ذي قار تعلن المباشرة بحفر الابار الارتوازية بسبب شحة المياه !!

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، الاحد، عن المباشرة بحفر الآبار في عدد من مناطق المحافظة بسبب شحة المياه، مجددة الدعوة لرئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة الاتحادية الى إيجاد مخرج من أزمة قطاع المياه التي باتت تشكل تهديداً صريحاً لأهالي المحافظة.

وقال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي في بيان تلقى “عراق القانون” نسخة منه، إن “المديرية العامة لحفر الآبار المائية باشرت بحفر آبار ارتوازية عميقة في المناطق الواقعة بين مركز المحافظة وناحية سيد دخيل بالقرب من مجمعات الماء”، مبينا ان “الهدف من ذلك هو لتغذية تلك المناطق وتأمين تشغيل محطات ضخ المياه فيها”.

وأضاف الدخيلي، أن “اللجوء لحفر الآبار جاء بعد عجز الحكومة المحلية عن مناشدة وزارة الموارد المائية وتعرض السكان وثروتهم الزراعية والحيوانية إلى الموت، مما دفع إلى التفكير بضرورة ايجاد حلول عاجلة لتفادي هجرة الأهالي وانهيار اقتصاد المحافظة”.

واشار الى “مفاتحة وزارة النفط بهدف الاستفادة من آليات حفر الابار النفطية العاملة في حقول المحافظة وابداء التعاون لحفر أكبر عدد ممكن من الآبار في المناطق التي يضرب الجفاف اراضيها بشكل غير مسبوق”، مجددا دعوته لرئيس الوزراء والحكومة الاتحادية بـ”إيجاد مخرج من أزمة قطاع المياه التي باتت تشكل خطراً كبيراً وتهديداً صريحاً لأهالي المحافظة”.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي اكدت امس الاول، الجمعة، أن محافظة ذي قار تتعرض لـ”كارثة” بسبب ازمة شحة المياه التي تمر بها المحافظة، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل شخصيا لانهاء الازمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلمو السليمانية يضربون عن الدوام الرسمي بسبب الرواتب

أعلن المعلمون الغاضبون، امس الجمعة، عن اغلاق ابواب المدراس يوم الاثنين المقبل، احتجاجا على عدم ...