الامانة العامة تصدر توضيحاً بشأن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية

اصدرت امانة مجلس الوزراء، السبت، توضيحا بشأن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، مبينة انه لم يرفع لغاية الان الى مجلس النواب.

 

وقالت الامانة في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه، ان “مشروع قانون التأمينات الاجتماعية مازال في مرحلة النقاش وابداء الملاحظات والمراجعة لدى الحكومة”، مبينة انه “لم يرفع الى مجلس النواب لحد الان، لحين التوصل الى صيغة مناسبة تحقق الهدف المنشود منه بشكل منصف وموضوعي ومدروس”.

 

واضافت الامانة ان “القانون لا يمس بحقوق المضحين من ابناء شعبنا وبالاخص عوائل الشهداء والجرحى”، مشيرة الى انه “يشمل العاملين بالقطاع الخاص للمرة الاولى في تاريخ العراقويضمن لهم حقوقا تقاعدية اسوة بالموظفين في الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية لان هؤلاء يمثلون اكثرية المواطنين”.

وأعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في 21 اب 2017، عن ‏تفاصيل مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، مؤكداً أن المشروع يتضمن فروع متعددة للتأمينات الاجتماعية، بينها التقاعد والشيخوخة والوفاة وإصابات العمل.

تعليق واحد

  1. علي عبدالامير

    قوانين لا يمكن ان تطبق بصورة صحيحة وواقعية مالم يكن هناك تعداد عام للسكان ومنظومة كاملة متكاملة من قواعد البيانات التي تستوفي المعلومات الكاملة عن كل فرد عراقي …غيرها تصبح من مثل هذه القوانين حالات الهاء واشغال وتبديد للمال العام بطريقة ما .
    اعرف عراقيين لديهم جنسيات عراقية صادرة من سجلين نفوس لمحافظتين عراقيتين …يعني جنسية من نفوس محافظة وجنسية اخرى من نفوس محافظة اخرى .
    من مثل هذه الحالات لا يمكن اكتشافها الا عن طريق قاعدة بيانات كاملة متكاملة محدثة بالصور الحديثة والبصمة من خلال اجراء التعداد العام للسكان .
    سؤال هل البطاقة الموحدة التي تصدر الان قادرة على مقارنة بصمة العين لجميع الاشخاص في محافظات العراق ؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بارزاني: انتهى وقت المطالبة بتأجيل الاستفتاء ولن أخذل شعبي

قال رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، ان المطالبات والدعوات لتأجيل استفتاء الاستقلال “قد انتهى”. وذكر ...