاء نسبة اقليم كردستان الـ17% ...