دول خليجية تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان ومغادرته فورا

دعت السعودية والإمارات والكويت، الخميس، مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان ومغادرته فورا، وذلك بعد أيام على استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.
وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان مجددا ضرورة التزام مواطني الدولة الكامل بعدم السفر إلى لبنان من الإمارات أو من أية وجهة آخرى، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية دعت مواطنيها الموجودين في لبنان إلى مغادرته فورا، وناشدت المواطنين عدم السفر إلى لبنان، داعية إلى الاتصال بسفارة الكويت في حال الحاجة إلى أي مساعدة.

وجاءت خطوة الكويت بعد ساعات من قرار السعودية دعوة رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان إلى مغادرته.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية إنه “بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة”، ونصحت المملكة المواطنين “بعدم السفر إلى لبنان من أي جهة دولية”، وفقاً لقناة العربية.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية طلبت هي الأخرى، الأحد، من مواطني مملكة البحرين المتواجدين في لبنان مغادرته فورا، مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

وجاءت الدعوة، الأحد، بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من منصبه.

تعليق واحد

  1. ثلاث دول مرشحة لتكون ساحة حرب لبنان وقطر واليمن أما قطر مستحيل لوجود قاعدة أمريكية اما لبنان مستحيل لوجود حزب الله وإسرائيل لاتجازف بالأحتكاك بحزب الله لسواد عيون عربان الوهابية بقيت اليمن وهي ساحة حرب فعلية ونهاياتها مفتوحة ومشروع داعش فشل نفود الوهابية بلبنان وسوريا فشل مشروع مسعود فشل أيضا والوهابية تمر بأزمة ورعب من ردة الفعل انتقامية من العراق وسوريا ولبنان وهي تشعر بانها محاطة 360 درجة بدول شيعية ناهيك عن وجود شيعة واسماعيلية في السعودية ومايزيد عمق المشكلة والورطة الأجواء المشحونة مع ايران والمثل يقول النار بالعودين تذكى والحرب أولها كلام ولن ينفع درع الجزيرة ولا عاصفة الحزم ولا أي تحالف عسكري ولا اخوان الصفا ولا جند الشام ولا مسعود الخ الغرب يحتاج البترول ويحتاج الحروب أيضا ولكنه يبخل بالدماء ولاننسى لاعب دولي جديد هو روسيا وهناك لاعب ان قام ستتغير كل حسابات العالم هو العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2707 قتيل وجريح بزلزال إيران

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب إيران، الاثنين، إلى 207 قتلى وأكثر من 2500 ...