الدعوة النيابية تطالب الجبوري بالاعتذار رسميا للعراقيين

أكد رئيس كتلة الدعوة الاسلامية الدكتور خلف عبد الصمد خلف، الثلاثاء، ان المبررات التي قدمها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول اسباب زيارته الى اربيل ولقائه بالبارزاني لم تكن مقنعة على الاطلاق, مؤكدا انه يتوجب على الجبوري تقديم اعتذار رسمي الى الشعب العراقي .

 

 

وقال عبد الصمد في مداخله له اثناء جلسة مجلس النواب، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى”عراق القانون” نسخة منه،  ان القرار ٥٥ الفقرة ١٣ و التي صوت عليها مجلس النواب تلزم الحكومة بعدم قبول الحوار المشروط الا بعد الغاء نتائج الاستفتاء وان مخالفة الجبوري لهذا القرار تعد خرقا كبيرا من الصعب تلافيه .

وأشار د. عبد الصمد في مداخلته الى ان احد تبريرات سليم الجبوري التي تركزت حول النازحين و محاولته التحدث باسم طائفة معينة يعد انحرافا عن المهنية و الحيادية وتؤكد انه تحرك وفق اطار طائفي لا تحت اطار وطني و هذا ما لا يمكن السكوت عنه .

 

ولفت الى ان ابناء محافظات الوسط و الجنوب الذين قدموا دماءهم من اجل تحرير المحافظات الغربية و الشمالية لا يمكن ان يتجاهلوا النازحين و الدليل على ذلك الضيافة الكريمة التي حظي بها النازحون الى المحافظات الوسطى و الجنوبية، معتبرا ان مداخلة الجبوري اثارت الما و غصة كبيرين لدى النواب .

تعليق واحد

  1. ياجبوري تصرف بامانة فان الحزب الاسلامي اسلاموي في ظاهرها الرحمة وفي باطنها الباطل والخيانة فالشعب اختارك لراسة البرلمان بالمحاصصة فكن اهلا لها وكن املا لكل شعبك ولاتعمل وراء الكواليس بما فيه الشر الباطن لعراقنا وشعبه واستقم كما يتطلب الانسانية وحقوق الناس ولاتكن للفتنة غطاء كن حرا ولاتكن عبدا لعبد كن عبدا لخالقك وكن على الحق تفوز فان شيطان مسعور رجيم وان ملت اليه فانك رجيم مثله وشكرا \\\\\

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الكردستاني يطالب بابقاء نسبة الاقليم السابقة في موازنة 2018 لحين اجراء التعداد السكاني

اكد النائب عن التحالف الكردستاني، محسن السعدون، امس السبت، ضرورة بقاء نسبة اقليم كردستان الـ17% ...