رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتلقى مكالمة هاتفية من وزير الخارجية البريطاني

تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الخميس مكالمة هاتفية من وزير الخارجية البريطاني السيد بوريس جونسون. وجرى خلال المكالمة التطرق لعملية فرض القانون واعادة انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك، حيث بين وزير الخارجية البريطاني ان الحكومة البريطانية تدرك بأن الاستفتاء كان خطأ وقد اخبرت السيد مسعود البارزاني بذلك قبل ان يقدم على هذه الخطوة وارادت ثنيه عن هذا الامر.

واضاف السيد جونسون ان الحكومة البريطانية تشيد بموقف الحكومة العراقية المركزية، مشيدا بحكمة الدكتور العبادي في التعاطي مع هذه الازمة، متمنيا له كل النجاح خصوصا فيما يتعلق بموضوع محاربة داعش الذي ينبغي ان تكون له الاولوية في الوقت الحالي. فيما اكد الدكتور حيدر العبادي ان الحرب على داعش تعد اولوية مهمة بالنسبة للحكومة، واننا سنكمل تحرير بقية المناطق قريبا وتأمين الحدود.

واضاف سيادته ان الحكومة العراقية تعمل الآن على استتباب الامن والسلام في كركوك، حيث تولت الشرطة المحلية في كركوك زمام الامور، كما ان النقطة الاخرى التي تركز عليها الحكومة العراقية الآن هي مسألة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وبضمنها كركوك لتبين للعالم ان هذه المنطقة هي ليست للتنازع وانما لتوفير الامن والخدمات لاهلها.

المكتب اﻹعلامي لرئيس الوزراء

19 – تشرين اﻷول – 2017

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد بن سلمان يؤجل زيارته للعراق بسبب زيارة الجعفري الى الدوحة و لأسباب أخرى !

أكد مسؤولون عراقيون وأعضاء في البرلمان العراقي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أجل زيارته للعراق ...