القضاء يطلق سراح “نجل النصراوي” بكفالة مالية !!!

كشف مصدر قضائي في مجلس القضاء الاعلى، الخميس، عن صدور امر قضائي باطلاق سراح نجل محافظ البصرة السابق بكفالة مالية، مؤكدا تعرض السلطة القضائية لضغوطات كبيرة لاجل اخلاء سبيله، من قبل شخصيات سياسية بارزة ومن قبل سفارة احدى الدول المجاورة.

 

وقال المصدر في حديث خاص لـ”عراق القانون”، ان قاضي التحقيق المكلف بالنظر في قضايا الفساد المالي والاداري، التي تورط بها محافظ البصرة السابق، “ماجد النصراوي” , أصدر قرارا يقضي باطلاق سراح نجل الاخير، المدعو “محمد الباقر ” بكفالة مالية قدرها 250 مليون دينار، فيما أكد ان قاضي التحقيق اشترط بان تكون الكفالة مقسمة على 25 كفيلا، بواقع 10 ملايين لكل كفيل، اشار الى ان “محمد الباقر” يعد واحدا من ابرز المتورطين بفضائح المالي والاداري التي اثيرت ضد محافظ البصرة السابق “ماجد النصراوي”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ” لقد تعرضت السلطة القضائية لضغوطات كبيرة جدا من قبل قيادات سياسية بارزة، ومن قبل سفارة احدى الدول المجاورة باتجاه اطلاق سراح نجل النصراوي “، مؤكدا ان قاضي التحقيق اضطر لاصدار هذا القرار في محاولة منه للخلاص من الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها. !!!

 

يشار الى ان “محمد الباقر ماجد النصراوي” قد قام بتسليم نفسه الى السلطات العراقية (الاربعاء 2017/10/4)، بعد حصوله على تطمينات من قبل شخصيات سياسية بارزة باطلاق سراحه في اليوم التالي لتسليمه نفسه، في مسعى من تلك الشخصيات لاغلاق ملف فضائح النصراوي “قضائيا”، لضمان عدم افتضاح امر تورطهم بفضائح الفساد المالي والاداري التي أثيرت ضد محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي.

 

وكان محافظ البصرة السابق “ماجد النصراوي” قد اعلن خلال حفل افتتاح جسر الشهيد محمد باقر الصدر (الخميس 2017/8/10) عن استقالته من مهام اعماله محافظا للبصرة، واستعداده للمثول امام القضاء للتحقيق معه في ما نسب اليه من اتهامات، ليغادر بعد دقائق معدودات من اعلانه الاستقالة الاراضي العراقية دون رجعة عبر منفذ الشلامجة الحدودي شرقي البصرة.

تعليق واحد

  1. الدايني والشهيلي و سكرتيرة الهاشمي ثم النصراوي فمتى نرى العلواني والهاشمي وغيرهم في البرلمان العراقي ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلنت قيادة عمليات فرض الامن في كركوك السيطرة على سد الموصل