الاعدام لـ 27 مداناً بمجزرة سبايكر

أصدرت محكمة الجنايات المركزية، الثلاثاء، قرار الحكم بالإعدام  بحق27 مداناً بالاشتراك في جريمة سبايكر، فيما أفرجت عن 25 متهماً لعدم ثبوت الأدلة.

 

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه، إن “المحكمة الجنائية المركزية بهيئتها الثانية أصدرت حكماَ بالإعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في جريمة سبايكر”.

 

وأضاف بيرقدار، أن “القرار جاء استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، لافتا إلى أن “القرار ابتدائي قابل للطعن في محكمة التمييز الاتحادية”.

وأشار إلى أن “محكمة الجنايات أفرجت في الوقت نفسه عن 25 متهما لعدم ثبوت الأدلة بحقهم”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الارهابي اقدم على ارتكاب افظع مجزرة بإعدامه المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة “سبايكر” الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران من عام 2014، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

2 تعليقان

  1. ليس المهم اصدار القرارات \\ المهم تنفيذ القرارات على المجرمين \\ وهل يوافق الذي يدعي بانه معصوم عند الله خالنا رئيس الجمهورية والذي لايستحق منصب بواب حديقة الحيوانات ولكن اقول واظل اقول لعنة الله على المحاصصة الملعونة مثل سلفه المحنط مام جلال الخايب ولايزال لحد اليوم هيروا تاخذ رواتبه التقاعدية بالكمال والدلال \\ والالاف من المحتاجين وهم موجودين وعايشين ومتقاعدين بقضاء اكثر عمرهم في خدمة هذا البلد وهذا الشعب ولكن رواتبهم لاتزال محجوبة ولا تصرف لوكلائهم الرسميين رغم ثبوت كل الاثباتات بخصوص ذلك ولكن الفساد والمفسدين نخرا في العظم العراقي والله عليم بالظالمين اللهم حرك الضمائر النائمة الى الهادى انت تهدي من احببت واليك المصير وانت الحق يا الله والحق يعلوا ولايعلى عليه اللهم لاترحم من لايرحم المحتاج وابن السبيل اللذين كثروا في مجتمعنا بسبب موت ضمير الساسة السياسيين الفاسدين وشكرا \\\\\

  2. انا لااعتقد من ان الحكومة العراقية قد نفذت اي حكم اعدام بحق اي مجرم
    لان جميع المجرمين والارهابيين تابعين لاحزاب سياسية عراقية ودولية ونشاهد احيانا الافراج عن بعضهم
    او يتم تهريبهم او بيعهم او المساومة بهم
    الشعب اليوم لايستطيع تصديقكم
    اخرجوهم الى الشارع وقومو باعدامهم امام الشعب وحتى يكونو عبرتا للاخرين وبنفس الوقت اثبات لجديتكم وصدقكم
    نحن نسمع فقط قمنا ونذنا وحكمنا واعدمنا
    لكن لاصحة لكل ما صدر منكم من احكام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يعلن إحباط هجوم شرس شنه “داعش” على الحدود مع سوريا

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس الجمعة، عن إحباط هجوم “عنيف” شنه تنظيم “داعش” على الحدود مع سوريا. ...