مديريَّة تحقيق البصرة تضبط مجموعةً تقوم بتعقيب المعاملات وتزوير المستمسكات

ضبطت فريق الضبط القضائي التابع لمديريَّة تحقيق البصرة في هيأة النزاهة  مجموعةً من المُعقِّبين تقوم بأعمال تعقيب المعاملات ودفع رشى وتزوير مستمسكاتٍ من خلال عملـيَّة نفَّذتها بناءً على أوامر ضبطٍ قضائيَّةٍ.
وقالت المديريَّة في بيانٍ نُشِر على موقع الهيئة الرسمي، أنَّ ملاكاتها تمكُّنت من ضبط مجموعةٍ من المُعقِّبين تقوم بأعمال تعقيب المعاملات ودفع رشى للمُوظَّفين لقاء إكمال المعاملات، إضافةً إلى قيامهم بتزوير هويَّاتٍ تقاعديَّةٍ وهويَّات أحوالٍ مدنيَّةٍ.
وأوضحت أنه بعد المتابعة والمراقبة الدقيقة لأفراد المجموعة التي استمرت على مدار أكثر من شهرٍ، تمَّ ضبط المُتَّهمين وبحوزتهم أضابيرُ تقاعديَّةٌ أصليَّةٌ، و(66) معاملةً مصرفيَّةً، إضافة لـ(38)هويَّةً تقاعديَّةً، و(50) معاملةً لسجناء رفحاء، فضلاً عن (69) شهادة جنسيَّةٍ، و(210) هوية أحوالٍ مدنيَّة أصليَّة، و(16) حوالةً ماليَّةً بمبالغ مختلفةٍ.
واشارت الى انه تمَّ ضبط تسجيلاتٍ صوتيَّةٍ بين المُتَّهمين ومُوظَّفين في الدوائر التي تمَّ التعامل معها والاتِّـفاق على مبلغ الرشوة، وكتبٍ ومخاطباتٍ رسميَّةٍ، علماً أنَّه تمَّ التلاعب والتزوير بجميع المضبوطات.
ولفتت الى أنَّ الموادُّ المضبوطة في العملـيّة تمَّ تثبيتها في محضر ضبط أصوليِّ، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصِّ، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين على ذمَّة التحقيق.

تعليق واحد

  1. ليست هذه في البصرة وحدها فان جميع دوائر التقاعد في المحافظات لهم معقبين ويلعبون حسب رغباتهم بوكلاء المتقاعدين والمتقاعدين انفسهم ويفرضون الرشاوي بحسب ميزاجهم الاجرامي \\\ على هياة النزاهة ان تدقق في كل دوائر الدولة في المحافظات وخاصة دائرة التقاعد التي اصبحت سهلة المنال من قبل اهل الرشاوي المعقبين ولايستثنى من كل ذلك المحافظات الشمالية وخاصة محافظة دهوك القريبة من الموصل المنكوبة \\\ ايها المسؤولين المخلصين اعادة حق المواطن واجب عليكم لان الفساد استفحل ونخر بحياة المواطن العراقي البسيط ووحوش الفساد لايزالون مستمرين في نهجهم لبلع حقوق المواطن غدرا وظلما والله مع كل من يعيد الحق الى نصابه وشكرا \\\\\

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلنت قيادة عمليات فرض الامن في كركوك السيطرة على سد الموصل